اغلاق

السنيد يكتب: لمن تعطى اوسمة الاستقلال؟


خاص - كتب النائب علي السنيد , هل يعقل ان والد الشهيد معاذ الكساسبة او امه او زوجته وهم الذين مثلوا اسطورة وطنية في الفداء والتضحية لم يكونوا ممن يستحقون احد اوسمة الاستقلال، وقد احدثت شهادة معاذ نهوضا في المشاعر الوطنية حيث قضى واقفا وهو يواجه وحشية التنظيم الارهابي بما مس وجدان وضمير كل اردني ، ونحن ما زلنا على مقربة من حادثة بطولته الاسطورية وتداعياتها في الاردن، وقد جاد بروحه لاجل رفعة الوطن، وحاكى كبرياءه بالموت واقفا ، واهل معاذ هم بمثابة القابض على هذا المشعل الوطني، وقد ارتقت بهم تضحيتهم الى مصاف الرموز الوطنية.

وانا ما زلت اعتقد ان طاقم الديوان الملكي ليسوا بمؤتمنين على الصورة الملكية ، ولا يقدرون حقيقة المسؤوليات المنوطة بهم، وها هم ينسون اهم رموز تواصل استقلالنا في عيد الاستقلال، وبحيث لا تأتي اوسمة الاستقلال على ذكر احد من الشهداء ، او ما يحاكي قيمة الشهادة في مجتمعنا الاردني.

وواضح ان هؤلاء القابعين في الديوان الملكي لا يقدرون قيمة الشهادة، ولا يدركون بواعث من جادوا بارواحهم في سبيل الاردن الى درجة ان يصار الى عدم المجيء على ذكرهم في عيد الاستقلال.

وسيظل الشهداء نبراسا وطنيا تهتدي به الاجيال الاردنية، وهم الخالدون في وجدان شعبهم، وسواء التفت هؤلاء الموظفين ام لم يلتفتوا للخالدين في السجل الوطني فلا ينتقص ذلك من قيمة اؤلئك الرجال العظام الذين رحلوا من الحياة ليهبونا الحياة.

ومما يثير الدهشة ان الشهداء يغيبون عن مشهد الاستقلال، وكذا رجال الدولة الكبار، ومن افنوا حياتهم في البحث والدرس، والرموز الفكرية الذين قادوا الاجيال بفكرهم، ويتقدم على من سكب دمه في عروق الارض الاردنية لاجل طهرها وسيادتها وحريتها من مجرد سجل نجاحا ملموسا في الاعمال الاعتيادية.

غير ان الامم تفاخر بذكرى استقلالها بالرموز التي تحاكي قيمة الاستقلال.



تعليقات القراء

سليم علي
كاسك يا وطن
30-05-2015 07:43 PM
ابو الزبن
المفروض لكل اردني شريف..قول الحمد لله ان لنا وطن.
31-05-2015 05:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات