اغلاق

"جراسا نيوز" كشفت عدم قانونيتها وسبل احتيالها .. وزارة الصناعة تداهم مقر "كويست نت" وتحذر المواطنين من الوقوع في شباكها !


جراسا -

خاص- إثر نشر "جراسا نيوز" لتقريرها الذي حمل عنوان "شركة كويست نت أغلقت في دول عربية بتهم إحتيالية وتزاول نشاطها في بالأردن"

داهم فريق من وزارة الصناعة والتجارة مقر الشركة وتبين أنها تعمل بخلاف الغايات التي سجلت من أجلها لمزاولة انشطتها في الاردن من بيع للسلع والخدمات وشركات أخرى ليس لها وكلاء وتمارس اعمالها من خلال افراد كطلبة الجامعات وغيرهم .

وكان تقرير "جراسا نيوز" المشار اليه قد تناول شكوى خطيرة يتحدث مرسلها عن شبكة احتيال ونصب تقوم بتجنيد شبان اردنيين لتسويق قلادة ذهبية سحرية.

وفي التفاصيل فان هذه الشركة والتي تدعى شركة "كويست نت" تعتمد على مندوبيها من الشبان الاردنيين في تسويق قلادة ذهبية تبلغ قيمتها 500 دينار، ولها مزايا "سحرية" بحيث تمنع الاشعاعات الضارة عن الجسم بالاضافة الى ما تحققه من مظاهر صحية لمرتديها.

وأوضحت الرسالة بأن القلادة المذكورة هي عبارة عن عملية نصب بحتة، حيث تبين انها من المعدن الرخيص ولا يزيد ثمنها الحقيقي عن 3 دنانير، هذا بالاضافة الى ما حملته الرسالة من تساؤل حول دور وزارة الصناعة والتجارة عن مثل تراخيص تلك الشركات.

كما أوضحت الرسالة بأن الشركة المذكورة كان قد تم كشف احتيالها في سوريا والبحرين ودول عربية اخرى، الا انها تمارس نشاطها التسويقي في الاردن وتنصب على المواطنين.

وفي السياق نفسه كشف وزير الصناعة والتجارة ان بعض هذه الشركات تقوم بإعمال متاجرة وهمية للسلع والخدمات والاحتيال على المواطنين وإلحاق خسائر مادية بهم من خلال بيعهم سلع مقلدة وغير أصلية وتمارس أعمالا تجارية غير قانونية ومخالفة لعقد التأسيس.

واوضح ان الوزارة وبناء على مراقبتها المستمرة لاعمال الشركات ومختلف الانشطة التجارية شكلت لجنة للكشف على احدى الشركات استنادا لاحكام المادة (273) من قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته وذلك للتدقيق على اعمالها والتحقق من تنفيذها لغاياتها وقد تم التوصل الى ان الشركة في الاردن هي وكيل لشركة مسجلة في دولة اجنبية ويتم تسويق المنتجات الموجودة على الموقع الالكتروني واهمها العملات النقدية من الذهب والفضة وقلادات ذهب وفضة وساعات ثمينة وغيرها .

وأضاف انه ونتيجة لعمليات التحري تبين ان شركات اجنبية اخرى تسوق منتجاتها عن طريق الانترنت وبيعها في الاردن دون ان يكون لها وكيل في المملكة وانما تقوم بأعمال التسويق من خلال طلبة الجامعات ومن خلالهم لاشخاص آخرين باستخدام التسويق الشبكي او الهرمي .

وفي ذات السياق أشار الحديدي إلى ان الوزارة لاحظت في الآونة الأخيرة نشر إعلانات في الصحف المحلية لأسماء شركات ومؤسسات تعنى بتقديم الخدمات والتسهيلات والقروض والتمويل موهمة المواطنين بقدرتها على ذلك وهي غير مسجلة بتلك الغايات او مرخصة لدى أية جهة رسمية.

وقال ان دائرة مراقبة الشركات تقوم باعمال رقابة مستمرة وتدقق في اعمال مختلف الشركات التي تمارس نشاطا في الاردن سواء بشكل مباشر او عن طريق الانترنت ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين واحالتهم الى الجهات المختصة.

ودعا المواطنين الى ابلاغ الوزارة ودائرة مراقبة الشركات والجهات المختصة عن اية ممارسات تجارية مشكوك فيها والتأكد من التسجيل القانوني والترخيص للشركات لممارسة هذه الاعمال والاطلاع على غايات التأسيس والتأكد من سلامة وجودة البضائع المباعة لهم لتفادي احتمال تزويرها أو ان تكون مقلدة.
شكوى خطيرة يتحدث مرسلها عن شبكة احتيال ونصب تقوم بتجنيد شبان اردنيين لتسويق قلادة ذهبية سحرية.



تعليقات القراء

احلى محتسب
اليوم العدد 2-0 لصالح جراسا... مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
01-11-2009 08:14 PM
الله عليكو...بشوفكووووووو
الله عليهم الشباب...طب انو من زمان...الله يسامحكوا بس...يعني انظحك على عدد كبير..بس يالله...ان تصل متأخرا..خير من انو تروح على حارة ثانية..و سلامتكو
03-11-2009 03:42 PM
مجرد توقع
اغلاق جميع المواقع الغير مرخصه في انتهاك حقوق المواطنين الاردنيين امام كل مسؤل اردني خلال شهر........... قريبا كشف المستور......
26-11-2009 12:31 PM
ana
هاها مرة اجا شب وقلي انه تعالي إشتغلي معنا بشركة بس لازم اشتري إشي بــ 500 دينار و بعدين بصير انا اشغل ناس و كل ما شتغل ناس اكتر عن طريقي بصير معي مصاري اكتر وكان اسمها كويست نت !! هاهاها حمدلله على نعمة العقل, مع انه مش شغال منيح هيهيههييهه
21-04-2011 04:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات