مناورات عسكرية اسرائيلية امريكية كبيرة يوم الأربعاء


جراسا -

اعلنت مصادر إسرائيلية أنه ستبدأ صباح يوم الاربعاء مناورات عسكرية واسعة بين الكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة الامريكية تستمر لمدة اسبوع، مشيرة إن المناورات سيكون لها تأثير على حركة المواصلات داخل كيان الاحتلال وسيتم اغلاق بعض الشوارع.
 
واوضحت المصادر ان هذه المناورات والتي تقام كل سنتين بين الجانبين، تعتبر من المناورات الكبيرة حيث من المتوقع مشاركة ما يقارب 10 آلاف ضابط وجندي من كل طرف، كذلك سيكون ضمن المناورات الجوية الواسعة التصدي لصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وسيتم اطلاق صواريخ بعيدة المدى والتصدي لها، كذلك سوف تشارك قطع بحرية وبوارج امريكية في هذه المناورات التي سبق وأن وصلت الى الكيان الاسرائيلي.
 
واضافت المصادر ان المناورات العسكرية والتي ستكون أغلبها جوية، ستتضمن انتشار لوحدات عسكرية برية مختارة في بعض المناطق السكنية، وذلك بهدف اجراء تدريبات بين التجمعات السكانية.
 
واشارت المصادر إلى ان هذه المناورات تهدف الى مزيد من التعاون بين الجانبين، وكذلك الى توثيق التعاون الميداني بين سلاحي الطيران، وهي ليست موجهة لاي طرف في المنطقة حسب تعبير المصادر، وتعتبر هذه المناورات هي الخامسة بين الجانبين.
وكالات



تعليقات القراء

هيثم
يلا خليني بكره اشوف هالمناورة شو مدى قوتها عشان اعمل تقرير عنها واعرضه بس هيك كمشاركة في الجامعة وعلى الله نشوف دول عربية تعمل مناورات مشتركة وتكون قوية حتى نرعب العدو بس ما في يا سيدي انشالله تكون هالمناورة بادرة خير على العرب
20-10-2009 07:15 PM
أبو شهاب
لو سئل احد عن هدف هذه المناورات لكان الجواب أن هذه المناورات هدفها تعزيز عملية السلام لان اسرائيل قوية يعني انها سوف تطمئن على مستقبلها وعلى العرب عدم فهم الموضوع غير ذلك
21-10-2009 12:42 AM
مال-هوف
مناورات، خليهم يناوروا زي ما بدهم، إحنا عندنا المناورات زمان كانت للجيش بس، هسع صارت عندنا مناورات مدنية، يعني الشباب الموظفين في الأمانة كل يوم بيسوو مناورة في عمان، مرة في جبل الحسين ومرة في الساحة الهاشمية ومرة في حبل الجوفة ومرة في راس العين حسب الظروف.
21-10-2009 03:51 PM
مال-هوف يرد على هيثم رقم 1
ما شالله شب بيستنى في المناورات حتى يعمل تقرير ويعرضو في الجامعة. ب س دكاترة الجامعة ما خدموا بالجيش، يمكن ما يفهموا تعبيرات لغتك العسكرية. يبدو إنك ناوي تقلهم إشي ما يفهموه عشان تستد منهم اللي بيقولولكو أشياء ما بتنفهم. يعني هاي بهاي.
بعدين بوادر الخير على العرب بتهطل هطل لحالها ما بدها دعاوي، مانته شايف كل شي قدامك، مناورات قوية جدا والعدو مسكين حاط إيديه على عينيه من الخوف. بس حظر قلمك والورقة والتقرير متقرر وخالص ما بدو حتى أفكار. بس لما تعرظ التقرير في الجامعة لا تجفل الطلبة من فضلك، إعرضوا شوي شوي. ثرىإذل غرضتو دفعة وحدة الناس بتفل.
21-10-2009 10:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات