الدوله متهمه ولن تثبُت براءتها


اقول بأن خياط الدوله شاطر, (وخياطوها من اصحاب الدوله ) يستطيع إلباس المواطن الثوب حتى لو كان ضيقاً او تقييف الواسع على مقاسها(اي الدوله) وبما يتناسب مع مشاريع الموازنات وتبعات المؤتمرات..منذ اكثر من عقد ونصف ونحن لم نعد نراوح مكاننا بل تراجعنا خطوات عديده لم نعد قادرين على احتسابها لما ألمّ بنا من فقدان للذاكره الآنيه وارتباطنا بالذاكره القديمه والتي لم تعد تجدي نفعاً..دخلنا القومي حوالي ال26 مليار وديوننا 23 مليار بمعنى تصل الى 88% من الدخل الاجمالي؟؟؟
المعلمون يتأهبون مع مطلع كل عام دراسي للاعتصامات يحملون نفس يافطات العام الماضي والتي لم يتحقق منها شيء والدوله هي المتهمه..الاطباء منذ اكثر من عقدين يطالبون في الانصاف مع باقي القطاعات الحكوميه في الجامعات والخدمات حتى اضحت مستشفيات الوزاره خاويه من الاطباء الاكفياء.. فمنهم من هاجر ومنهم من لجأ الى القطاع الخاص ومنهم من قُتل..والمواطن هو الوحيد الذي يدفع الفاتوره من دمه..والدوله متهمه .

الشوارع مكتظه ولم تعد تتسع لاقدام المُشاة لا السيارات الفورويل درايف فحسب والتي تحمل ارقاماً عربيه, ونحن مقبلون على صيف ساخن..والدوله متهمه, المدارس تغالي في الاقساط والرسوم والمقاعد الدراسيه فوق الطاقه الاستيعابيه للغرف الصفيه, والاباء يشيحون بوجوههم عن ابناءهم خوفاً من اصابع الاتهام,,والدوله ليس عندها بدائل..المشافي الحكوميه صيدلياتها خاويه برغم تصريحات المسؤولين عن وجود ما هو غير موجود, والأسره عزيزه على مواطننا..الدوله متهمه.

الاسعار تجاوزت الخطوط الحمراء كما عجز الموازنه فأحدثت عجزاً في محافظ ارباب الأسر وثقوباً في جيوبهم وهم يبحثون عن بقايا فراطه.. اسعار العقارات ليست في متناول الفئه التي كانت تعتبر مترفه من اطباء ومهندسون ومحامون فكيف باصحاب المهن الأخرى, كذلك الايجارات..والدوله تتبجح بأن لن يطال الفئه المتوسطه وهي مسحوقه اي ارتفاع..الدوله متهمه.

اوهمتنا الدوله لتأكل بعقولنا حلاوه من أن مشكلات الوطن في التعديلات الدستوريه وقوانين الانتخاب والاحزاب وأجرت عدة انتخابات لا ترقى الى انتخابات عرفاء الصفوف في المرحله الابتدائيه في الستينيات.. ومعدنا خاويه تتلوى جوعاً.. مشكلة المواطن يا ساده في تأمين قوت اسرته من اطفال وتأمين وظيفه لمن هم عاطلين عن العمل.. بمعنى مشكلاتنا الاساس الفقر والبطاله.. ماذا انجزت الدوله

ومجالسها ومستشاروها في سبيل وضع حلول لهاتين المشكلتين.. الدوله متهمه.
هناك عشرات لا بل مئات المشكلات التي تحتاج الى حلول والدوله لا اسمع ولا أرى ولكنها تتكلم زوراً وبهتاناً..الدوله مطالبه بالحفاظ على هويتنا الوطنيه والتي أضحت مشاع.. الدوله مطالبه بتأمين المدارس على سويه محترمه وتعليم يرتقي بالعقول لا التجهيل(ونسب النجاح لم تتجاوز ال 40% في الثانويه العامه) ناهيك عن ان اكثر من 35% من الطلبه لم يتقدموا للامتحان.. بمعنى ان نسب النجاح لم تتجاوز ال20%..الدوله ايضاً متهمه.. جامعاتنا تعتمد التلقين تحت سطوة الاستاذ الدكتور وزبانيته دون مراعاه للابداع..الدوله مطالبه ايضاً بتأمين صحي يرتقي الى النسب العالميه فهي تتقاضى رسوماً وضرائب الأعلى في العالم..الدوله متهمه.

ليس هناك من لا يوافقني الرأي من ان الدوله متهمه وغارقه حتى شوشتها في رمال مشكلات الوطن كما النعامه ومؤخرتها مكشوفه..وسلامتكم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات