خامس حالة وفاة بـ " انفلونزا الخنازير " في البلقاء


جراسا -

اعلن وزير الصحة الدكتور نايف الفايز عن وفاة الشابة "ف،خ" بمرض انفلونزا الخنازيرليرتفع بذلك عدد الوفياة الى خمسة حالات.

وقال الفايز ان المريضة (26 عام) تسكن في محافظة البلقاء قد أدخلت اول من امس إلى قسم العناية المركزة في مستشفى السلط حيث كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة بالتنفس.

ويذكر ان وزارةالصحة سجلت 4 حالات وفاة سابقة نتيجة لإصابتها بأنفلونزا الخنازير(اتش1ان1) كانت الأولى لشاب يبلغ الـ26 من عمره والثانية لرجل في الـ 60 من العمر والثالثة لطفلة تبلغ 15 عاما.

والرابعة لفتاة(24عام) والحالة الجديدة هي الثانية التي سجلت خارج عمان.

وقد اعلنت منظمة الصحة العالمية في اخر حصيلة نشرتها الجمعة عدد ضحايا فيروس +اتش1 ان1+ ارتفع الى 5700 على الاقل، اي بزيادة 700 وفاة (+14 في المئة) خلال اسبوع.

وكانت الحصيلة السابقة لمنظمة الصحة العالمية اشارت الى خمسة الاف وفاة على الاقل في 195 بلدا في العالم منذ ظهور الفيروس بين اذار/مارس ونيسان/ ابريل الفائتين.

ولا تزال القارة الاميركية، وخصوصا شمال خط الاستواء، الاكثر تاثرا بالفيروس، وبلغ عدد الوفيات فيها 4175، بزيادة 636 وفاة في اسبوع.

اما منطقة اسيا المحيط الهادىء فقد سجلت 1070 وفاة بزيادة 42 وفاة في اسبوع مقابل 211 وفاة في اوروبا بزيادة عشرين وفاة في اسبوع.

واشار بيان منظمة الصحة العالمية الى ان "نشاط الفيروس في النصف الشمالي للكرة الارضية يحافظ على الوتيرة نفسها مقارنة بالاسبوع الماضي، على رغم استمرار انتشار الامراض التنفسية وازدياد حدتها".

وقد اصاب الفيروس الذي بدأ ينحسر في النصف الجنوبي من الكرة الارضية نحو 415 الف شخص في العالم بحسب حصائل المنظمة التي اشارت الى ان العدد الحقيقي يفوق الرقم المذكور لان عددا كبيرا من الدول لم يعد يسجل كل الاصابات.



تعليقات القراء

safy
الله يرحمها ويصبر أهلها
30-10-2009 08:43 PM
براء
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم عافينا
30-10-2009 09:07 PM
HuRtWoRdS
الله يرحمها برحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
30-10-2009 10:55 PM
بـنــت الــزيـــود G
أن لله وأن إليه لراجعون ... الله يرحمها .
30-10-2009 11:33 PM
شوشو
قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك حاجة إلى جرعة واحدة فقط من اللقاح للحماية ضد وباء انفلونزا (اتش1 ان1) وثبت إن هذه الحقن آمن حتى الآن.
ويدور نقاش بين خبراء الصحة حول ما إذا كان جرعة واحدة أو جرعتين ضروريا للحماية ضد (اتش1 ان1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير. وتعد عدد الجرعات اللازمة أساسية لتقدير عدد اللقاحات الكافية بشكل عام.
وسعت منظمة الصحة العالمية مرارا إلى إعادة طمأنة الناس في كل أنحاء العالم بأن لقاح (اتش1 ان1) الذي تصنعه 25 شركة مختلفة بمستحضرات مختلفة آمن.
وقالت ماري بول كيني الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية، كل التقارير التي تلقيناها حتى الآن عقب التحصين سواء في التجارب الإكلينيكية أو حملات التحصين العامة أظهرت إن جانب الأمان لهذه اللقاحات المضادة للأوبئة جيدا ومشابها إلى حد كبير للقاح المعروف باسم لقاح الانفلونزا الموسمية.
وقالت كيني التي ترأس إدارة بحوث اللقاحات بمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للصحفيين في مؤتمر اجري عبر الدوائر الهاتفية، لم يجر ملاحظة شيء خاص من حيث الآثار السلبية.
وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي فحصت المجموعة الاستشارية الإستراتيجية للخبراء المعنيين بالمناعة اللقاحات المضادة لفيروس اتش1 ان1 والتي تستهدف تحصين المراهقين والبالغين الصغار إلى حد بعيد.
وقال بيان من منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف إن خبراء المجموعة الاستشارية لم يجدوا آثارا سلبية غير معتادة للقاحات الوباء ومن الناحية الفنية المضاعفات الحادة مثل المرض أو الوفاة.
وقالوا انه نتيجة لذلك يتعين إعطاء النساء الحوامل وهن أكثر عرضة للتأثر بفيروس اتش1 ان1 لقاحات الوباء.
وأكدت المنظمة في بيان جديد إن 5712 شخصا توفوا بسبب إصابات مؤكدة بفيروس (اتش1 ان1
31-10-2009 09:06 AM
عمر المساعيد
الله يرحمها ويصبر اهلها ويبعد الشعب الاردني عن هذا المرض
01-11-2009 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات