المهندسين: حادثة الاعتداء على شبيلات بسبب ممارسته لحقه في ابداء الرأي وما حدث تكميما للحريات


جراسا -

خاص- أصدر مجلس نقابة المهندسين بيانا له ظهر اليوم في اعقاب حادثة الاعتداء على النائب الاسبق المهندس ليث شبيلات ضمنه انتقاده لقمع الحريات في المملكة، وذلك لربطه حادثة الاعتداء بمحاضرة شبيلا في رابطة الكتاب الاسبوع الماضي ، ومطالبا بشفافية التحقيق الامني في الحادثة وتقديم المعتدين للعدالة .

وتاليا نص البيان :

تدارس مجلس نقابة المهندسين في اجتماع طارئ اليوم ، حادثة الاعتداء الجبان على الزميل ليث الشبيلات ، نقيب المهندسين الأسبق . والنائب الأسبق أثناء تواجده صباح اليوم الأحد 25/10/20009 في أحد مخابز العاصمة .

ويبدي المجلس قلقه من توقيت هذا الاعتداء الغادر ، وتكراره تجاه الزميل ليث الشبيلات في كل مرة يقوم بها الزميل باستخدام حقه المشروع بإبداء رأيه الحر في قضايا تخص بلدنا ، وأمتنا ، عبر منابر عامة مشروعة ومتاحة .

ويسجل المجلس استنكاره وإدانته لهذا الاعتداء الهمجي الذي ينم عن تحدي سافر لحالة الأمن والطمأنينة في بلدنا ، وتعدي على شخصية عامة وطنية مشهود لها بالالتزام والتضحية لخدمة الوطن والمواطن ، والدفاع عن قضايا الأمة .

وفي الوقت الذي يؤكد فيه مجلس النقابة على صون الحريات العامة وكفالة حقوق المواطنين ، وتعزيز الديمقراطية كأسلوب ومنهج لإدارة الحياة العامة في بلدنا ، فإنه يأمل أن لا تكون واقعة الاعتداء هذه تعبير عن بروز فئة مغامرة غير مسؤولة تهدف إلى التطاول ، على رجالات الوطن . وعلى الأخص حين يتزامن مع ذكرى معاهدة وادي عربة المشؤومة ، واستمرار ممارسات الاحتلال الصهيوني البغيض في الاعتداء على القدس وإقدامهم صباح هذا اليوم على اقتحام المسجد الأقصى وتدنيس المقدسات ومواصلة الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني الباسل في فلسطين .
إن مجلس النقابة يطالب الحكومة القيام بمسؤولياتها بملاحقة وكشف الجناة المعتدين حيث تتوفر المعطيات الأمنية المطلوبة للقبض عليهم ، مثل معرفة رقم السيارة وتوفر شهود عيان أدلوا بأوصافهم كاملة ، وتقديمهم إلى العدالة .

ويعلن مجلس النقابة التوقف عن العمل في مقر النقابة ، وفروعها في المحافظات ، والاعتصام للزملاء المهنيين أمام مجمع النقابات المهنية في عمان الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر هذا اليوم ولمدة ساعة .  وذلك تضامناً مع الزميل ليث الشبيلات واحتجاجاً واستنكاراً لهذا السلوك الهمجي الذي تعرض له.
ويؤكد المجلس استمراره – وبالتنسيق مع الزملاء في مجلس النقباء – بمتابعة هذه القضية والتعامل معه،  بالجدية اللازمة إلى حين الوصول إلى إظهار الحقائق وكشف ملابساتها كاملة واتخاذ الإجراءات                  المطلوبة تجاهها .
مجلس نقابة المهندسين الأردنيين
عمان 25/ تشرين الأول/ 2009



تعليقات القراء

اردني
حابين نعرف رأي السكر ( بدوي ، باسم ، تامر ) في هالموضوع،، يمكن يطلع الحق على شبيلات لأنو ما تعلم كاراتيه او يمكن تطلع النقابات هي اللي بعثت ناس يضربوه عشان يعملوا اعتصام ، والله حتى يمكن سوريا وايران وحزب الله وحماس ورا هالفعلة الشنيعة لبسط النفوذ الصفوي على المنطقة والعالم... يلا ،، قسم وسمعني
25-10-2009 04:03 PM
جيفارا الصريح
الى 1 الاردني
دع الجرذان نائمة في جحورها فهي لاتخرج تحت اشعة الشمس لانها تعميها
25-10-2009 05:28 PM
محمد السكر
تحية محبة واحترام اتعليق رقم 1 وانا بدوري اريد ان اوجه له سؤالا ( بعد اذنه ) : من اين تأتى لمجمع النقابات ان الحكومة هي التي قامت بتلك العملية النكراء ؟؟؟ أليس بعض الظن اثم يا ايها الصديق ؟؟؟؟كل الاحترام للسيد شبيلات ( الذي اعرفه ويعرفني بشكل شخصي ) لكن انتقادي موجه للاخوان النقابيين والاسلاميين الذين يطبلون بكل عرس ويندبون في كل مأتم وخصوصا اذا كانت الحكومة هي المقصودة ولا هدف لهم الا قياس مدى شعبيتهم ,,,,,,, مع خالص مودتي واجلالي للمعلق رقم 1
25-10-2009 05:46 PM
اردني الى السكر
اما محبتي ومودتي فلا ، واما احترامي فنعم فأنت اردني ( اتوقع ) وانا احترم كل الاردنيين فضلا عن غيرهم ...
وبعد ان اذنت لك بسؤالي ، وجوابا على سؤالك ، فما يظهر انك توقفت عن قراءة الاخبار قبل التعليق عليها ، وسؤالك لا معنى له لان الخبر كله لا يظهر فيه دليل واحد واضح او غير واضح بان النقابات اتهمت الحكومة بالقيام بالاعتداء ، بل انها قامت بواجب كل مواطن شريف من اهلنا الطيبين وطالبت الحكومة بالقيام بواجبها ، واذا كنت سمعت عن العقد الاجتماعي الذي تقوم على اساسه الدول، فهو ينص على ان يتخلى الناس عن بعض حرياتهم للدول في مقابل ان ترعى مصالحهم وامنهم ، فيحق بالتالي لاي مواطن اردني ان يطالب حكومته برعاية امنه ومصالحه ، لانه اوفى بواجبه في العقد وتخلى عن بعض حرياته ... اذا كنت بعيدا عن التجربة الديموقراطية الى هذه الدرجة ، فاذكرك بان هذه هو الهدف من قيام الاحزاب منذ البداية
25-10-2009 06:09 PM
مناضل
له له ياخسارة ضاعت فرصة تحرير الأقصى على يد مناضل الفضائيات
25-10-2009 06:12 PM
مهندس عتيق
الى الفهمان 4 يا زلمة والله انت مش عارف راسك من رجليك . يعني لو كل مهندس اكل قتلة تفكر النقابات تعتصم عشانه ؟ وكل هوشه يعملوا مظاهرة ؟ بس واضح انهم زعلانيين عشان ليث وزعلانيين ومتهميين الحكومة يا زلمة الجحش بفهمها يا فهمان
25-10-2009 07:12 PM
اردني الى مهندس ( عتيق )
اولا : شكرا على الفاظك المحترمة، وكل اناء بما فيه ينضح
ثانيا: لا ارى مانعا من الاعتصام من اجل ليث اوغيره فبلدنا والحمد لله حرية التعبير فيه متاحة رغما عن كل محاولات تكميم الافواه والتي لا تأتي غالبا الا من المواطنين انفسهم وليس من الحكومات !!
 ثالثا : يبدو واضحا انك ايضا لم تقرأ الخبر ولم تقرأ تعليق السكر ، فالسكر قال ان النقابات اتهمت الحكومة ، وهو بذلك يقول النقابات ما لم تقل ، وهو ما تفعله انت ايضا ..
واخيرا: اذا كنت تخشى على مصالح المهندسين فحاول انت الدفاع عنهم ( كل ما اكل مهندس قتلة ) بدلا من رمي النقابات بالاتهامات كلما دافعت عن احدهم ..
تحية الى النقابات التي تدافع عن رموزها، ويبقى الدور على كل الذين فهموا الوطنية خطأ و تعودوا خدمة الوطن باطلاق الشتائم والاتهامات من خلف شاشات الكميوتر
25-10-2009 08:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات