اغلاق

لبنان المقاومة لن تنهار واسرائيل وراء انتشار الدعارة في لبنان


جراسا -

على عكس ما كان يحدث ايام الهجوم الاسرائيلي على لبنان , وعلى عكس ما تنشره الجرائد اللبنانيه , يحدث حاليا, والكل لا يريد ان يتكلم, الكل يصمت امام تجارة الرقيق المنتشرة في بيروت, على مرأي ومسمع من الجميع. ويبدو ان عصر عفاف حسين التي أنشأت ثلاثة منازل للبغاء السري في مختلف أنحاء المدينة استأجرت عام 1956 مبنى ضخماً أنيقاً يتألف من ست طبقات في أكبر شوارع بيروت وافترشته بباقة من الحسناوات اللواتي تقدمهن لمن يدفع الثمن، بحيث خصصت الطابق الأرضي للمشروبات ولجلوس الزبائن واحتفظت بالطابق الأول لإقامتها الخاصة وتركت الطوابق الباقية مسرحاً للدعارة ولكل طابق تسعيرة خاصة حسب أعمار الفتيات وتتراوح التسعيرة ما بين ثلاث ليرات ونصف و15 ليرة يومياً وكانت عفاف تستعين بحماية من القوادين مهمتهم اصطياد الغرباء والسائحين ومصاحبتهم إلى أوكارها حيث تتفنن هي وغانياتها في تنظيف الجيوب. والتي صدر قرار من المحكمة بسجنها لمدة ثلاثة أعوام وسجن بعلها سعيد خالد مدة سنتين وست الستات العاهره الشهيرة في قلب العاصمة اللبنانية بيروت سيعود من جديد.

 

تقول سميرة ان الاحكام الضعيفة تؤدي الي استمرار الدعارة , فالقتاه عادة ما تسجد سنة او علي اكثر الاحوال خمسة سنوات وهو ليس رادع , كما ان النتائج التي تحدث بسبب تلك التجارة مريعة حقا علي المجتمع. اما نزار فيقول ان اسرائيل وراء نشر هذه التجارة وعملائها المنتشرون في كل مكان ممن باعوا الوطن يرغبون في جني المال ولا يهمهم اى شىء

 

ابراهيم الادهم اعطاني صورا حديثه لما يحدث في قلب بيروت , خفلات ماجنة وتجارة بالبشر لا تقبل التكذيب , بعضهن اصبح سعرها 50000 ليرة في الليله , وما دامت ملكة جمال لبنان غابرييل أبي راشد نفسها لها صور عارية فما بال الوصيفات واصدقائهن ؟؟؟ , كما ان اتهام صاحب شركة ازياء شهير أمام القضاء الفرنسي، بتهمة الإتجار بالبشر وتسهيل الدعارة من خلال وكالته، بعد ان يرسل فتيات لبنان الي اوروبا استغلال عارضات أزياء لاقتيادهنّ إلى عمل الدعارة من دون علمهنّ، والمكان هو فنادق "كان" لتأمين حاجة زبائن المهرجان السينمائي العالمي من فتيات الليل.

يقول ط.ن : شوارع بيورت اصبحت ماكان امنا لاصطياد الضحايا , وهن لا يعملن بمفردهن عادة فلكل منطقة قواد , ولا تستطيع فتاة العمل وحدها , يجب ان يؤمن المكان لها قواد وهم منتشرون في معظم شوارع المدينة خاصة الاوتوستراد , تدهن فتيات جميلات يقفن على جانب الطريق ينتظرن الزبائن , الذين يعرفون الطريق جيدا تذهب وعند عودتها تعطي قوادها المال

سميح يقول : وصيفة ملكة جمال لبنان للعام 1995 نيكول بلان، بعد أن تم تسريب فيلم إباحي يجمعها بخطيبها، كان الخطيبان قد صوراه في الشاليه الخاص بهما، ليتم تسريبه من قبل صديق دخل خلسة إلى الشاليه وتم التحقيق مع نيكول وخطيبها، غير أنه لم يصدر أي ادعاء بحقهما اليست هذه فضيحة؟؟؟؟


لا عقاب لمن يتهمن بممارسة الدعارة او الجنسي الفردي لذا لا تنتظروا ان يتغير الوضع



ناريمان تقول الوضع ليس بهذا السوء , فعلا هناك اماكن بها هذه الامور لكن لبنان المقاومة لا يمكن ان تتنازل عن مبادئها , الا ان القضاء الذى يحتاج الي تعديل يجب ان ينظر في تلك
الامور بحزم لانها ستصيح وباء , كما ان الحال في لبنان لا يختلف عن المغرب او مصر , وحمص تشتهر بالرقص الاستعراضي وما يتبعه من جنس ودعارة , فالرقص هناك وسيلة وطريق للدعارة فقط , لكن في مصر والمغرب الصحافة تعطي للامر اهتماما وجديه اما هنا فالكل يسكت خوفا من القوادين , كما ان بعض الشواطىء فرضت حظرا علي نزول المحجبات اليست هذه جريمة , ودعوة رسمية للدعارة , اما داليا فتول ان الفنانين وراء انتشار هذه التجارة , فملابسهن, وفضائحهن تدفع بعض الفقيرات الي العمل رغبة منهن في الشهرة وجني المال , الا ان احدا لا يعرف النتيجة المؤلمة لهن علي يد سفاخ او شاذ , كما ان قلة الوعي الديني المعروفة عن الشعب اللبناني وانا اسفة لان اقول ذلك الا انها حقيقة نحن بحاجة لان نعود الي تعاليم الدين الاسلامي او المسيحي الحقيقة التي ترفض كل هذه الامور , فمثلا لم لا نقتدي بالسيدة مريم العذراء والام تيريزا كانتا محجبتان , فملا ندعي اننا متدينون في الوقت الذى نحن بعيدون عن الدين فيه .




الدعارة في لبنان لا تقتصر على اللبنانيات

 

من جابنها حذرت مسؤولة في الامم المتحدة من تعاظم مشكلة اللاجئات العراقيات اللواتي يرغمن على تعاطي الدعارة للعيش، ودعت الاسرة الدولية الى مساعدة الدول مثل لبنان وسوريا للاهتمام باللاجئين العراقيين.

وأعلنت اريكا فيلر المسؤولة في المفوضية العليا للاجئين، والتي زارت مؤخرا سوريا, عن تزايد الممارسات التي يطلق عليها حياء اسم "الزواج لفترة نهاية الاسبوع" (المتعة عند الشيعة).

وقالت فيلر ان عائلات تسلم بناتها للزواج "في احتفال تقليدي خلال نهاية الأسبوع" إلى رجال مستعدين للدفع، كما أن "الطلاق يحصل نهار الأحد وحسب الأعراف التقليدية".
والتعة تتم بدون لفظ زواج وهي اما تكون قصيرة الاجل مدة العلاقة الجنسية فقط او طويلة تستمر ل6 اشهر من العشرة الحرام.

وأضافت للصحافيين "هذا الأمر لا يطلق عليه إذن رسميا اسم الدعارة، ولكنه بالواقع جنس من أجل العيش" مشيرة الى أن هذه النسوة، وخصوصا اللواتي يكن مسؤولات عن عائلاتهن، ليس امامهن خيار آخر لتأمين لقمة العيش لأطفالهن. .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات