اغلاق

السنيد يكتب: الدفاع المدني يستحق وسام الاستحقاق الشعبي


خاص - كتب النائب علي السنيد - يعبر الدفاع المدني من خلال تفانيه في اداء واجباته عن الحس الانساني في الدولة الاردنية، ويرتقي في وجدان الاردنيين وضمائرهم، وهو الذي يقدم الشهداء من اجلهم، ويفقد افراده حياتهم للحفاظ على حياة ابناء شعبه ، وهو المعبر الاصيل عن سمات الشعب الاردني الخيرة حيث ديدنه ان يهب لنجدة المستغيث، ولتلبية نداء الواجب، وافراده يكونون اول من يصل الاردنيين وضيوف المملكة في ازماتهم ، وعند الضيق والمحن وفي الشدائد، وتأتي بهم كل الطرقات في الحوادث، ليخففوا الام المصابين، ويحملونهم الى المستشفيات، ويكونون اول الحاضرين عند طلب النجدة، وفي مواجهة المصاعب، والمتاعب والظروف الخطرة.

افراده وضباطه منذورون لتلبية نداء الواجب، ومنهم من قدم اسطورة في الفداء والتضحية، ومنهم من قضى نحبه، وافضى الى خالقه، وقد جاد بنفسه من اجل ابناء وطنه، وحيثما دعا الواجب.

هؤلاء المضحين، ومن يقدمون الخير في حياة شعبهم، ومن جملوا صورة الوطن، ويعملون بصمت... فحقهم علينا كبير، وهم يستحقون وسام الاستحقاق الشعبي، وقد كان جهاز الدفاع المدني كواجهة حضارية وانسانية في الدولة الاردنية اولى بتقليده احد اوسمة الاستقلال. وكذلك عائلة الشهيد معاذ الكساسبة وقد بعث موته حياة في ثنايا شعبه ووطنه.

والدفاع المدني نموذج فريد لاجهزة الدولة الامنية، وقد ادى الامانة، وانحصرت مهماته في الخير والبذل والعطاء فله من كل اردني تحية اجلال واكبار، وعرفان بالجميل.

وابطاله قصص في العطاء والاقدام والتضحية فعين الله ترعاهم، وسلام على شهدائنا الابرار.



تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
رجال الدفاع المدني هم جنودنا البواسل الذين يضحون بحياتهم من اجل إنقاذ حياتنا من الحوادث والكوارث التي تصيبنا، هم تماماً مثل رجال القوات المسلحه الذين يحمون حدود دولتنا ويصدون ان إعتداء على شعبنا.
09-06-2015 11:17 AM
ام عون
سلام الله على شهدائنا الابرار
09-06-2015 12:20 PM
علي شديفات
جهاز الدفاع المدني من اجهزة الدوله المتميزه والمحترمه ويجب دعم الجهاز وكافة منتسبيه
09-06-2015 02:32 PM
حمدان1
صحيح واقل شئ لهذا الجهد ان يذكر وان يشكر ، وانوه بالاخوه سائقي السيارات حينما يتم سماع تنبيه سيارات الدفاع المدني او غيرها من الاجهزة المشابهة الالتزام بالاصطفاف على اليمين لفتح المجال لهم
09-06-2015 03:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات