شركة كورية تفوز بعقد كهرباء أردني بـ195 مليون دولار


جراسا -

فازت شركة هانوها للهندسة والإنشاء الكورية الجنوبية بعقد بـ 195 مليون دولار من مرفق الكهرباء الحكومي في الأردن لتوسيع طاقة توليد الكهرباء.

قال مسؤولون اليوم الجمعة إن شركة هانوها للهندسة والإنشاء الكورية الجنوبية فازت بعقد بقيمة 195 مليون دولار من مرفق الكهرباء الحكومي في الأردن، لتوسيع طاقة توليد الكهرباء.

وأضافوا أن الشركة ستبني وحدتين تعملان بالغاز، بطاقة توليد إجمالية تبلغ 285 ميغاوات، لتزيد طاقة محطة السمرا، وهي أكبر محطة في البلاد، بنحو الثلث إلى 900 ميغاوات.

ومن المقرر إنجاز المشروع خلال 16 شهراً، ويموّله الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومقره الكويت.

ويواجه الأردن، الذي يستورد غالبية احتياجاته من الطاقة، صعوبة في تلبية الطلب، الذي ينمو بأكثر من 7 % سنوياً، بسبب النمو السريع للسكان، وتزايد الاحتياجات الصناعية.

وفتحت المملكة سوق الكهرباء أمام الشركات الخاصة، وهناك مشروعات عدة جارية مع مستثمرين محللين، ومن القطاع الخاص.
(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات