نقابة المهندسين تفصل ثلاثة من موظفيها بسبب العجز المالي في صناديقها


جراسا -

وقع الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين المهندس ناصر الهنيدي قرارا يقضي بفصل ثلاثة موظفين في النقابة هم الدكتور أسامة المجالي طبيب التأمين الصحي و المبرمج أيمن كباجة من مركز الحاسوب و المهندس محمد أبو رمان مدقق القسم الفني في فرع النقابة في العقبة.

     و كان من المتوقع أن تشمل قائمة المفصولين المهندسة ريما الحياري رئيسة قسم المكتبة و المهندسة الوحيدة الموظفة في مركز النقابة إلا أن ضغوطات متعددة مورست على رئيسها المباشر المهندس محمد أبو عفيفة مدير مركز تدريب المهندسين حالت دون الفصل و اكتفت الإدارة بمنحها مهلة ستة أشهر لتحسين أدائها هي و (12) موظفا آخر من موظفي النقابة، فيما لم تنجح الوساطات في ثني إصرار المهندس خالد القدومي مساعد الأمين العام على التنسيب بفصل المهندس أبو رمان.

     و عن أسباب الفصل أشارت مصادرنا إلى تباين هذه الأسباب و إن كان يجمعها رغبة إدارة النقابة في خفض النفقات خصوصا في ظل استمرار عجز صندوق التأمين الصحي الذي زاد عن مليونين و نصف المليون دينار وفقا لما صرح به مرارا نقيب المهندسين و أكده مدير التأمين الصحي في النقابة السيد كفاح حريز.

     و رجحت المصادر أن السلوك الاحتجاجي الذي تميز به الدكتور أسامة المجالي و المهندس محمد أبو رمان و المهندسة ريما الحياري و اعتراضهم المستمر على رفع رواتب الإداريين إلى حد بلغ ثلاثة آلاف دينار و دفع مكافآت مقطوعة تجاوزت ألفي دينار للبعض من غير المهندسين في ظل أزمة مالية خانقة تمر بها النقابة و استثماراتها و وارداتها كان سببا في الإجراءات التي اتخذت بحقهم.

      أما بخصوص المبرمج أيمن كباجة فترجح المصادر ذاتها أن شهادته في المحكمة لصالح أحد الأطباء المفصولين السابقين من النقابة و التي أكدت ادعاءه إنجاز البرامج الحاسوبية للتأمين الصحي التي تستخدمها النقابة حاليا و ما قد تسببه هذه الشهادة من خسارة النقابة في هذه القضية و اضطرارها عندئذ أن تدفع مائة ألف دينار تعويضا للطبيب المذكور قد أدت إلى فصل السيد أيمن كباجة من عمله.

     و من الجدير بالذكر أن العام الفائت شهد دفعة سابقة من المفصولين شملت عدة موظفين قدامى و في مواقع قيادية منهم المدير المالي السابق السيد صالح مرايات و مساعد الأمين العام الأسبق المهندس هشام خريسات.



تعليقات القراء

ابويوسف
اني اشم رائحه عنصريه نتنه منها اتركوها فانها نتنه خبيثه
28-10-2009 11:04 AM
الى رقم 1
صدقت 100% نقابة المهندشسين لا تمت للاردن بصلة . هي حماس وبس وحتى الاردني الاصلي لازم يكون انتمائه لحماس عشان يوظفوه . لازم اردنة النقابة
28-10-2009 11:26 AM
الى رقم 2
والله ما ظل خجل ، ما فهمت ايش يعني اردني اصلي ؟ يعني انت اصلي؟ والله ما ظل خجل
28-10-2009 12:18 PM
من رقم 1 الى رقم 2
لا يا اخي العيب على اللي نظرتهم هيك ويوظفوا الناس حسب اصولهم وعشان هيك انا قلت اردني اصلي يعني يا فهمان شرق اردني
28-10-2009 12:52 PM
عذر اقبح من ذنب
يعني تفكرني مش عارف شو يعني هاللفظ المتخلف ؟ والله اللي شايفه انو انتا اللي بتفكر هيك لانو اول اشي فكرت فيه العنصرية .. بلكي هالجماعة فعلا مقصرين في شغلهم؟ والله الا انظلنا متخلفين طول عمرنا ما دام في ناس هيك بتفكر، وعلى العموم كل واحد معو جواز ورقم وطني فهو اردني غصب عن الراضي والزعلان واذا مش عاجبك ارحل
28-10-2009 01:37 PM
ابو مصعب السلطي
كان عدد السلطية في النقابة سبعة و هيهم نقصوا و صاروا ثلاثة ، و اما الكركية فقد كان العدد 3 موظفين نقصوا واحدا ، اما عدد الزرقاوية فقد ازدادوا مع التعيينات الاخيرة و وصل العدد الى مائة موظف
28-10-2009 05:15 PM
مهندس مغترب منذ 20 عاما
والله يا مهندسين لو بتعرفوا شو بعملوا بموضوع الاراضي وغيرها ما حدا بدفع اشتراك
وتاكيد لكلام بعض الاخوان المعلقين النقيب السابق اسس المهنيه وشفطوا فلوس الناس وشوفوا الخساير وكم سعرها وغيره وغيره
اناشد الحكومة وعلى راسها دولة الذهبي ان تحل هذه النقابه وان تضع الحكومه يدها على اموال الصناديق قبل ان يبعثرها اخوانا بهالمهرجانات والهبات والخبايص تبعتهم
انا مهندس الي 20 سنه بدفع اشتراكات وانا مهندس مغترب الي 10 سنوات وقبلها 10 بالاردن اقسم بالله عمري ما استفدت من النقابه اشي بالعكس مخاسر بمخاسر
وارضي طلعتلي حسب القرعه طلع حقها اغلى من حق السوق هههههههههه والله مسخره
وبصراحة اناشد جلالة سيدنا المعظم ان يوعز للحكومة بسرعه حل هالنقابه هلكونا باحتفالت وقصص ومحسوبيات والله يا اخوان بعرف رواتب اداريين بيشتغلوا بالنقابه اعلى من رواتبنا احنا المهندسين اللي النا 20 سنه مشتركين فيها
حسبي الله على كل موظف بالنقابه لطش قرش حرام من العمولات والسمسره على الاراضي والبنية التحتيه
طبعا الدعوة وصلت .........ههههههه
28-10-2009 05:45 PM
الى التعليق 3 و 5
عيب عليك انت هالحكي ليش ما تحكيه لنقبائك السابقين الي زرعوا النقابة من فئة دون اخرى ... والآن تجد الامين العام يمرر بعض القرارات عن طريق النقيب الحالي بفصل موظفين من الفئة التي ينتمي لها النقيب نفسه ليبينوا للملأ أنه لا فئوية للنقابة ولكن هذا كله عبارة عن أفلام محروقة... وانني اتحدى ان وجدت نسبة تزيد عن (2,5%) من موظفين النقابة هم من الشرق اردنيين، ولماذا يحصل هذا ألأنه لا يوجد كفاءات بين الشرق أردنيين أم هناك شيء آخر.
. حتى من حيث الخدمات الاخرى فتجد التسهيلات مبنية على اسس فئوية ... وان لم تكن محسوباً على تلك الفئة التي تحكم النقابة فلا خدمة لك... والله اني ادخل النقابة كالغريب مع انني عضو فيها منذ 15 عام، وعندما اعرف باسمي اجد الموظف الصغير قبل الكبير يمتنع عن خدمتي بسرعة ... بينما تجد المهندس من فئتهم لا يضطر ان يتحرك من مكانه وتجد الخدمة قد وصلت له "ديليفري".
عذراً على الكلام بهذه الطريقة ولكن هذا واقع ويجب أن نتكلم به بصراحة.
الاعزاء محرري جراسا: هذا مجرد رأي فان طاب لكم نشره انشروه وان لم يطب لكم فعلى الاقال هناك على الاقل شخص واحد قد قرأ التعليق.
28-10-2009 11:52 PM
الى التعليق رقم 5
انت الي لازم ترحل عن البلد ...
29-10-2009 12:16 AM
اردني
اطلب من الحكومه قصقصة جنحان النقابه
29-10-2009 08:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات