اغلاق

الوحدات ينقلب على الجزيرة واتحاد الرمثا يعادل البقعة


جراسا -

في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن لكرة القدم

 أنقلب فريق الوحدات على نظيره الجزيرة وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما يوم أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الذهاب من دور الثمانية في بطولة كأس الأردن.

وكان الجزيرة تقدم اولا بهدف فهد العتال ليدرك محمود شلباية هدف التعادل وبه انتهى الشوط الاول، ليحقق حسن عبد الفتاح هدف الفوز الثاني، وستكون مواجهة الاياب بين الفريقين في العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل على ملعب الملك عبدالله.

وفي مباراة اخرى من نفس الدور اقيمت على ملعب الحسن تعادل اتحاد الرمثا مع البقعة بهدفين لكل منهما، اتحاد الرمثا سجل اولا بواسطة أحمد الداوود عادله للبقعة عثمان الحسنات بالشوط الاول، وسجل البقعه هدفه الثاني بخطأ من لاعب الاتحاد محمد غازي لكن جمال الرشدان حقق هدف التعادل للاتحاد ، وسيلتقي الفريقان في مواجهة الاياب في الحادي عشر من الشهر المقبل على ستاد عمان الدولي.

الوحدات (2) الجزيرة (1)

اندفع فريق الوحدات في الدقائق الأولى نحو المواقع الهجومية معتمدا على محمد جمال وحسن عبدالفتاح واحمد عبد الحليم وعامر ذيب، والاخير شكل محور هجمات فريقه من الميمنة بفضل انطلاقاته التي وفرت أكثر من كرة الى المهاجمين عوض راغب ومحمود شلباية، الامر الذي ارهق دفاعات الجزيرة بشار بني ياسين واحمد ابوعطية ومراد مقابلة وعلاء القيسي، مما دفع ابراهيم سعدي لمحاولة اسناد زملائه بالعودة الى الخلف مع ترك مهمة البناء الهجومي لمعتز كيلوني واشرف شتات، من خلال التركيز في ارسال الكرات لرائد النواطير في الميسرة ولؤي عمران في الميمنة، فيما تفرغ فهد العتال لمشاغلة فيصل ابراهيم وباسم فتحي في العمق الهجومي.

واتيحت للوحدات الفرصة الأولى عندما ارسل عبدالحليم كرة عرضية فاتت من الحارس حماد الاسمر لتجد محمد جمال يعيدها باجساد المدافعين، ورويداً رويداً بدأ الجزيرة يدخل في اجواء المباراة ونجح النواطير في ارسال كرة بينية الى العتال الذي اقتحم قبل ان يسدد بجسد باسم فتحي، وعاد ذيب ليخطف كرة من سعدي ويمرر الى عوض الذي سدد كرة من على اطراف الجزاء ارتدت من العارضة، وعاد فهد لينفرد بالمرمى ولكنه تباطأ في التسديد قبل ان يتدخل الدفاع ويبعد الكرة.

وكاد الوحدات ان يفتتح التسجيل عندما هيأ شلباية كرة عرضية من الميمنة على رأس راغب المندفع الذي سدد الكرة برأسه بجانب المرمى وهو على بعد مترين فقط من الشباك.

فريق الجزيرة استثمر اندفاع الوحدات من خلال هجمة مرتدة وصلت الى رائد النواطير الذي هيأ كرة عرضية من الميسرة على رأس العتال، الذي غاص ولعب الكرة برأسه على يمين عامر شفيع الهدف الأول في الدقيقة (34)، ليمنح هذا الهدف الثقة للجزراوية الذين واصلوا هجومهم وكاد ان يسفر عنها هدف التعزيز عندما سدد النواطير كرة قوية من الجهة اليسرى كادت ان تباغت شفيع الذي اخرجها بصعوبة الى ركنية.

وفي غمرة انتظار الجمهور لانتهاء الشوط وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كان شاهين ينفذ ركلة من الجهة اليمنى على رأس شلباية الذي ارتقى ووضع الكرة في المرمى هدف التعادل الذي انتهى به الشوط.

تقدم وحداتي

اظهر الوحدات نواياه الهجومية مبكرا مطلع الشوط الثاني وكاد ان يحقق مراده مبكرا عندما ارسل عبدالحليم كرة عرضية من الميسرة على رأس شلباية الذي ارتقى أمام بوابة المرمى بمشاركة بشار الذي اخرج الكرة قبل ان تجتاز الخط، ونشط لاعبو الوحدات هجوميا بمساعدة لاعبي الجزيرة الذين بالغوا في الواجبات الدفاعية خاصة افراد الوسط كيلوني وشتات وسعدي والنواطير مما اتاح الفرصة لظهيري الوحدات بممارسة الاسناد الهجومي.

وحاول الجزيرة الاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة لاستثمار تقدم الوحداتية وبرز في هذا الجانب لؤي عمران ولكن بطئ لاعبي الوسط لم يسعفه في تشكيل تهديد حقيقي.

واشرك الوحدات رامي الردايدة مكان عبد الحليم قبل ان ينجح الوحدات في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة (63)، عندما سدد شلباية كرة من خارج المنطقة ردها الحارس حماد وقدمها هدية أمام عبدالفتاح المندفع الذي غمزها بقدمه في المرمى.

الجزيرة حاول الرد بواسطة تسديدة كيلوني البعيدة والقوية لكنها جاءت فوق العارضة بقليل، وعزز الفريق هجومه باشراك مالك البرغوثي مكان عمران، ولكن وسط الجزيرة اصر على منح لاعبي الوحدات الافضلية من خلال المبالغة في الاحتفاظ بالكرات مما منح ذيب قطع الكرات وارسالها الى شلباية الذي انفرد وحاول مراوغة الحارس الذي نجح في انقاذ الموقف، الامر الذي دفع الجزيرة لتعزيز وسطه باشراك مصعب الرفاعي مكان شتات ولكن ذلك لم يمنح عبدالله الديسي بديل راغب من تهيئة كرة على مشارف الجزاء لعبدالفتاح الذي اطلق قذيفة صدها حماد الاسمر.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة وصولا سهلا للاعبي الوحدات على مشارف منطقة جزاء الجزيرة الذي أشرك الكاميروني ناسوري مكان النواطير، فيما زج الوحدات بخليل فتيان مكان ذيب، ولاحت فرصة للوحدات عندما هيأ شاهين كرة من الميمنة داخل الجزاء لم يفلح الديسي في استثمارها لتمر الكرة دون خطورة.

المباراة في سطور

النتيجة: الوحدات (2) الجزيرة (1)

سجل الاهداف: سجل للوحدات محمود شلباية (45) وحسن عبد الفتاح (63)، وسجل للجزيرة فهد العتال (34).

الحكام: حسن الخالدي وعوني حسونة واحمد مؤنس ويوسف شاهين

العقوبات: أنذر لؤي عمران من الجزيرة

مثل الفريقين:

الجزيرة: حماد الأسمر، مراد مقابلة، بشار بني ياسين، علاء القيسي، احمد عطية، أشرف شتات (مصعب الرفاعي)، معتز كيلوني، إبراهيم السعدي، لؤي عمران (مالك البرغوثي)، رائد النواطير (ناسوري)، فهد العتال.

الوحدات: عامر شفيع، فيصل ابراهيم، باسم فتحي، فادي شاهين، محمد الدميري، محمد جمال، حسن عبدالفتاح، احمد عبدالحليم (رامي ردايدة)، عامر ذيب (خليل فتيان)، محمود شلباية، عوض راغب (عبدالله الديسي).

اتحاد الرمثا (2) البقعة (2)

عرف الاتحاد كيف يحتوي منافسه في توقيت مبكر من زمن المباراة، من خلال تكثيف تواجده في وسط الملعب والضغط على مفاتيح اللعب لدى فريق البقعة بعدما مارس لاعبو الاتحاد اسلوب الدفاع الضاغط، حيث شكل محمود العواقلة ومحمد غازي عمقاً لهذا الدفاع، وتناوب عروة الدردور واحمد السلمان واشرف الخب تنفيذ ادوار الرقابة الضاغطة على احمد غازي وخالد قويدر ثنائي الهجوم البقعاوي، ثم على لاعبي الوسط علاء دخل الله وعامر الوريكات والحسنات وابوطعيمة، لذلك لم يتهدد مرمى حارس الاتحاد حسين المناع بشكل مباشر، واطلق عروة الدردور تحذيراً مبكراً عندما سدد كرة قوية سيطر عليها الحارس عماد الطرايرة لكنها كانت إيذاناً بمولد الهدف الرمثاوي الاول، والذي جاء بامضاء احمد الدردور الذي اطلق تسديدة زاحف استقرت على يسار الحارس في الدقيقة (12)، وبعد الهدف بدأ فريق البقعة بالتحرر وحاول تهديد مرمى الاتحاد ببعض المحاولات غير المكتملة والتي لم تكن ذات خطورة على مرمى الاتحاد نتيجة لسلبية ثنائي الهجوم خالد قويدر واحمد غازي واستسلامهم للرقابة وتأخر دخول الحسنات والوريكات لمتابعة الكرات التي كان يرسلها اسامة ابوطعيمة وعدنان عدوس ومحمد الخطيب من الاطراف، وعلى الرغم من ان البقعة حاول التغلب على ضيق المساحات من جراء تراجع عدد كبير من لاعبي الاتحاد للدفاع والتغطية باستخدام المساحات الجانبية، الا ان عملية الاختراق باتت صعبة وغير ممكنة امام فريق يتحول للدفاع بثمانية لاعبين ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي كان يقودها حسام الزيود وشادي الشرمان وبكر الدردور، والاخير كاد ان يضاعف النتيجة لولا تدخل المدافع جاسم غلام بالوقت المناسب.

ونشط البقعة في الدقائق الاخيرة وباتت هجماته اكثر خطورة لا سيما بعد اشتراك محمود ابوعريضة، مكان احمد غازي وتقدم عدنان سليمان الى جوار خالد قويدر في الهجوم، وبعد رأسية لعامر الوريكات تصدى لها الحارس كان عثمان الحسنات يدرك التعادل من كرة ثابتة نفذها ببراعة على يمين المناع في الدقيقة (40)، وكان يجدر بشادي الشرمان اعادة فريقه للمقدمة من جديد عندما تسلم كرة الداوود البينية ليواجه المرمى تماماً لكنه سدد بتسرع مكان وقوف الحارس عماد الطرايرة، الذي انقذ الموقف وحمى مرماه من هدف مؤكد في الزفير الاخير من الشوط.

اندفاع واستمرار التعادل

اندفع الفريقان نحو الهجوم مطلع الشوط الثاني وأضحت العابهما أكثر خطورة وجرأة في التوغل والاقتحام خاصة من جانب اتحاد الرمثا الذي طرأ تحسن كبير على أدائه عقب اشتراك جمال الرشدان مكان بكر الدردور، وتنبه لاعبوه الى ضرورة فتح اللعب على الاطراف فأطاح الداوود بكرة شادي الشرمان خارج الخشبات وعاد الشرمان لمواجهة المرمى لكنه سدد فوق العارضة، وتهيأت الكرة مرة أخرى على قدم الشرمان الذي سدد بإقدام المدافعين، في المقابل كان البقعة يبادل منافسه الهجمات لكن بخطورة اقل لا سيما وان الفريق تأثر بخروج لاعبه عدنان سليمان مصابا وحل مكانه سامي ذيابات، لكن هجمات البقعة بقيت تفتقر للتركيز فلم يهدد المرمى الاتحادي حتى الدقيقة (75)، والتي حملت هدف التقدم لفريق البقعة الذي جاء "باقدام صديقة" وذلك عندما حاول المدافع محمد غازي ابعاد كرة عرضية لكنها غالطت الحارس الذي خرج لاستقبالها لتستقر في الشباك.

وفي الدقيقة (83) نجح البديل جمال الرشدان بالتعديل عندما احدثت ركنية الداوود دربكة امام المرمى لتصل الكرة الى قدم الرشدان الذي اطلقها قوية في سقف المرمى هدف التعادل د83، ولم تنفع بعدها محاولات الفريقين في كسر التعادل الذي بقي قائما حتى النهاية .

المباراة في سطور

النتيجة: اتحاد الرمثا (2) البقعة (2)

الاهداف: سجل لاتحاد الرمثا احمد الدردور (12)وجمال الرشدان (83)، وللبقعة عثمان الحسنات (40) ومحمد غازي بالخطأ في مرمى فريقه (75).

الحكام: عبد الرزاق اللوزي للساحة وعاونه يوسف ادريس ووليد ابو هشهش للخطوط.

العقوبات: انذار عدنان سليمان واسامة ابو طعيمة (البقعة) وحسام الزيود وعروة الدردور وشادي الشرمان ومحمد غازي (اتحاد الرمثا).

الملعب: ستاد الحسن (اربد).

- مثل البقعة: عماد الطرايرة، جاسم غلام، عمار ابو عليقة، عدنان سليمان(سامي ذيابات)، محمد الخطيب، علاء دخل الله، عامر الوريكات، اسامة ابو طعيمة، عثمان الحسنات (ممادي)، احمد غازي (محمود ابو عريضة)، خالد قويدر.

- مثل اتحاد الرمثا: حسين مناع، محمود عواقلة، محمد غازي، احمد السلمان، اشرف الخب، عروة الدردور، احمد الداوود، محمد ابو يعقوب 0لؤي الدردور) حسام الزيود، شادي الشرمان (سامر كمال)، بكر الدردور (جمال الرشدان
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات