توجه لخفض سعر اسطوانة الغاز الفارغة في الأردن


جراسا -

تنتظر نقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز في الأردن ردا خطيا من شركة مصفاة البترول خلال الأسبوع الحالي حول السعر الجديد لاسطوانة الغاز المنزلية الفارغة.

وطلبت النقابة من الشركة خفض أسعار اسطوانة الغاز الفارغو من 37 دينار وبما يتناسب وأسعار الحديد العالمية التي شهدت تراجعا ملموسا في الآونة الأخيرة.

وقال النقيب فهد الفايز لـ "أريبيان بزنس" "نتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على أسعار اسطوانات الغاز المنزلية الفارغة لكن لا نعلم نسبة التخفيض التي ستطرأ عليها حيث ستبذل أقصى ما في وسع النقابة من جهود لتكون الأسعار الجديدة مرضية لجميع الأطراف وفي متناول أيدي المستهلكين، خصوصا وأننا مقبلون على فصل الشتاء ويكثر استهلاك اسطوانات الغاز في التدفئة".

وارتفعت أسعار اسطوانات الغاز الفارغة من 27 دينارا إلى 45 دينارا بسبب ارتفاع أسعار الحديد العالمية ومع تراجع أسعار الحديد العالمية انخفض سعر اسطوانة الغاز الفارغة لتباع حاليا بمبلغ 37 دينارا.

وبينت النقابة أن معدل بيع الاسطوانات للمواطنين سنويا نحو 120 ألف اسطوانة، وتقوم شركة مصفاة البترول سنويا بطرح عطاءات لاستبدال التالف والتي قد تشكل خطرا على حياة المواطنين، وكانت شركة مصفاة البترول الأردنية طرحت في وقت سابق عطاء لشراء 750 ألف اسطوانة جديدة منشأ تركي لغايات تحديث الاسطوانات المتداولة في المملكة والتي تقدر بنحو 4 ملايين اسطوانة.
(سامية كردية - اريبيان بزنسس)



تعليقات القراء

Karki
والله خبر منيح .... ان شاء الله بتتحسن هل اوضاع
الناس تعبانة وبردانة .... على الاقلية يرخص الغاز والله يديم الامان على وطنا الغالي.
02-11-2009 10:06 PM
سامي
ليش الزعل انا واحد من الناس الي ما بتهمني القنينه ,., لأني بشربها عند البياع.؟. لويش اشتريها,
02-11-2009 10:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات