في لقائه مع السفير الروماني .. المجالي يؤكد على ضرورة استجابة اسرائيل للقضايا العالقة


جراسا -

خاص- اكد رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي ضرورة ان تستجيب اسرائيل للدعوات المتكررة من الادارة الامريكية والمجتمع الدولي المتمثلة في ضرورة بحث قضايا القدس والاستيطان واللاجئين والحدود والمياه مع الجانب الفلسطيني دون وضع عراقيل اذا ما اريد للعملية السلمية ان تنطلق من جديد على ان يتم وضع سقف زمني ونهاية محددة للمفاوضات بين الطرفين.

وقال المجالي لدى لقائه السفير الروماني لدى البلاط الملكي الهاشمي رادو اونوفري ان المنطقة بحاجة الى الاستقرار والامن حتى يتم التركيز على عمليات التنمية والازدهار لصالح شعوب المنطقة.

واضاف المجالي ان الاردن حريص على اقامة شراكة استراتيجية متقدمة مع الاتحاد الاوروبي باعتباره جسرا يربط بين الشرق الاوسط بالساحة الاوروبية وخاصة اوروبا الوسطى.

وبين المجالي ان الاردن يولي العلاقات مع رومانيا اهمية خاصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل والصناعة والتجارة والزراعة.

من جانبه اشار السفير الروماني الى اهمية التعاون والتنسيق بين بلاده والاردن في المجالات كافة بما في ذلك التعاون الاقتصادي والطاقة النووية واستيراد بلاده اليورانيوم الاردني ومشاركة بلاده في تنفيذ مشاريع حيوية مثل سكك الحديد اضافة الى التبادل البرلماني .

وقال ان النية تتجه لعقد متمر اردني روماني للطب والصيدلة اضافة الى منتدى للتعليم والبحث العلمي.
 
 



تعليقات القراء

الى ابو سهل
بالمناسبه شو صار بطلب النواب لزيارة غزة وقمت بتجميده بحجج واهيه
05-11-2009 10:38 PM
منقول(الالمانيه)
اضطر السفير الإسرائيلي لدى تركيا جابي ليفي إلى إلغاء زيارة لإحدى الجامعات التركية الواقعة بمنطقة تطل على البحر الأسود أمس بعد ما رشقت مجموعة من الطلبة سيارته بالبيض.

وكان من المقرر أن يزور ليفي جامعة كارادينيز تيكنيك بمدينة طرابزون حيث اعترضه الطلبة المحتجون على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعرض التلفزيون التركي لقطات للطلبة وهم يهتفون قائلين "إسرائيل قاتلة". وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الشرطة ألقت القبض على عشرين محتجا، في حين لم يغادر ليفي الذي كان في جولة بالمنطقة سيارته.

وخلال زيارة لمدينة ريز المطلة على البحر الأسود، أبلغ عمدتها هليل باكيرشي السفير لإسرائيلي أنه يدين "سياسات التوسع والاحتلال التي تنتهجها إسرائيل" قائلا إن الدفاع عن النفس يجب ألا يشمل "قتل الأطفال".

وخاطب العمدة أيضا ليفي بقوله "بسبب سياسات إسرائيل، فإننا نشعر بالقلق إزاء احتمال حدوث مكروه" للسياح الإسرائيليين الذين يزورون المنطقة المطلة على البحر الأسود.

وكانت العلاقات بين أنقرة وتل أبيب اللتين كانتا حليفتين وثيقتين قد توترت السنوات الأخيرة، وبصفة خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة. وكان الانتقاد التركي لهذا العدوان حاد
05-11-2009 10:54 PM
أبو المشارط (الريس عمر حرب)؟؟؟؟
ولسة بتأكد يا أبو سهل (ضرورة استجابة اسرائيل للقضايا العالقة)، دخلك شو هالقاضايا يا أبو سهل، ومين هو السفير الروماني-بلا زغرة- حتى يقدر يسمع صوتنا ويوصل الرسالة لاسرائيل.

أنا بقول الأحسن أنك تروح علفى بيتك، لأنو بكفيك رياسة وعنطزة على اشي فاضي ،وبعد ما تروح حاول انك تتقرب من ربك وتدعي انو يغفرلك مصافحتك للنجس "عدو العزيز الحكيم"-عبد العزيز الحكيم ، وكفاية ضحك على لحانا، وغبر من هون لأنو شبعنا من طلتك المش بهية.
07-11-2009 04:37 PM
مش مجالي بالمره
يا اخي حان الزمن انك تحل عنا يا ابو سهل ...
ما انت ورثتها لسهل وخلص ...
منشان الله حل عنا وبكفي ضحك على لحانا يا (باشا اليتامى)
09-11-2009 10:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات