الامارات تقدم الشهداء أيضا


إن الوصول للاهداف الكبرى في الحياة يستلزم تضحيات كبرى مكافئة لها , ولا ريب ان سمو الاهداف ونبل الغايات تقتضي سمو التضحيات ورقي منازلها , كما أن للتضحيات انواعا كثيرة ومسالك متعددة , لكن التضحية بالنفس تتصدر الذروة منها , حيث تبذل الروح رخيصة في سبيل الله لدحر أعداء الوطن والامة , ومنزلة الشهيد هي اعظم المنازل عند الله العلي القدير . ولاننسى قوله تعالى : " وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ , فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ " , فأيّ نعيم بعد هذا النعيم ، أحياء وليسوا أمواتاً ، يرزقون ورزقهم من الله ومن ثم فهم فرحون بما أعطاهم الله ، ويستبشرون بإخوانهم القادمين عليهم وذلك لحبهم إنزالهم هذه المنزلة التي أنزلهم الله ، فلا حزن بل إستبشار وفضل ونعيم كيف وهي جنة الخلد التي هي دار الله وهم ضيوفه ، ليجدوا ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .



لقد ضربت دولة الامارات العربية المتحدة أروع الامثلة للعالم كونها نموذجا للدولة العصرية المتسارعة النمو بوتيرة عالية المستوى في التنمية المستدامة ضمن المؤشرات الدولية التي تشهد لهذه الدولة النموذج تحقيقها للعديد من الانجازات التنموية والعصرية التي تفوقت فيها حتى على دول العالم المتقدم , لكن الامارات ايضا تقدم الشهداء - صفوة البشر - ضمن منظومة اساسها " اعادة الامل " , إنه الشهيد العسكري الاماراتي هزيم عبيد خلفان آل علي الذي لقي وجه ربه أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل وضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية . لقد خدم الشهيد وطنه بكل ما أوتي من قوة وإخلاص حتى بلغ به الامر أنه فضل تلبية الواجب الوطني على تمضية شهر رمضان المبارك بين أسرته وأبنائه , فكان أن قدر الله أن يرزقه الشهادة في خير الأيام .



تقدم دولة الامارات العربية المتحدة للوطن العربي وللعالم اجمع في مناطقه المنكوبة العديد من المساعدات الاغاثية والمالية والتنموية مساهمة منها على الصعيدين العربي والانساني ضمن العطاء المتواصل الذي بدأه " زايد الخير " واكمل مشواره على نفس الدرب رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله . وجاء استشهاد " هزيم ال علي " ليثبت للعالم اجمع ان الامارات لاتبخل بدماء ابنائها في سبيل الواجب الوطني والعربي , في سياق المواقف المبدأية التي نطلق عليها " سياسة القول والفعل " .



نقدم اصدق التعازي واحر مشاعر المواساة لدولة الامارات العربية المتحدة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدالشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله والجميع الصبر والسلوان .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات