الاردن يتسلم تعويضا عن الضرر البيئي لحرب الخليج بقيمة 50 مليون دولار


جراسا -

تلقى البنك المركزي الاردني يوم الاربعاء 50 مليون دولار كدفعة ثانية من المجلس الحاكم ولجنة التعويضات في الامم المتحدة من اصل مطالبات الاردن عن الضرر البيئي الذي خلفته حرب الخليج .

وقال بيان صادر عن وزارة البيئة ان المبالغ الموجودة في هذا الحساب ارتفعت مع هذه الدفعة الى 107 ملايين دولار..

مشيرا الى انه سيتم استثمارها في مشروعات وطنية تهدف الى تطوير وتنمية الارض والمياه والغطاء النباتي في مناطق البادية وذلك من خلال مشروعات تقوم بتنفيذها المؤسسات الوطنية ذات العلاقة .

واشار البيان الى الجهود المتواصلة التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية مع المجلس الحاكم ولجنة التعويضات في الامم المتحدة حيث قام رئيس الوزراء بالاجتماع مع الامين التنفيذي للجنة التعويضات في الامم المتحدة مجتبى كزازي، كما اجتمع وزير البيئة في جنيف مع اعضاء المجلس الحاكم والامين التنفيذي لتحويل ما تبقى من مبلغ التعويضات.
(وكالة الأنباء القطرية )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات