عاطل عن العمل يعرض اسمه للبيع بالمزاد على ebay


جراسا -

قام شاب أمريكي عاطل عن العمل بخطوة غير تقليدية، في إطار سعيه للحصول على المال، إذ قام بعرض اسمه للبيع على موقع "ebay" الإلكتروني، متعهداً بتغييره وفق ما يرغب الشاري الجديد الذي يمكن له أن يطلب منه تسمية نفسه باسم منتج شهير على سبيل الدعاية.

 

واضطر الشاب كالفن غوز، 19 عاماً، للخروج بهذه الفكرة بعدما وصل به الإحباط إلى ذروته بسبب فشله في العثور على وظيفة، رغم تقدمه عشرات الطلبات إلى مختلف الشركات التي تعاني جراء الأزمة المالية العالمية، فما كان منه إلا أن عرض بيع الشيء الوحيد الذي ما يزال يملكه، ألا وهو اسمه.

وعن كيفية خروجه بالفكرة قال غوز: "كنت أتجول ذات يوم، فقابلت امرأة تدعى مرسيدس، فخطرت الفكرة مباشرة في رأسي، فقلت لنفسي: إن كانت شركة مرسيدس للسيارات تحظى بفرصة وجود أشخاص يحملون اسمها دون مقابل، فإن شركة مثل سلسلة المطاعم الشهيرة ماكدونالد قد تدفع لي لأحول اسمي إلى رونالد ماكدونالد مثلا" على سبيل الدعاية.

وأضاف غوز، الذي جاء إلى فلوريدا في سبتمبر/أيلول الماضي باحثاً عن عمل دون طائل: "أعتقد إن هذا الأمر يمكن أن يوضح المدى الذي يصل إليه البعض للحصول على عمل أو جلب المال."

ولم يُظهر غوز الكثير من الاهتمام بالاسم الذي سيطلب منه الشاري الذي يقدم أعلى سعر حمله، وقال ساخراً: "ربما يكون اسماً طريفاً مثل دارث فايدر،" وهو شخصية خيالية من فيلم حرب النجوم.

وبالنسبة للراغبين في الشراء، فإن الحد الأدنى لبدء المزايدة على الاسم الجديد هو خمسة آلاف دولار.

يذكر أن خُمس الأمريكيين يعانون البطالة أو أنهم دون سن العمل حالياً،وهو ما يزيد من الضغوطات المالية على العائلات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.



تعليقات القراء

سوان
طيب احنا الواحد عنا بترك كل شي بالاردن وبروح يسافر امريكا عشان يشتغل طيب امريكا ما فيها شغل طيب وين بروح
07-11-2009 05:52 PM
إلى سوان
والله يا سوان أنه أمريكا مليانة شحادين وكندا كمان ووالله أنه الحالة في بلادنا على الرغم من سوءها أنها أحسن من العيشة عندهم، لأنها قلة قيمة وشغل على أدنى مستويات الراتب وعدم وجود فرص حقيقية للعقول المتميزة اللي عنا، بدك تغترب روح على دول الخليج، فيها مصاري نوعاً ما وما فيها ضرايب وممكن تشتغل بوظيفة كويسة وتحصل فرصة تلائم مستواك العلمي وتعيش ببيت كويس وكما تترفه نوعاً ما وتوفر شوية مصاري لكن في أمريكا وكندا وأستراليا الحياة أصبحت مثل الزبالة وصدقني عم بيحاولوا جهدهم الشركات أنه يلاقوا شغل في الدول الغنية اللي عنا لأنه الشغل في بلادهم توقف. وتحياتي لإلك. Amina
07-11-2009 06:50 PM
أوس شهوان
ههههههههههههههههههههههههههههه

انا اسمي أوس

مين يشتري ببلاش

ههههههههههه
07-11-2009 11:01 PM
ساحوري راسي قاسي
انا اسمي فريد من بدو يشتري اسمي يلا نفتح المزاد ب100 دينار مين قال اكثر
08-11-2009 08:25 AM
من سوان الى Amina
جد انك زوء
بس انا لو يدفعولي مليون دينار كراتب شهري عشان اتغرب
هيكون جوابي لا
دينار بالاردن وكرامتي الحمد لله موجوده احسن من مليون دينار ببلاد الخليج بدون كرامه
الحمد لله على نعمه الاردن
08-11-2009 02:18 PM
Amina
إلى سوان
تسلم انت اللي زوء
مش ضروري اللي عايش بالخليج أنه يكون متبهدل وضايعه كرامته، لأني من سكانها وشغلي كتير كويس والحمد لله، بس الهوس اللي بعقول الناس من أمريكا ولا كندا ولا أستراليا غريب يا أخي، مع أنه الحياة مقرفة هناك.
الله يديم عليك الرضا ويوفقك
08-11-2009 09:10 PM
اصيلة
والله شغل الواحد ببلده احسنله مليون مرة من الشغل ببلاد الغربة وحتى في الخليج
لانك لن نحس فيها باستقرار ابدا ويحسسونك بأنك وافدي جاي علشان تاخذ فلوسهم .. وهاذه هي نظرة جميع الخليجيين للعرب اما الاجانب فهم يحترموهم ويقدروهم ويخافو منهم ..
16-11-2009 09:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات