الاهلي يسطر الانتصار ويسير على خطى الكبار


جراسا -

سطر الاهلي انتصارا مستحقا على حساب نظيره الجيش العراقي امس بنتيجة »/« والشوط الاول »/« في انطلاق البطولة الاسيوية للاندية التي  ينظمها اتحاد اللعبة بمشاركة »17« فريقا وتحظى برعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيسة الاتحاد في صالة قصر الرياضة.

فوز الاهلي مكنه من افتتاح رصيده النقاطي في المجموعة الثالثة في حين التقى في ذات المجموعة ليلة امس الصليخات الكويتي والسد اللبناني وسنوافيكم بنتية اللقاء يوم غد الاثنين.

وكانت سمو الاميرة سمية اعلنت افتتاح المنافسات رسميا خلال حفل الافتتاح الذي اقيم امس وحضرت لقاء الاهلي مع الجيش, فيما كان فريق النصر الاماراتي قد حقق فوزا على حساب الكرخ العراقي »34/27« فيما تخطى حامل اللقب فريق الاهلي السعودي نظيره الريان القطري »26/21« ضمن منافسات المجموعة الرابعة..

وتتواصل منافسات البطولة اليوم حيث يلتقي باربار البحريني نظيره وادي الايراني في الرابعة عصرا يعقبه لقاء الوحدة السعودي مع السد القطري في الخامسة والنصف ويلعب العربي الكويتي مع نظيره  أصفهان الايراني في السابعة مساء في صالة قصر الرياضة وكانت البطولة قد عانت من ضعف جماهيري لا يليق وحجم اهميتها في حين عانت الصالة من ارتفاع درجة الحرارة بسبب تعطل مكيات الهواء!!

حفل الافتتاح

وفور وصول راعية البطولة سمو الاميرة سمية بنت الحسن عُزف السلام الملكي واستهل الدكتور ساري حمدان الحفل الافتتاحي بكلمة ترحيبية بالحضور تمنى خلالها مشاركة موفقة للفرق واقامة طيبة فيما ثمن نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد بدر ذياب وشكر الاتحاد والمنظمين على حُسن الضيافة قبل ان تعلن سمو الاميرة سمية عن افتتاح البطولة رسميا..

وشهد الحفل عروضا فنية وفلكلورية  مميزة نالت اعجاب الحضور للفرقة الشركسية للنادي الاهلي وكذلك عروضا فنية لفرقة الروزانا الشعبية.

 

الاهلي (36) الجيش العراقي (26)

بدا الطريق نحو شباك المرمى العراقي سالكا بسهولة تحت أقدام لاعبي لأهلي الذين احسنوا الاستفادة من »الفاست بريك« وخاصة عبر الاطراف التي استسلمت لتدخلات اجنحة الاهلي سلمان الدعجة ورامي عبيدات بل وكانت الحل الاولي لطرق شباك الجيش العراقي حتى وصل الفارق في الدقائق العشر الاولى الى (11/1) وهو ما مكن الأهلي من فرض قبضته على المجريات ليعمد الى تسريع ايقاع اللعب وانتهاج اسلوب السهل الممتنع حيث برع العقرباوي واحمد عبدالكريم في تحضير الكرات لخالد عز الدين تارة ولعبيدات والدعجة تارة اخرى في الوقت الذي كان فيه خالد ابراهيم يمنع دخول الأهداف في المرمى وسط فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب العراقية عبر انيس حمارشة ليكون تقدم الاهلي واقعيا للنهاية (15/6)...

الفريق العراقي رغم انه عانى من الاخطاء من جهته خاصة الدفاعيّة منها حاول الاعتماد على اغلاق كل الطرق امام بوابة حارس مرماه وليد قاسم ليتفرغ لاعب الدائرة صباح محمد للبناء الهجومي الذي تحطم امام دفاعات الاهلي ليلجأ الفريق الضيف للولوج المستمر عبر الاطراف ونجح  بالتسجيل وهو ما تنبه اليه مدرب الاهلي  الذي دفع بمحمود ياغي ومحمد نايف كبديلين لخالد عز الدين وحمارشة ليعود الاهلي لتشديد قبضته مجددا قبل ان يحسم شوط اللقاء الاول لصالحه (20/10).

تراجع .. واستهتار

انخفض مؤشر الاداء لدى الاهلي في الشوط الثاني وتلقى مرماه عددا من الاهداف السهلة التي قلصت الفارق »24/18« للاهلي ما دفع المدرب عصام السحار باقحام كل من الصدبي فويا وهاني السيد وعز الدين بغية تسريع الايقاع في ظل نجاح الفريق العراقي بفرض السيطرة مع تألق صباح محمد ومصطفى رسول وتصويبات حيدر غازي, ورغم استبعاد لاعبين من الجيش العراقي بالبطاقة الحمراء احمد فريد وابراهيم فنجر الا ان الضيوف حافظوا على نسقهم الهجومي في ظل استهتار غريب شاب العاب الاهلي بل فقد الاهلي لاعبه خالد عز الدين بالبطاقة الحمراء لكن الاهلي عاد للاجواء مجددا مع تألق محترفه الصربي فويا الذي امطر شباك الجيش بوابل من الاهداف ليتوسع الفارق الى »33/24« فيما شدد الاهلي مراقبته على مفاتيح اللعب العراقية منهيا بذلك اي طموح عراقي في تعديل النتيجة وحاسما اللقاء لمصلحته »36/26«.0

 

النصر الاماراتي »34«  الكرخ العراقي »27«

فرض النصر افضليته منذ انطلاق اللقاء ونجح عبر توليفته في تحقيق الفارق التهديفي في الشوط الاول حيث عول الاماراتيون على لاعب الدائرة عباس احمد والخط الخلفي المكون من الثلاثي خالد رمضان وفيصل غلوم ومحمود عبد ربه في حين كان الاختراقات الجناحين محمد حسن عبدالله وحسين علي وجد مؤثر في تقدم الفريق مع نهاية الشوط الاول »16/12« للنصر.

بدوره حاول الكرخ العراقي في الشوط الثاني ادراك الفارق وتحجيمه فاعتمد في البداية على سرعة نقل الكرات من محمد الروبي واختراقات الجناحين ابراهيم حدادي وقصي العميري الا ان النصر الاماراتي واصل فرض افضليته حتى تمكن من حسم اللقاء لصالحه »34/27«.

الاهلي السعودي »26«   الريان القطري »21«

غلفت الندية والاثارة مجريات اللقاء حيث نجح كلاهما في استخدام اساليب ذات ايقاع سريع فالاهلي حامل اللقب تمكن من امضاء الشوط لمصلحته »13/9« معتمدا على تركي الامصاوي ودانيال بيرغ وبندر الحربي في حين حاول الريان الاعتماد على تحركات واركو ومحسن اليافع ومحمد الهاجري اضافة لاختراقات محمد وليد وعلي عنان الا ان الاهلي تمكن فيما بعد من التعامل بثقة مع الهجمات القطرية خاصة في الشوط الثاني الذي شهد ارتفاع مؤشر الاثارة ليتمكن فيصل ضافي ودانيال انيرسون والمري من حسم العقاء لصالح الاهلي السعودي »26/21«.0

معاناة ... وفوضى تنظيمية?!

عانى الاعلاميون الحاضرون الامرين في انطلاق البطولة اذ أن المكان المخصص لهم غير مناسب على الاطلاق وبعيد كل البعد عن مكان الخدمات, التي بدورها غابت تماما على عكس ما قيل من كل الاخبار التي تشير بالاهتمام بالجانب الاعلامي!!

كما عانى الصحافيون ايضا من صعوبة الحصول على البيانات المهمة مثل اسماء الفرق والتشكيلات الرسمية للاعبين بل ان احد اعضاء اللجنة الفنية وخلال تواجد احد الصحافيين الزملاء الذي طلب اسماء الفريق الاماراتي طلب منه الابتعاد والعودة الى المكان المخصص..!!

والذي فاقم معاناة الاعلاميين ايضا عدم وجود »كيبل كهربائي« من اجل اجهزة الكمبيوتر المحمول ناهيك عن تقطع خدمات الانترنت وتعرضها للاعطال بين فترة واخرى بكل  اسف...

كما يشار الى ان البطولة افتقرت للحضور الجماهيري الضعيف الذي غاب تماما عن المدرجات رغم اهمية البطولة عبر تواجد عدد ضئيل المشجعين والوفود المشاركة!!.



تعليقات القراء

ابو علي
مبروك الفوز لاهلي وعقبال البطولة ان شاء اللة
08-11-2009 09:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات