اغلاق

معادلة عبدالله النسور تحير خبراء الاقتصاد


مديونيتنا معضلة اقتصادية لا نجد لها حلا ففي زمن عبدالله النسور ترتفع الضرائب وترتفع الاسعار لتصل الى ارقام لم يكن يحلم اشدنا سوداوية ان تصل الى ما وصلت اليه ورغم مليارات الدنانير والتي تضخ كمساعدات الى اقتصادنا ورغم رفع اسعار الكهرباء في معادلة معكوسة كون اسعار المحروقات تنخفض ورغم ارتفاع وانخفاض اسعار المحروقات في غياب الية التسعير والتي لا يفهمها اي اقتصادي ورغم ما يقوله رئيس وزرائنا انه تمكن من ايقاف عجز الموازنة الا ان المديونية الى ارتفاع ولا نجد لهذا الارتفاع اي تفسير ففي عام 2012 كانت المديونية 7ر 15 مليار دينار لترتفع لتصل الى 6ر17 مليار دينار لتصل الى عشرين مليار دينار عام 2014 معضلة اقتصادية لا احد يستطيع حلها وكيف ترتفع المديونية رغم ارتفاع الاسعار والفقر وارتفاع المساعدات.

جانب اخر وقصة تتكرر فوزير التعليم العالي يعترف ان 75 بالمائة من اسرنا الاردنية لا تستطيع تعليم ابن واحد في الجامعة ورغم ذلك يقول ان التعليم الجامعي يخسر بمعنى ان هذا الوزير يفهم ان معادلة التعليم هي معادلة ربح وخسارة ناسيا ان اكبر استثمار يمكن ان يقوم به بلد هو استثماره في تعليم ابنائه وهو ايضا يحدث في زمن الدكتور عبدالله النسور.

وفي وزارة الصحة قصة كبيرة تدور واخرها انفلونزا الخنازير والتي نرى انها جاوزت المدى واستفحلت ورغم ذلك تعلن تلك الوزارة ان المطاعيم متوفرة في الصيدليات الخاصة بمعنى ان الذي يملك المال يمكنه الحصول على المطعوم والذي لا يملكه فليبقى نهبا لهذا المرض وهو ايضا ما يحدث في زمن عبدالله النسور.

"الناس المستورة بدأت تئن" هو ما نسمعه ونراه فمن من كبير في السن ملقا على قارعة الطريق لانه لا يملك قيمة ايجار منزله الى امراة تشكو جوعها وجوع عيالها ومن من عجوز لا تستطيع دفع قيمة علاجها او طالب جامعة لا يملك قيمة قسطه الجامعي.

سؤال واحد الة دولة الرئيس الى متى ستبقى ترزح على صدورنا اكتفينا منك فهل اكتفيت؟؟؟



تعليقات القراء

==انور==
والله انك صادق ----- مثل خمشه ضرب خمشه تساوي خماميش --- يعني الكل بخمش ما حدا عارف ليش
12-04-2015 09:47 PM
العقليه.
مفهوم الدوله عند النسور واقرانه ان المواطن ملك للدوله تحلبه كيف تشاء. الدوله للشعب وليس للحكومه، الحكومه هي موكله لرفاه وخدمه الشعب وليس لحلبه.
12-04-2015 10:31 PM
ملكاوي @
لك الله ايها الاردني كم انت عظيم بحبك لوطنك . لكن الى متى سنبقى في سباق مضني مع رفع لاسعار وسياسة الحكومة التي لم يستطيع فهمها اعتى الاقتصادين ايوجد هتاك فترة زمنية محددة ام الى مالا نهاية؟؟
13-04-2015 07:31 AM
مشاقبة@ BH
الشعب يجب ان يكون فقير الفقراء يدخلون الجنة، من يريد ان يعيش سعيدا فليمت ولكن عبدالله النسور بالمرصاد. وانا اقرا المقال الواقعي لوضعنا والنسور تذكرت القذافي في اخر ايامه مع العصاة. طيب رح نشوف...
رد بواسطة آميين
انسأل الله ان يحقق امنيتك يا رب
13-04-2015 05:08 PM
كركييييييي فقير
تحية اكبار واحترام الى دولة رئيس الوزراء...

فالاب ليس بالضرورة ان يطلع ابناءه على كيفية تصرفاتة وسياساته التي يتبعها للمحافظة على بيته وعلى تأمين لقمة العيش لابناءه ومن ثم التقدم بهم.
رد بواسطة مشاري
ريحة كلامك عجيبة!!! من أين تصدر..
14-04-2015 10:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات