الوزير المومني .. وسواليف الحصيده


خلال أقل من ثماني واربعون ساعة أظهر الوزير المومني حجم التخبط في الخطاب الإعلامي الرسمي؛ فيما يخص تطور الإعلام الأردني على المستوى الرسمي ، والوزير اشار في تصريح سابق له أن الدولة بصدد انشاء مؤسسة إعلامية تتساوى مع أداء هيئة الإذاعة البريطانية تحت مسمى إعلام الخدمة العامة فيما يخص التلفزيون والإذاعة ، وهو إعلام قامت بتطويره دول اوروبية وامريكية على مدار سنوات طويلة ويتم تمويله من قبل دافعي الضرائب ، ولايهدف الى تحقيق ربح مالي وذلك كي يبقى إعلام بعيدا عن سيطرة المعلنين والأجندة الحكومية.

وهو حلم يتمنى كل إعلامي أردني أن يتحقق ونصبح ريادين فيه في الوطن العربي ، وجاء الوزير بعد ذلك بتصريح له يقول ؛ انه لايجوز مقارتنا بالدول المتقدمة فيما يخص " حرية الرأي والتعبير " ، وتلك الجملة تمثل صلب عمل الخدمة الإعلامية العامة ، والتي وضع لها ونتيجة لتجارب الدول المتقدمة الكثير من القواعد والأسس التي من خلالها يتمكن هذا الإعلام من أخذ دوره في خطوات التطور السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تلك المجتمعات .

والأن وبعد هذه المقارنة بين خطابي معالي الوزير ؛ على اي معادلة يرغب معاليه أن يسير الإعلام الأردني الرسمي ؟ ، وما هو النموذج الأردني الفريد الذي سيتخذه هذا الإعلام نهجا ؟ ، ونحن لانمتلك مستوى الدول المتقدمة صاحبة الريادة في هذا الإعلام في حرية الرأي والتعبير ، والحكاية بكل اختصار أن معاليه يمتلك ذاكرة قصيرة جدا أوقعته فيما يطلق عليه باللغة الفلاحية الشعبية أن كلامه مجرد " سواليف حصيده" تنتهي في بمجرد أن تشرق شمس الحصادين في اليوم التالي ويعودون لمناجلهم .



تعليقات القراء

حمدان1
الاعلام لايكفيه ادوات ، الاعلام كما اي سلعة لابد لها من اسواق للتوزيع ، وقبول من المتلقي ، والا ستبقى ملك منشيئها.
08-06-2015 02:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات