ما ستحوش


مثل يقول ;الي ستحو ماتو ; بمعنى ان من بقي على قيد الحياة هم الذين لايستحون ، وهذه الحالة من عدم الحياء تاتي للشخص نتيجة لان هاجس الانى هو الطاغي لديه ، ولايختلف فيها الشخص العادي عن الشخص الذي له صفه اعتباريه سياسية .
وفي جانب الشخصية السياسية نجد انها تمتلك قدرات كبيرة في قناع الاخرين بانها تمارس فن الممكن ، وبالتالي كل فعل يصدر عنها له ما يبرره ويمتلك حجج اقناع ذاتيه قوية تساعده على تسويق ما يطرحه ،والذي يعطي لهذه الشخصية المزيد من الاقتناع الذاتي ترصد وسائل الاعلام لكل ما يصدر عنه ،ويتم وضعه في مقدمة التقارير الاخبارية .
ومن اخر هذه المواقف التي برزت بها حالة ;ماستحوش; على مستوى وطننا العربي وقصة نظاله الوهمية ضد اسرائيل؛ما صدر من تقارير اسرائيلية تثبت حقيقة ان بقاء نظام حكم مصر من صالحها ، وكذلك قيام السلطة الفلسطينية باتهام مواطن فلسطيني بتعكير علاقتها مع دولة الاحتلال .
وبعيدا عن دولة الاحتلال يمكن تطبيق تلك الحالة على ما يقوم به الكثير من سياسي هذا الموسم الرابع من مسلسل الموت العربي، ونجد ان الذين يستحون هم من يموت ومن لايستحي يعيش في رغد من العيش ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات