اعتقال دكتور صيدلاني سرق أدوية من مستشفيات وزارة الصحة بقيمة 10 آلاف دينار !!


جراسا -

خاص- كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الرواشدة إن أجهزة المؤسسة بالتعاون مع الأمن الوقائي ضبطت في شقة مملوكة لدكتور صيدلاني و يمتلك صيدلية في مادبا كمية كبيرة من الأدوية لا تباع الا لوزارة الصحة ومستشفى الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان وصالحة للاستخدام تمت مصادرتها وعمل ضبط بها والتحفظ عليها .

ونوه الرواشدة في تصريح صحفي ان ضبط أجهزة المؤسسة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ضبطت أدوية مسروقة من وزارة الصحة ومستشفى الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان صالحة للاستخدام تباع بالصيدليات الخاصة.

وطالب الرواشدة تشكيل لجنة للتحقيق لكشف عمليات تهريب كميات كبيرة من الأدوية إلى عدد من الصيادلة التي تم ضبط الأدوية بها والتحفظ عليها وإغلاقها.

وبين الرواشدة ان عملية المداهمة اسفرت عن اعتقال الدكتور الصيدلاني صاحب الشقة التي ضبطت بها الادوية وحول الى التحقيق وتم اغلاق الصيدلية التابعة له والتحرز على الشقة ونقل كافة المضبوطات الى المؤسسة ليصار الى حصرها وارجاعها الى الجهات المهربة منها.

وكشف مدير ادارة الرقابة والتفتيش في المؤسسة الدكتور تحسين العبادي ضبط المؤسسة أدوية مكتوب عليها (مباع لوزارة الصحة) وان ثمنها مرتفع وتباع بطرق مثيرة للجدل لاسيما بما يتعلق بالأدوية التي تعالج الإمراض النفسية.

وأوضح الرواشدة والعبادي أن جميع الأدوية المضبوطة أدوية حيايتة وحيوية للعديد من الإمراض المستعصية وهي مرتفعة الثمن وتعالج الكوليسترول وتشمل ابرا لتثبيت الحمل يصل سعر الإبرة الواحدة إلى 180 دينارا إضافة إلى كمية من الأدوية الخاصة بمعالجة الإمراض النفسية والتي يقبل عليها المدمنون (...) ، وأكدا أن قيمة المضبوطات تبلغ 10 آلاف دينار.

وأفادا أنه ضبط أيضا في ذات الشقة العديد من الأدوية المزوة والمنتهية الصلاحية إضافة لدواء معالجة قرحة المعدة كما تم ضبط العديد من العبوات الفارغة التي يقوم الدكتور الصيدلاني باستخدامها في الترويج للأدوية المزورة كما ضبط ختم من اجل صنع الليبل لتغيير المعلومات الواردة على العبوات الأصلية المهربة من الوزارة والمستشفيات إضافة إلى استخدامها في تغير مدة الصلاحية.

وقال العبادي إن المؤسسة خاطبت نقابة الصيادلة لمنع الدكتور الصيدلاني الموقوف حاليا من مزاولة المهنة وسحب الترخيص الموجود لديه نظرا لضبطه في العديد من المخالفات السابقة دون رادع.


 
 



تعليقات القراء

جلجامش
اكيد انه كبش فداء وانه فيه ناس كبار في الموضوع
28-10-2009 11:29 AM
عقله يفول
يجب الكشف على شهاداته لانها اكيد مزوره و انه صيدلى مزور
28-10-2009 07:42 PM
جيفارا الصريح
ياجماعة مجنون يحكي وعاقل يسمع
هذا ليس مجرد صيدلاني انه اخطبوط فكيف تمكن من سرقة الادوية من اماكن مختلفة (( مستشفى الجامعة مركز السرطان )) اين الرقابة وصباح الخير لزير الصحة
28-10-2009 09:22 PM
معاني
يعني مابدفيكوا الي ابتنهبوه من جيوب الناس بأسعاركوا الخياليه والخاليه من الرحمه كمان جايين تسرقوا ادوية الفقراء ؟؟!!! روحوا الله ينتقم منكم
29-10-2009 09:10 AM
ابو عمر
عندكو اياه وسلموه للدرك وياريت يدعسوا في ................
29-10-2009 09:12 AM
ابراهيم الطاهات/ الصريح
فساد المسؤل ادى الى فساد الموظف وجعل منه مستغلا بلا رحمة او اخلاق لوظيفته ذلك لعلمه التام انه كالمراة مصدق فيكفيه خزيا انه امراة ولو كان بهيكلة الذكر لا رقابة ولا ديوان محاسبة ولا محاربة فساد نعم غدونا نسكن في وطن شعار المسؤول فيه ومن تحته حارة كل مين ايده اله
29-10-2009 09:53 AM
بـنــت الــزيـــود G
يــا خــســارة هـالــشــهـادة إلي حــامــلـــهـــا ؟!
29-10-2009 10:48 AM
مواطن ابي
ارجو ان تنزعوا عنه لقب دكتور ويكفيه لقب صيدلي لانه بسيئ الى شرف درجتين علميتين لا واحدة والاخذ بواحدة اقل شانا ، كيف يقبل ان يكون لصا ؟
30-10-2009 08:09 PM
احمد سمحان
نشكر مؤسسة الدواء والغذاء على جهودها في حماية مصلحة الوطن والمواطن
07-12-2009 11:37 AM
تت
عادي ماهو طبع
28-04-2011 12:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات