ركود حاد في أسواق الذهب


جراسا -

محلات ذهبتشهد أسواق الذهب في الأردن ركوداً حاداً في المبيعات لارتفاع أسعاره، وانتظار المستهلك استقرار الأسعار للإقبال على الشراء.

وقال نقيب تجار صناعة وصياغة الحلي والمجوهرات أسامة امسيح في تصريحات صحفية إن ارتفاع أسعار الذهب إلى 1055 دولارا للأونصة وهو أعلى مستوى له منذ منتصف العام أدى لحدوث تقلبات في أسواق العملات والأسهم التي دفعت المستثمرين للإقبال على شرائه كملاذ آمن لعدم استقرار أسعار صرف العملات الأوروبية مقابل الدولار.

وعلى الصعيد المحلي قال امسيح إن سعر غرام الذهب عيار 24 بلغ نحو 23.6 دينار للبيع، وعيار 21 بلغ 20.7 دينار، وعيار 18 سجل17.7 دينار، فيما سجلت الأونصة نحو 1040 دولارا .

مواطنون أكدوا لصحيفة الدستور أنهم في حالة من الترقب والانتظار ورهناً لتقلبات أسعار البورصات العالمية على أمل أن تعاود الأسعار الانخفاض حيث وصلت أسعار الذهب مستوى قياسيا غير مسبوق ساهم بشكل كبير في زيادة تكاليف الزواج في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية لبعض الأسر الأمر الذي دفع العديد من الشباب إلى البقاء رهناً لتقلبات الأسعار وتمديد فترة العزوبية.



تعليقات القراء

ريماس
مش كتير ضروري الذهب للعروس لازم المجتمع يبدأ يغير قناعاته من تاحية ذهب العروس ولا ما حد بتزوج....
29-10-2009 10:53 PM
ساميا
الذهب ضروري للعروس واللي ما معاهوش ما بلزمهوش
30-10-2009 09:37 AM
شاب اعزب
لا والله الذهب مش ضروري للعروس والي بدهاش ما يلزمهاش عريس
11-11-2009 01:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات