القدس خط احمر وعلى الإسرائيليين عدم اللعب بالنار .. بيان للنائب احمد الصفدي


جراسا -

للحديث أصول وللكلمات وزن ، بعضها ينبغي أن يكتب بماء الذهب ويخط على جدران التاريخ نقشاَ وضاءاً عل الواهنة عقولهم والسابحة ضمائرهم في بحر الظلمات أن يهتدوا إلى سوي السبيل .

" إن القدس خط احمر وعلى الإسرائيليين عدم اللعب بالنار " كلمات تفضل بها صاحب العرش الهاشمي لتكون ركيزة ومنبع أساس لسياستنا الأردنية ولتكون درسا للمُسَيسين والمُتسيسين عنوة فوق طاقات عقولهم ومدارات أفكارهم المتخمة كرهاً والمشبعة حقداً يغذيها عُقدٌ وأفكار بالية كما بيوت العناكب .

إن توقيت التصريحات الملكية تعكس حرص القيادة الهاشمية على امن واستقرار المنطقة وهي باعث من بواعث الحكم الملكي الرشيد ، فالأردن ضلعا من ضلوع الوطن العربي يغشاه ما يغشى باقي الضلوع من خطوب وملمات تصغر أمام آمال العظام من أبناء شعبنا وامتنا .

ما شهدته الحالة السياسية الشرق أوسطية من تخبط إسرائيلي واعتداء على المقدسات الدينية لأصحاب الكتب السماوية وإفساد متعمد لمساعي السلام وتطبيق وصفات خرقاء لن تجدي نفعا ولن تجلب خيرا وصلاحا وإنما هي لعب بالنار كما وصفها صاحب العرش الهاشمي وهي رسالة ملكية واضحة بأننا نلتزم بمواثيقنا واتفاقياتنا وان هذا الالتزام نابع من خلقنا الرفيع واحترامنا لعهودنا وعلى الطرف الأخر أن يعي وان لا يفسر غير ذلك لأنه لن يصيب الصواب .

ومع تأكيد جلالته على أن المجتمع الدولي عليه واجب ومسؤوليات وضمانات صفتها ملزمة ومكتوبة تكفلها الأمم المتحدة وترعاها أقطاب القوة لتعالج قضايا الوضع النهائي والحدود والقدس واللاجئون وإيقاف الاستيطان وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ، وان الأردن كان وسيبقى على الدوام مع القيادة الشرعية الفلسطينية داعما للإخوة في السلطة الفلسطينية لتحقيق ما سيتحقق قطعا من حق أبلج شرعيته تاريخية ومستقبلية .

كما أن خلقنا العربي الهاشمي الأصيل يأبى أن تستباح حدود لجار أو أن تعتدي شرذمة مخبولة على ارض الجوار ، فحدود الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وسلامة مواطنيها هي حجر أساس لسلامة وامن المنطقة ولن نقبل كأردنيين قيادتنا هاشمية أن تستباح أو يدنو منها اخرق أو مغفل كما ندعم ونقف جنبا إلى جنب مع الشقيقة اليمن ضد أي محاولات غير رشيدة للنيل من أمنه واستقراره مدعومة من أي جهة كانت .

وتمر بنا اليوم ذكرى الأحداث المريعة التي دبرتها فئة ضالة ضد عاصمتنا الأردنية لنؤكد تأكيدا متحدياً لهم بأنهم لن يطالوا بلدنا ولا حتى في خيالات أوهامهم ولا أضغاث أحلامهم فعمان عرين أردني هاشمي تحميه اسود من قواتنا المسلحة وفرسان من أجهزتنا الأمنية مفتوحة الشهية لافتراس لحومهم العفنة الفاسدة وان ترميهم جيفا للهوام والكلاب الضالة .

وللخائبة دوما آمالهم وأنفسهم المريضة واللاهثة وراء سراب والمحاولين النيل من درتنا الهاشمية المصونة والخائبة تدابيرهم دوما ، نقول إن أزيز رصاصنا لا الرصاص سيرعبكم دوما وحبات عيوننا تستحيل رصاصا في مدافع الوطن نذود بها عن مليكنا ووطننا ولن تنال أيديكم المغلولة المشلولة من ذرات ترابنا فكلنا عبدالله وكلنا فداء لعبدالله ليبقى مليكنا بحفظ من الله تعالى مليكا هاشميا أردنيا عربيا وليبقى الأردن على الدوام حرا مصونا .

النائب
احمد الصفدي



تعليقات القراء

محمد
سعادة النائب بإعتقادي انه يحلم ولو لم يكن يحلم لما تحدث بمثل هذا الكلام الكبير ، إن الشعوب التي تحمي هكذا أنظمه تقدس سايكس بيكو، لايحق لها أن تتحدث عن فلسطين وعروبة فلسطين وتحريرفلسطين .
حضرتك ايها النائب وزملائك النواب في الوطن العربي الجريح من يضخ الدم في عروق الكيان الصهيوني حتى يستمر بالعيش ويكبر ويقوى .. ارجوا من النائب المحترم أن يعرف اين يقف..
10-11-2009 01:42 PM
حسام النعيمات
المعلق المتعلق باحبال واهية يا من سميت على اسم خير البرية وسيد الخليقة ، اذا اردت فتح ملفات فلسطين وعروبة فلسطين وتحرير فلسطين فهاتي دلوك وافتح جرابك عل وعسى نجد فيه بندقية او قطعة من كتان او رباط لحذاء عسكري ، نتشدق ليل نهار بفلسطين وثلث اهلها وثلث الثلث الباقي غادورها غير اسفين وانتصبوا ابواقا تذر رذاذ التصريحات والخطب فوق رؤوس الخليقة وزادتهم عقدة الذنب ذنبا في خلجات ضمائرهم واغلقو على عتابهم لانفسهم ابواب كهوف ضمائرهم واخذوا يعلقو الاسباب ويسببوها يمنة وذات الشمال على الدول العربية وعلى الانظمة وعلى سايكس بيكو وعلى الوطن العربي الذي خذلوه قبل ان يخذلهم وخانوا قضيتهم قبل ان يعربوها لتعرف انت اولا اين انبطحت ولم تقف ولتعرف انت اولا اين دورك ولتعي ولتعلم ولتقرأ التاريخ غير المزور ولا المحرف لتعلم ما هو دور ملوكنا وممكلتنا الهاشمية وما هو دواركم الذي تلتفون فيه على القضية وان لم يعجبك النظام فلتخرج غير مأسوف عليك نحن الاردنيون ضحينا وقدمنا وبذلنا ما لم تستطيع له فهما والكيان عائش في كيانك لانك انت من غذاه ومن حماه بخروجك ، فلا قامت راية لرويبضة ....
10-11-2009 05:04 PM
مواطن
الله يحميك ياها الشب مفكر حالك في ايران
10-11-2009 06:25 PM
هدي بهدي
تعليق رقم 1 اكثر واقعي النائب شكلوا لسه باولها
22-12-2009 06:36 PM
الى حسام
الى اخي حسام بارك الله فيك وبكلماتك التى وان دلت على شئ فانما تدل على فكرك الواعي وفهمك للنفسيات المريضه والتى منذو الازل والى ان يشالله تبث سمومها في الدم الاردني وتنكر ما قدم الوطن وما قدم القائدة العظام على مر التاريخ .
انهم يقدسون التاريخ المزور وللاسف اقنعوا انفسهم ان جميع العالم خانوا القضية حتى الشهداء اصبحوا خون وبعرفهم انهم حموا اتفاقية سايكس بيكو ونسوا اين كانوا وماذا فعلوا من اجل قضيتهم الاولي اذا كان الامر كذلك.
الاردن باقي وسيبقى في قلوب الاردنين الشرفاء وليس المغردين حسب حبات القمح التى تلقى لهم .
كان الله في عونك ياردن توكل وتذم
15-03-2010 12:03 AM
الى حسام
الى اخي حسام بارك الله فيك وبكلماتك التى وان دلت على شئ فانما تدل على فكرك الواعي وفهمك للنفسيات المريضه والتى منذو الازل والى ان يشالله تبث سمومها في الدم الاردني وتنكر ما قدم الوطن وما قدم القائدة العظام على مر التاريخ .
انهم يقدسون التاريخ المزور وللاسف اقنعوا انفسهم ان جميع العالم خانوا القضية حتى الشهداء اصبحوا خون وبعرفهم انهم حموا اتفاقية سايكس بيكو ونسوا اين كانوا وماذا فعلوا من اجل قضيتهم الاولي اذا كان الامر كذلك.
الاردن باقي وسيبقى في قلوب الاردنين الشرفاء وليس المغردين حسب حبات القمح التى تلقى لهم .
كان الله في عونك ياردن توكل وتذم
15-03-2010 12:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات