الطيب عبدالرحيم ينفي ادعاءات تلفزيون اسرائيل بان الرئيس هدد بالاستقالة


جراسا -

نفى امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ادعاءات التلفزيون الاسرائيلي بان الرئيس محمود عباس قد هدد بالاستقالة .

وقال في بيان له "بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة ومحاولة لأحداث بلبلة وارتباك في الساحة الفلسطينية ومن باب الحملة الإسرائيلية التي تشن ضد الرئيس محمود عباس للتهرب من الالتزامات المطلوبة من الجانب الإسرائيلي وفق خارطة الطريق وفي مقدمتها وقف الأستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام أساسها الأنسحاب لحدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وللتشكيك بوجود شريك فلسطيني .

وأكد الأمين العام للرئاسة أن المكالمة التي جرت بين الرئيس محمود عباس والرئيس أوباما كانت مكالمة دافئة وودية وصريحة ، أكد فيها الرئيس المطالب الفلسطينية بأن عودة المفاوضات تستلزم أول ما تستلزم ضرورة تنفيذ اسرائيل للألتزامات المترتبة عليها في خارطة الطريق وفي مقدمتها وقف الاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والإقرار بحل الدولتين على اساس دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 الى جانب دولة اسرائيل .

وكانت القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة قالت الليلة ان الرئيس محمود عباس هدد قبل ايام بالاستقالة من رئاسة السلطة احتجاجا على السياسة التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية، ورفض نتنياهو وقف الاستيطان ،والضغط الامريكي الممارس على السلطة بدلا من ممارسته على اسرائيل.

وحسب المحلل في القناة "تشيكو مناشيه" فان الرئيس ابو مازن هدد بالاستقالة الامر الذي دعا الرئيس الامريكي اوباما لاجراء اتصال هاتفي معه يوم الجمعة الماضي عصرا وقدم له وعدا شخصيا باقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وقالت القناة ان الرئيس عباس وبعد 3 ساعات من ذلك فاجا اسرائيل وواشنطن باعلانه موعدا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ما استفز تل ابيب واثار غضبها العارم ضده حسب تلك المصادر.

واتصلت معا بامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربة الذي نفى الخبر وقال ": هذا ليس له اساس من الصحة".

واضاف ": انه حضر المكالمة الهاتفية بين الرئيس عباس والرئيس الامريكي اوباما ولم تتطرق المكالمة للحديث عن استقالة بل تحدثا عن مازق العملية السياسية وابلغه الرئيس اوباما ان وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون ستزور المنطقة قريبا لدفع العملية السياسية قدما.

لجنة الانتخابات المركزية تؤكد جاهزيتها لتنفيذ المرسوم الرئاسي:

من جهتها أكدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم جاهزيتها التامة للتعامل مع القانون والمرسوم الرئاسي حسب الأصول.

وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها، "استنادا إلى القانون والمرسوم الرئاسي الذي صدر يوم الجمعة الموافق 23/10/2009 الذي يدعو لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية يوم الأحد الموافق 24/1/2010، فإن لجنة الانتخابات المركزية تؤكد جاهزيتها التامة للتعامل مع القانون ومع المرسوم الرئاسي حسب الأصول".

ودعت اللجنة، في بيانها، جميع الأطراف والأحزاب والقوى السياسية للتعاون معها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في جميع مناطق السلطة الوطنية: القدس الشرقية، والضفة الغربية، وقطاع غزة، أسوة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية السابقة التي شهد لها الجميع بمصداقيتها، كذلك كان وعي المقترعين والمرشحين ووعي القوى السياسية هو الأساس في نزاهة العملية الانتخابية.

وقالت اللجنة، وبالرغم من أن الدعوة للانتخابات تأتي في ظروف داخلية صعبة، فإننا نأمل أن يتم تسويتها بالسرعة الممكنة، إلا أن هذه الظروف يجب أن لا تثني أحدا عن التعامل مع الانتخابات كاستحقاق قانوني".

وأضافت: "وبناءً على ما سبق، فإن اللجنة - وهي لجنة حيادية ومستقلة – تدعو جميع الأطراف للتعامل مع الانتخابات ضمن هذا المنظور القانوني كما تدعوهم إلى تسهيل عمل طواقم وموظفي اللجنة في جميع مناطق السلطة الوطنية لكي يتسنى للجنة القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها ضمانا لانتخابات تتسم بأكبر قدر من الشفافية والمسؤولية"



تعليقات القراء

اردني
حملة ... اسرئيلية ... ضد ... محمود عباس !!!!!!!!
معاذ الله ان يستقيل فخامة الرئيس، واذا استقال فمن سيقود الفلسطينيين والامة في المعركة الكبرى لاسترجع ترددات الخلوي المسروقة ؟؟
27-10-2009 01:53 AM
ههههههههه
ذكرتني بانطون لحد
27-10-2009 12:21 PM
معاني وبحب فلسطين
والله اشي بخوف !!! حملة ضد عباس !! ياساتر يارب .... الله يخلص الفلسطينيين منك ومن امثالك واقول لك كما كنا نقول وحنا اطفال( عباس بلا..... ش.... عليه كل الناس
27-10-2009 02:13 PM
شوشو
طول مالراتب بيوصل اخر الشهر احنا معاك "صامدين" يا ابن فرناس احنا الوطنية عنا "وظيفة" لازم اخر الشهر يندفع اجرها وغير هيك انت خائن ولازم تصبغ شعرك عشان ما نعرفك وبصير الك اشي مش عارف ممكن يعجبك "قوي" وممكن ما يعجبك لانه "تغيَر" عليك ... صحة
27-10-2009 05:11 PM
ريماس

لص بلادي

بالتمادي...........

يصبح اللص بأوروبا مديرا للنوادي

وبأمريكا زعيما للعصابات وأوكار الفساد

وبأوطاني اللتي من شرعها قطع الأيادي

يصبح اللص ....... زعيما للبلاد
27-10-2009 07:15 PM
ريماس
نحن نرجو كل من فيه بقايا خجل منكم .....

أن يستقيلا

نحن لا نسألكم الا الرحيلا

وعلى رغم القباحات التي خلفتموها

سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا
27-10-2009 07:27 PM
سوسو الامورة
الشعب بيكذب على الحكومه
والحكومه بتكذب على الشعب
وابو مازن بيكذب على نفسه
لانه ما عاد حدا يصدقه

والله لو بموت ما بيترك الرئاسه عشان يزيزد ملايينه كمان وكمان
الله لايشبعه فلوس
27-10-2009 11:04 PM
ابن القدس
عباس اذا طردوا اليهود ما بنفع الا لشغله واحده يبيع علكه على الاشاره
28-10-2009 07:09 PM
ابن الضفة
الي برجل عباس اشرف من روس الكثير من كلاب سوريا وايران الذين يريدون تدمير القضية الفلسطينية من اجل مصالحهم الشخصية. ارجو من المعلقين (الشرق اردنيين) عدم التدخل في امورنا وكل واحد خليه في همه , اما بالنسبة للمنافقين الي ما هم فلسطينيين ينعرفوا ولا هم اردنيين ينعرفوا - مذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء- اقول لهم اذا كنتم رجالا واصحاب مواقف شريفة فتخلوا عن الجنسية الاردنية واتركوا الاردن لاهله , اما في الجنسية والاراضي والعمارات والوظائف اردنية وفي الحكي وجهاد الانترنت فلسطينية . حلوووووووووو عن قضيتنا نحن الذين نعاني ونحن الذين نقرر . واقسم بعزة الله لو اتيح لكم حق العودة لما عاد منكم احد , ولو فتح الاردن الحدود للجهاد لما قطع النهر منكم احد. لن تكون غزة دولة للاخوان المسلمين ولن تكون فلسطين لعبة في ايدي احد غير اهلها الصامدين داخلها وفقط .
29-10-2009 09:48 PM
نت ابن الضفة الى ابن القدس
اذا كان عباس لا يصلح الا لبيع العلكة فهو اشرف من تجار الانفاق الذين يبعيون السلع المهربة من مصر باسعار لندن وباريس, كيلو السكر في رفح المصرية بدولار بعد ما يقطع النفق بيصير بخمسة دولار , دولارين لحماس ودولارين للمهربين والسخام واللطام على روس الشعب المسخم. اذا كنت رجلا فقل لي كيف اصبح (ايمن طه) القيادي من حماس بعد فقره وبيته في المخيم صار صاحب فيلا بالملايين وشعب غزة بيشهد وعندك التلفون اتصل واسال اذا حابب تفهم وما اعتقد انك بدك تفهم.
29-10-2009 09:53 PM
الى ابن الضفة
الشمس ما بتتغطى بغربال ودفاعك عن الجحييييييييييييييييش اشي بخصك
ومن انت لتقسم بالله انه لو عرض علينا العودة ما قبلنا .... فلسطين لا نبدلها بخريطة العالم كله
هنيئا لك الخائن عباس وزمرته وصدق سيدنا عمر رضي الله عنه عندما قال ( نحن اناس أعزنا الله بالاسلام واذا ارتضينا العزة بغيره أذلنا الله )
29-10-2009 10:42 PM
من ابن الضفة الى رقم 11
انا اسير سابق وقد دفعت من عمري 7 سنوات في سجون القهر الصهيوني , وفي جسمي من جراح النعذيب ما لو تشاهده لن تذوق الطعام لمدة عام . وانا اخ لاثنين من شهداء الانتفاضة في سبيل الله , وابن عم لثلاثة شهداء اسال الله ان يلحقني بهم كرارا غير فرار. وانا بحمد الله احفظ 18 جزء من القران واسال الله ان يتم علي فضله باتمام الحفظ . انا عبد من عبيد الله ليس لي من الامر الا ما اراد الله . لقد مللنا من لصوص السلطة ونهبهم سنوات طويلة ولسنا على استعداد لانتظار سنوات طويلة اخرى حتى يشبع لصوص حماس واثرياء حربها.
يا هذا اذا كانت خيانة عباس علنية فان خيانة حماس للوطن باسم الدين والاسلام هي اشد خطرا, يا هذا نحن اعلم بشعاب بلدنا ونحن نعلم كيف يمنع اي شخص في غزة من مجرد التفكير في القيام بعملية او اي عمل ضد الصهاينة, اين العمليات في قلب تل ابيب واين تفجير الحافلات واين واين؟؟
ثم من انت للتتكلم عن فلسطين ؟ جهاد الانترنت جهاد زائف , وكلام الذي يده في الماء ليس كحال الذي يرى وطنه يقسم وقضيته تموت لان احدهم يريد سلاما باي ثمن والاخر يريد امارة للاخوان المسلمين ولو بكل الاثمان ونحن الذين ندفع ثمن خيانة هذا وعمالة وتبعية هؤلاء.
30-10-2009 12:23 AM
أردني
عباس رجل ابدع في الخيانه ليش ما بسجلوه في كتاب غينس للخيانه القياسيه
وانت يا ابن الضفه مين فيهم من الي يستلموا رواتبهم وهم نايمين على بطونهم
ولا من الي بعذبوا المجاهدين
اقولك انت لا هذا ولاهذا انت الي دل اسرائيل على غزة
اسرائيل بافيه ما دام امثالك في الضفه
30-10-2009 12:34 AM
حسنين
صحيح وانت على حق بس الي برجل عباس هم من حوله يلعب بهم , ويلعب بمصير امة وان لم يكونوا برجله (اي حفاية) برجل ابو العبس لما وصلت القضية يا نشامى الهمل الوقائي لما وصلت اليه الامور فرجل عباس ميرزا تلبس فردتين في كل مرة اي العدد من الفردات اربعة كنادر هم من حوله ومبارك عليكم عبوستي ودحلولتي وعبدغبو واخرين نتم اعلم بهم , حرام ومنكر ان يكون هؤلاء يتحدثون باسم فلسطين خيوه انتم تمثلون وعبيس السلطة بفتح السين والام اما فلسطين فيمثلها دم الشهداء والشهداء الاحياء من حماس والجهاد واذا كنتم تعيبون على سوريا وايران فوالله نحبهم ومعهم حزب الله وجميلهم ودعمهم دين في رقاب الاحرار الرجال وباليراني اقول لك يا فهيم شطوري ... انت لا تعلم ماذا تعني فساقولها لك بلغة اسيادك شالوم
30-10-2009 12:48 AM
خالد
بعض التعليقات مقززة , عباس استقال او لم يستقبل درب الي تاخذ وما ترد , هو والدبيكة حواليه من الذين يعلوا الكوفية ويلولحوا فيها و يهزوا الكتف بحنية ويغنوا عتابا ودحيه هؤلاء الدبيكة فروخ دايتون , , التوحت اياديهم ورقابهم , ويتطاولوا على المجاهدين وعلى قوى المانعة سوريا وايران وحزب الله .. حماس قوة كل العالم العربي والاسلامي معها ونرفع لها السبابة وندعوا لها النجاح ولشهدئها الجنان والدرجات العلى من الجنان , اما العصافير واصحاب الريش على رؤوسهم وهم ممن يتطاولون على اسيادهم وشيوخهم هم الاقزام وانصاف الرجال , اذا بدخا تحرر وترجع بيد عباس ودحلان والدبيكة تعال قابلني وهذا بالبتنجان , نعم عمولات انا معك ياخذوا عاى العقار وعلى ارواح الابرار ولم يسبقهم اليها اي نذل في حركات التحرر وخلو الطابق مستور وبلاش فتحه لان الخيانة وصلت للتخاع وفقس عباس واصبحت القيادات عبابيس
30-10-2009 02:14 AM
ابن القدس
مسكين يا ابن الضفه تظن ان فلسطين لك ولعباس فلسطين من النهر الى البحر للمسلمين
30-10-2009 06:09 AM
محمد السكر
كل الشكر والثناء لابن الضفة الشجاع الذي عبر عما يجيش بخاطري ولانه عرى اصحاب الاجندات المموهة بالدين والمقاومة ,,,,,, كل الاحترام للسيد الرئيس محمود عباس الرجل الشجاع العقلاني الذي يأبى ان يفرط بنقطة دم بدون داع ,, كل الاحترام للسيد الرئيس الذي تحمل الصعاب بحمل ينوء به الجبال من اجل شعبه ويكفيه فخرا انه منزرع بينهم هناك في الضفة ,,, كان باستطاعته لو اراد ان يسكن احدى العواصم العربية متنعما متبغددا ويظل يصرخ وينعق بالمقاومة الزائفة التي لن تكون على على حساب المساكين من اهلنا في الضفة والقطاع ,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وووسيدي سيادة الرئيس عباس يا مناضلا في الحرب والسلم امض في طريقك الصعب المليء بالاشواك ولا تنظر المزايدين والرداحين والمتأمرين فوالله ان جهودك في ازاحة حاجز في قرية ضفاوية اشرف من كل نعيبهم ونعيقهم ,, امض يا صاحب السيادة فوالله ان نضالك من اجل جعل طفل فلسطيني يذهب الى مدرسته اشرف وانقى من كل جهود الزائفين تجار الدماء وباعئي الشعارات المموهة بالدين ,,,,, سيدي الارئيس عباس نحن قوم لا نصدق هؤولاء المتقولين عليك لاننا نعرف نواياهم واهدافهم ونحن متيقنين من ان لا احد يملك عيك اي دليل بل نتحداهم في ذلك لكنهم يسوؤهم انك مثل الزيتونة الشامخة في بساتين جنين ,,, نحن هنا في الاردن نثق بمليكنا الذي يلتقيك كل اسبوع في الوقت الذي يتمنى مناوؤوك مجرد اتصال هاتفي ,,,,, كل المحبة والعرفان والتوقير للسيد الرئيس محمود عباس ( ابو مازن )
30-10-2009 12:17 PM
من ابن الضفة
الى اردني .......يلاما سلاما.
الى حسنين.....اتمنى ان تتعلم استخدام اللغة العربية , لان ما تكتبه يشق علينا ان نفهمه , ثم ان لغة الانسان تدل على مدى عروبته وقربه من كتاب الله, فمن يكن القرآن رفيق يومه يتقن العربية ويفخر بها ولا يفارقها, ام من يقرن روحه وجسده بشةارع التسكع وقنوات الطبل والزمر فهو من يتقن لغتك , اصلحك الله.
الى خالد......والله انك كالدب الذي قتل صاحبه وهو يحسب انه يحسن صنعا, فاذا كان هذا المستوى من الالفاظ والعبارات هو ما يمثله انصار حماس وحزب اللات وسوريا (الجولان) المغتصب حتى الاعماق, ان كان هذا مستواكم فلا عتب عليكم . وقل لي من تصاحب اقل لك من انت.
ثم انني كمسلم سني عندي يقين ان الدنيا وما عليها (وليس فقط فلسطين)لا تساوي عند الله جناح بعوضة , اقول لك فلتذهب فلسطين الى الجحيم ان كان ثم تحريرها تشيع اهلها واخراجهم من الملة والحاقهم بعبدة النار والصفويين. فوالله ان فلسطين(كارض) لا تساوي عندي غرزة في نعل ابا بكر او عمر او عائشة ممن يسبهم اصحابكم (الفرس والعلويين) ويكفرونهم .
30-10-2009 01:45 PM
الى 17 محمد السكر
الكل يعلم انك تتلقى راتب من دحلان فلا تشد على حالك كتيييييير
30-10-2009 01:54 PM
خالد
الى ابن الضفة المحترم ادامكم الله ذخرا وسندا للحق المغتصب , ودرعا واقبا لمن تحب وجمعك بالسيد الرئيس المبجل ابو مازن ودحلان وعبد غبو اينما يكونوا في الدار الاخرة والله على كل شيء قدير , اما ما ذهبت اليه خواطرك واسففت في مغالاتك لدول ساعدت شعبك من ايران وحزب الله وسوريا فهذا ديدن امثالك من اداروا الظهر للاهل والوطن . 85% من شهداء فلسطين اغتيلوا غيلة ومن غير وجه حق وبخيانة من جحيش ومن حوله , ولببكن معلوما لمعاليك ولمقامك بان ابو العبابيس عين 3 دكتور لفحص طعامه خوفا من ان يقع فيما اوقع سلفه فيه واتهم بانه من اصحاب الشذوذ ومصاب بالاديز . رحمة بجتاح البعوضة التي اتخذتها مثلا من غرز في نعال الصحابة ومنهم ابوحفص رضي الله عنه لو علم بان عهدته ستصل يوما لامثال تلك الفئة من دحلان وعباس لكان الامر مختلفا حيا الله ابن الضفة وهديء من الحنجلة والبلاد تقضم والعملاء يزدادون والاخ في السلاح يقتل ويطلق النار على اخيه . عدوه اخاه في النضال والاسرائيلي هو الاخ والمعلم دايدون وهز الكتف بحنية.......
30-10-2009 03:29 PM
الى خالد من ابن الضفة
ان الحمد لله, الحمد لله الذي جعل الرحمة بيده وقسم بعضها بين عباده , واسال الله لك ولجميع المسلمين الموحدين الجنة مع الانبياء والشهداء والصالحين , واقول لك اخي ان موقعي من الجنة او النار بيد الله وليس بيدك او بامنياتك , والله اشهد بانني لست شاكرا لمن تصفهم بانهم ساعدوا شعبي من زنادقة القرن العشرين من صفويي ايران (قتلة السنة في بلوشستان وعربستان والعراق)وعلويي سوريا (قتلة ابناء السنة واصحاب مذابح المخيمات في لبنان وخصوصا تل الزعتر) ومرتزقة حزب اللات في بيروت وبعلبك وبنت جبيل . ان للخيانة وجه واحد فمن يركع تحت اقدام امريكا خائنا , ومن يرتمي تحت اقدام خامنئي والاسد هو خائن وبامتياز . اما ان نحارب خيانة هذا في رام الله ونتناسى خيانة هؤلاء في غزة ودمشق فهذا محض تعصب وغباء. ودمتم.
30-10-2009 06:54 PM
حسنين
الى ابن الضفة تحية اشكرك على انتقاداتك لي واتهامي بانني مدمن محطات الطبل والزمر , وعلى ضعفي بلغة الضاض ,سامحك الله لانك متحامل على الصفويين الفرس المجوس عبدة النار ومنبت الزرادشتية(دولة ايران الاسلامية )وكذلك سوريا التي لم تطأ قدمي ثراها وكذلك حزب الله والذي تصفه بحزب اللات والعزا الهة اجدادكم ,والذين لا زالو يقعون على اقدام هبل فان اصاب حدسي وصدق ظني فهبل قد بقي هبل ,اما انت يا من اشترك معك في فهم لغة الضاض فاننا نتكلم عن امر انت تعرفه وتعرف اكثر مني بخفاياه ,وما نعلمه عن البهائي ومن التف لفيفه من دحلان وعبد ربه وغيرهم من قاهري الجبال الذين ادخلتهم الانتفاضة وعلى راسها حماس والجهاد ليتبربعوا على صدور هذا الشعب المسكين , لمن يشكوا؟؟ انهم يتحسروا على ايام الاحتلال الاسرائيلي بدل هالعرصات والزعران الذين كان معظمهم عملاء للمحتل الاسرائيلي ومن ثم انضموا للهمل الوقائي مع دحلان وابو الشباك والمشهراني والرجوب والبرغوثي وغيرهم من الابطال مصداقا لقول الشاعر اذا خلا الجبان بارض

ظلب الطعن وحده والنزال


يجب ان نتذكر بان قادة اشتشهدوا ورجال ميدان ووزراء , اما رجال السلطة فتاتي دورية الجيش للقرية التي يوجد بها مخافر للسلطة فيحضر الاسرائيلي ويطلب البنادق البلهاء التي لا تصيب الا مواطنها او اخوها بالسلاح فتتم عملية جمع تلك البنادق البلهاء والنشامى ويبقى مفتاح المخفر مع الاسرائيلي الى الانتهاء من عملية المداهمة لمنازل تلك القرية وقيامهم بالاعتقال وموفي العودة يقوم الاسرائيلي بفتح الخم على الدجاجات التي تديكت واصبحت تصيح للفجر ...وشكرا
30-10-2009 08:16 PM
أردني
لو كانت اخلاقك عاليه لنشرة جراسا كامل تعليقك وهيه المعروف عنها صدقها في نقل التعليقات
ولو انه جدلا حماس ذراع ايران ذراع من تمثل السلطه هل تريد خيلرات ام انك ذكي واشك في ذلك
30-10-2009 11:37 PM
ريماس الى ابن الضفة
نعم انتم في خط الدفاع الأول وجهادكم وتضحياتكم لا ينكرها احد ولكن ليس على احد ايضا ان ينكر وطنيتنا تجاه فلسطين .....وتذكر دائما يا اخي ان الأعمال بخواتيمها ولن نقبل ان تكون نهاية النضال الفلسطيني على يد دحلان وعباس فلو كنت من المجاهدين حقا لعلمت جيدا ما هو الصحيح وما هو الخاطئ ولا اقصد بذلك الخيار بين فتح وحماس ولكني اتكلم على المنهج .
اما بالنسبة لاتهامك انه ليس هناك ما يسمى بجهاد الانترنت فانت خاطئ بهذا الشأن والا لما استحدث اليهود بحرب غزة هجمة مضادة للمقاومة الالكترونية؟؟؟
بغض النظر عما تعتقده وبصف من انت اتمنى ان تكمل مسسيرة نضالك بطريقة صحيحة بغض النظر عن الحقد الأعمى الذي تكنه لحماس وغزة .
اما بالنسبة لمحمد السكر اتمنى ان تحشر يوم القيامة مع من تحب .
وتحية لاخي أردني على تعليقاته .
31-10-2009 03:41 PM
ابن الضفة الى الجميع
السلام عليكم ورحمة الله, اخواني انا لم اقل بانني من محبي السلطة ولا من اعضاء فتح ( مع احترامي الكامل لرموزها ومناضليها) ولم اكن في يوم من الايام الا مع الله وبالله ولله .
اخواني, والله لن تقوم لفلسطين قائمة طالما هي بين تفريط السلطة وتفتيت حماس. فالسلطة تبحث عن حل مهما كان هذا الحل ومهما بلغ التنازل, وحماس تبحث عن امارة اخوانية تكون محصلة لمحاولات امتدت لعشرات السنوات, ففلسطين هي بند على اجندة حركة الاخوان العالمية. وصدقوني ان ولاء حماس لحركة الاخوان ولمهدي عاكف هو مقدم على ولائهم لاي شخص . فاذا كانت مصلحة الحركة العالمية في امر , جعلوا القضية الفلسطينية تابعا لهذا الامر وهذا هو سر خلافي معهم واعتقادي انهم عامل اعاقة للقضية لا عامل دفع ولا تحرير. ودمتم. اذا تحرير فلسطين يمر من بوابة الولاء المطلق لله ولرسوله وللجهاد الحق دون بيع النفس في ولاءات ولا انتماءات.
31-10-2009 07:11 PM
محمد السكر _ الفاضلة ريماس
عمت مساءا اختاه ولك اجمل التحية ممزوجة بمرارة عتب لأنك اتخذتني عدوا لك لا لذننب الا لانني خالفت ما تؤمنين انت انه الصواب ,,,, يقول الفيلسوف الالماني العظيم شوبنهاور : نحن ننظر للحقيقة من اربعة زوايا حقيقية فلا ادري انا من اي زاوية تنظرين انت ؟؟؟!!!! اختاه انني حينما ادلو بدلوي هنا فأنا في تلك اللحظة لا اكون انوي عراكا او اسجل نقطة في مرمى خصمي انما مرادي الوحيد ان اعبر بحرية عما في يقيني وضميري فقط ,,,, ان اجمل امنياتي هي ان نحترم جميعا رؤى بعضنا البعض وأن اختلفت وتباينت تلك الرؤى ,,,,, اختاه انني اتكلم هنا عن موضوع اهلي واحبتي في الضفة والقطاع الذين يعانون الامرين ونحن ( خارج الحلبة ) لا نملك الا ان ننظر ونشجع وكأننا في مباراة مع ان هناك اناس مثلنا يقاسوا ما يقاسوا ,,,, تخيلي لو ان هناك معركة تدور رحاها بين اخيك الضئيل الصغير مع شخص ما مفتول العضلات واخيك هذا يتلقى الضربات الموجعة المؤلمة وانت في تلك اللحظة تشجعينه وتصرخين به ان يصمد وهو مدمي ولا يقوي على العراك ,و في تلك الحالة ماذا تسمين نفسك ؟؟اليست تلك مشاركة منك في تلك الجريمة ؟؟لو كنت تحبين اخيك حقيقة لقلت له كفاك يا اخي انت لا حيلة لك بهذا المصارع !!! لكنك تصرين على اخيك ان يواصل المعركة وحجتك انك تكنين كرها لذلك المصارع !!!! انا اسمي تلك المفارقة جبنا وخسة لانك تضحين بأخيك بلا شك فقط لانك لا تطيقين غريمه , أليس كذلك ؟؟؟ لو كنت حقيقة تحبين اخيك لعملت كل جهدك ان تخلصينه من مأزقه وبعد ذلك لكل حادث حديث ,,,, نعم اختاه انني اتمنى ان احشر يوم القيامة مع الرئيس عباس ومع من هو مثل عباس لأن هؤولا يمثلون لي سدادة الرؤى وقمة الاحترام لانسانية اهلنا ,و ولانهم لا يفرطون بدماء اهلي مثل غيرهم من جموع حماس التي تغامر بمليون ونصف غزاوي ولا هدف لها من وراء ذلك الا السلطة والجاه و وغدا يأتيك بالاخبار من لم يزود ,,,,,, واخيرا تقبلي مني فائق الاحترام والود مهما تقاطعت وجهات نظرنا وما اتمنى لك الا ما اتمنى لنفسي من يمن طالع وحبور
31-10-2009 08:33 PM
ابن الضفة الى 23 اردني
اخي الحبيب لقد نشرت جراسيا تعليقي كاملا , اما بخصوص النقاط الفارغة فانا قد كتبتها هكذا كفواصل بين الافكار ولم يكن مكانها شتائم او الفاظ سيئة بحيث تحذفه جراسيا.
ارجو من محرر جراسيا الشهادة بالحق امام القراء الاعزاء والتصديق على كلامي لاخي اردني.
31-10-2009 10:43 PM
ريماس الى محمد السكر
لا يوجد شيئ في الدنيا يثلج صدري أكثر من رؤية الشعب الفلسطيني يدا واحدة بوجه الطغيان الصهيوني ,,وهل دخلت الى قلبي ورأيتي أتلذذ بحالة المصارعة الفلسطينية والانقسام الذي لا يفيد أحدا الا الصهاينة ؟؟؟ ام انت تعلم ما في الصدور ؟؟؟؟
انا لا اشجع الانقيام الفلسطيني ولكن كان الأجدر بدحلان قبل أن يمارس شتى أنواع الحقارة في غزة أن يضع بحسابه ان لكل انسان طاقة تحمل وما تحمله شعب غزة من اجهزة السلطة جراء التنسيق الأمني والاستخباراتي لا يخفى على أحد فهل راعت السلطة الأخوة وحرمة الدم الفلسطيني عندما فعلت وما زالت تفعل ذلك؟؟؟
هل تعتقد ان هناك فلسطيني او مسلم عربي حر فرح بما حدث ؟؟؟ ام ان لكل مقام مقال
نعم نحن هنا ولهذا ما اتمناه ان تغربل هذه الفئة الحقيرة التي شوهت نضال حركة فتح على مر السنين لتعود القضية الى مسارها الصحيح ...لو كانت هناك فئة صالحة تأمر وتنهي بمنظمة التحرير الفلسطينية لما كان هذا الوضع في غزة الان ونحن لا نلوم حماس على ما فعلته لانه ليس من المعقول ان تسلم ( رقبتها ) لعملاء الموساد الاسرائيلي...
هناك مثل قديم يقول ( أعدائي ثلاث : عدوي, وعدو صديقي, وصديق عدوي) فلا أدري عندما قلت أني اتخذتك عدوا الى اي واحد من الثلاث تنتمي؟؟؟
ان تعليقلتك المستفزة والتي تنم عن أفكار متصهينة بحتة لا تجعلني واقعة في غرامك .....بل تحثني على التصدي لك انت و فكرك الملوث...
أن الذي بيني وبينك ليس تقاطع بوجهات النظر وانما اختلاف عميق في الايدولوجيات , فانت لا تعبر عن زجهة نظر هنا وانما تروج لفكر صهيوني ....
اما ما تتمناه فهو شأنك ....وانا اتمنى ان احشر مع حبيبي رسول الله وصحابته وشهدائنا الأبرار..
واتمنى ايضا ان تكون معول بناء وليس معول هدم ....
04-11-2009 10:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات