محكمة دبي تضع حجزا احتياطيا بمليار دولار على حسابات رئيس مجلس إدارة "تعمير"


جراسا -

أصدرت محكمة في دبي أمرا بالحجز الاحتياطي بما يقارب مليار دولار على حسابات رئيس مجلس إدارة "تعمير القابضة للاستثمار"، أحمد سليمان الراجحي، الذي يخوض نزاعا مع أحد المساهمين في الشركة، وفقا لما أظهرت البيانات التي اطلعت عليها "زاويا داو جونز".

وأبلغت المحكمة الابتدائية في دبي في 29 تشرين الأول/أكتوبر "بنك دبي الإسلامي" (DIB.DFM) بأمر الحجز المتعلق بـ4 مليارات درهم إماراتي (1.08 مليار دولار) على حسابات الراجي، استنادا إلى نسخةٍ من قرار المحكمة.

وأمر الحجز الاحتياطي هو تعبير قانوني يستخدم لوضع الأشياء أو الأصول تحت حماية المحكمة للتمكن من حماية أيّ حكمٍ لاحقٍ.

يرتبط حكم المحكمة بادعاءٍ لم يُبَتّ بعد ضدّ الراجحي تقدّم به عمر جمال حسن عايش، وهو أحد المساهمين في "تعمير" إلى جانب مجموعة الشركات العائلية السعودية، "مجموعة الراجحي للاستثمار".

وفي بيانٍ أرسل إلى "زاويا داو جونز" نهاية يوم الاثنين، أفاد الراجحي أن "المسألة لن يكون لها تبعات عملانية أو مالية على تعمير القابضة للاستثمار بما أن الشركة لا علاقة لها بالنزاع".

وتمثل شركة "غالاداري وشركاه" الراجحي في النزاع.

وأفاد حبيب الملا، أحد المحامين الذي يمثل السيد عايش، أن "هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها محكمة في دبي حكما بهذه الطبيعة وهذا الحجم".

ورفض ناطق رسمي باسم "بنك دبي الإسلامي" التعليق على المسألة.

واستنادا إلى بيان الراجحي، رفعت "تعمير" ثلاث دعاوى جزائية ضدّ السيد عايش بتهمة "الاختلاس والإساءة إلى الأمانة، ومن ضمن الدعاوى الثلاث هذه اثنتان في الإمارات العربية المتحدة والثالثة في محكمة شمال عمان الجزائية، الأردن".

وتعتبر "تعمير" إحدى أكبر الشركات العقارية الخاصة في دبي. وتلقى القطاع العقاري في دبي صفعة قوية خلال السنتين الماضيتين بسبب سلسلةٍ من الفضائح المسيئة التي حصلت في الشركات والنزاعات القضائية التي قوّضت ثقة المستثمر بالإمارة.
(بقلم ميرنا سليمان - وكالة داو جونز الإخبارية)



تعليقات القراء

واحد من دبي
عمر عايش كان يشتغل في دبي دلال عقارات وكون حوالي مليون درهم، ولما شافه الراجحي نشيط دخله معاه في الشغل وقال له امسك الشركة فمسك الشركة وما قصر صار يشتغل كل شيء باسمه ويتملك باسمه في بلدان مختلفه والراجحي على نياته يعتقد انه الرجل يشتغل باسمه، فلما وصل عمر عايش القمه اخذ مليار وشوية وعمل شركة لحاله اسمها نوبلز، وهاي الشركة برضه طاحت لانها فلوس حرام اخذها من اموال الراجحي ، وما طار طير وارتفع الا كما طار وقع، حاله حال شركة البنيان، والعقارية، ودبي القابضه وكثير من الشركات اللي طاحت بسبب طمع اللي يسمكوها، ولسه الحبل على الجرار
03-11-2009 10:14 AM
الى رقم 1
شكلك جديد على الشغلة او سامع القصة من حد تاني عمر عايش كان اكبر تاجر سيارات في الامارات وكان عنده شركة الاندلس لتجارة السيارات قبل ما يبيعها و يؤسس شركة تعمير وكان بملك فيها 100% وبعدين اجا الراجحي اللي انتا بتحكي عليه على نياته وهاد خريج جامعة هارفارد وهوابن سليمان الراجحي اكبر مستثمر فرد في البورصة السعودية يعني انتا اللي على نياتك اجا واشترى 25% بعدين زادهم ل 75% من الشركة وبعدين اسس عمر عايش شركة جديدة اسمها نوبلز المهم اننو الشركات اللي انت حكيت عنهم متوقفة اعمالهم ليس بسبب الطمع بل بسبب الازمة المالية العالمية اذا سمعت فيها
03-11-2009 12:10 PM
وائل مصطفى
لواحد من دبي إنت ليش مقهور وحاسد الناس على رزق الله ونعمته
ياأخي انشاء الله كان موظف بلدية بس المهم اجتهد واتقى الله وربنا رزقو
ولا تنسى إنو هو مؤسس شركة تعمير يعني الراجحي إجا لعندو وقللو أمانة شاركني
وبالختام هو فخر لكل فلسطيني لاجئ ولكل العرب
04-11-2009 01:58 PM
منير القيسي
الشعب الفلسطيني هو أول شعب أوجد للخليجيين الكيان وأصلاً أهل الإمارات هم من الهند وأصولهم العرقية غير معروفة ، والشعب الخليجي إجمالاً ....
15-12-2009 12:22 PM
شاهد الحق
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر ا الله اولا ان اعطانا العقل لنفكر فيه وبالنسبة للاخ عمر عايش هو معروف انه انسان عبقري ولا يحتاج الى اي انسان ان بغنيه وهو معروف بعمل الخير والتبرع والدين
وهو اصلا قادر ان يفتح شركات لوحده بالدليل انه حاز على رقم واحد في تجاره وهذا شيئ معروف
قال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

شكرا لك اخي عمر
01-02-2011 02:34 PM
شاهد الحق
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر ا الله اولا ان اعطانا العقل لنفكر فيه وبالنسبة للاخ عمر عايش هو معروف انه انسان عبقري ولا يحتاج الى اي انسان ان بغنيه وهو معروف بعمل الخير والتبرع والدين
وهو اصلا قادر ان يفتح شركات لوحده بالدليل انه حاز على رقم واحد في تجاره وهذا شيئ معروف
قال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

شكرا لك اخي عمر
01-02-2011 02:35 PM
محمد
يلي مابيعرف عمر عايش ما بيعرف شي عمر عايش من اشرف الناس وما بياكل حرام وافعال الخير بتتكلم عنو
11-04-2011 12:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات