ساركوزي يقاضى شركة لاصدارها دمية على هيئته


جراسا -

هدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بمقاضاة شركة للنشر ما لم تسحب "دمية ساركوزي" التي تباع مع كتيب عن طقوس الفودو يطلب من القراء غرس دبابيس في الدمية.

والدمية منقوش عليها بعض من أشهر مقولات ساركوزي مثل "أغرب عن وجهي ايها القذر" وهي الكلمات التي وجهها الى رجل رفض مصافحته اثناء معرض زراعي العام الماضي. ويحث الكتيب القراء على غرس دبابيس في الدمية.

وكتب تيري هيرزوج محامي ساركوزي في رسالة الي شركة النشر (كيه اند بي) نشرته صحيفة لوموند "نيكولا ساركوزي كلفني بأن اذكركم بأنه مهما كان وضعه وشهرته فان له حقوقه الحصرية والكاملة فيما يتعلق بصورته".

وقال هيرزوج مؤكدا التفاصيل لرويترز ان ساركوزي سيقاضي شركة النشر اذا لم تستجب وتسحب الدمية. واصدرت (كيه اند بي) 20 ألف نسخة من الدمية والكتيب المصاحب لها. واصدرت الشركة ايضا دمية على هيئة سيجولين رويال التي نافست ساركوزي في انتخابات الرئاسة التي جرت في فرنسا العام الماضي. وقال محاميها انها ايضا تفكر في اتخاذ اجراء قانوني.

والفودو هو معتقد ديني متأصل في غرب افريقيا ويمارس في اجزاء من منطقة الكاريبي خاصة في هايتي واجزاء من جنوب الولايات المتحدة. ووفقا لمعتقد شائع فان اتباع الفودو يمكن ان يغرسوا دبابيس في دمي تمثل اعداءهم على امل ان تصيبهم اللعنة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات