اغلاق

السنيد يكتب: الاستقلال هو تحرر الارداة الوطنية


كتب النائب علي السنيد - لا شك ان الاستقلال مناسبة عظيمة تتولد عنها القيم والمشاعر الوطنية، وتتربى على هديها الأجيال. والاستقلال لا يتحقق فقط بالجلاء، والخلاص من الاحتلال العسكري المباشر وإنما هو يعبر عن تحرر الإرادة الوطنية، وعدم الارتهان للأجنبي في مخططاته، وان لا ندور في فلك او مشاريع الغير. وان نمتلك ناصية قرارنا الوطني. وان يكون لدينا مشروعنا الوطني في النهضة والتنمية، وبما يفضي الى تحرير الإنسان الأردني من غائلة الفقر والبطالة وضيق ذات اليد.
وكذلك فالاستقلال يعني أن لا يكون البلد مكبلا بالمديونية، او ان يكون تحت رحمة المساعدات الخارجية وخاصة الأمريكية منها، وإنما يبنى الاستقلال على قوة الداخل الوطني. وتوظيف الموارد الوطنية في حماية استقلال الدولة وسيادتها.
وأنا اشدد في ذكرى الاستقلال على ضرورة إسقاط مشاريع حكومة الدكتور عبدالله النسور الماسة بالاستقلال، والقاضية بربط الأردن بالغاز والماء الإسرائيلي مما يفقدنا سيادتنا، وحرية قرارنا الوطني ، ويضعنا تحت الهيمنة والنفوذ الاسرائيلي لعقود قادمة في مجال الطاقة والماء.
وان من مقتضيات الاستقلال أن لا تقهر الإرادة الوطنية للشعب الأردني، وان يترك هذا الشعب يقرر مصيره، ويختار العملية السياسية الأقرب إلى وجدانه وخدمة مصالحه ، وان لا يضطهد ا و ان تسلب حريته في وطنه، أو يعتقل أحراره، أو أن يصار إلى ترويعه بالقوانين الماسة بالحريات. فالاستقلال معبر أصيل عن عظمة الشعب الاردني، وإرادته الحرة.
وليس بخاف كم يحتاج الأردن إلى الرجال المخلصين العظام كي يخدمونه، ويعززون استقلاله، ويبنون نهضته على غرار ما بنى الأوائل الذين قدموا التضحيات الجسام في سبيل رفعة هذا البلد وعزته وكرامته واستقلاله.



تعليقات القراء

Abdelaziz
أبشر يا سعادة النائب لقد تحققت مطالبة ، فها هو باسم عِوَض الله يعود من جديد ، أليس هذا الرجل من رجالات البلد المخلصين الذين قدموا أنفسهم رخيصة خدمة ورعاية لمصلحة البلد !!؟؟
25-05-2015 03:48 PM
ابو ثائر
لماذا يقال ان البحر الميت ميت فهو يحي من لا حياة له
25-05-2015 05:00 PM
كريمان
انا معك في كل حرف قلته الاستقلال الحقيقي ان لانكون مربوطين بغيرنا من الدول بسبب الديون والمساعدات الاجنبيه وتعاملنا مع اسرائيل اتمنى من الذين كتبوا مقالات يتغنون بالاستقلال ان يقرأوا مقالتك
28-05-2015 05:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات