قمة مثيرة بين الوحدات والجزيرة والبقعة ينشد التعويض أمام اتحاد الرمثا


جراسا -

ختام ذهاب دور الثمانية لبطولة الكأس الكروية اليوم

 

 تختتم اليوم مباريات ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس الاردن لكرة القدم، حيث يشهد ستاد عمان في الساعة السادسة مساء مواجهة حامية الوطيس بين فريقي الوحدات والجزيرة، وفي ذات الوقت سيحل فريق البقعة ضيفا على اتحاد الرمثا في لقاء يقام على ملعب الحسن.

بطاقة المباراة

الفريقان: الجزيرة * الوحدات

المكان: ستاد عمان

الزمان: الساعة 6 مساء

 ظروف إيجابية متشابهة

اوضاع الفريقين المتميزة بالدوري ستنعكس حتما على مباراة اليوم بكأس الاردن، فالوحدات المنتشي بصدارة الدوري وحيدا يرى أن الفرصة مواتية امامه "بحكم التاريخ" لتحقيق الفوز في خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي، فيما يرى الجزيرة ان معنويات لاعبيه المرتفعة نتيجة احتلال الفريق للمركز الثاني بالدوري تعد فرصة مثالية لكسر "دالة" الوحدات، وتحقيق نتيجة ايجابية خاصة وان الفريق يحظى بدعم اداري غير مسبوق.

على الصعيد الفني وان كانت الكفة تميل لصالح لاعبي الوحدات، فان الجزيرة يعول بشكل رئيسي على حماس وسرعة لاعبيه للخروج بالفوز او التعادل على اقل تقدير.

 فريق الوحدات يمتاز بقدرة اغلب لاعبيه على تسجيل الاهداف ابتداء بالقشاش وحتى المهاجم، وهذا ما يمنح الفريق ميزة امكانية هز شباك الخصم في اي وقت، ويتوقع ان يوكل الفريق اليوم الى محمد جمال مهمة اللعب خلف حسن عبدالفتاح ورأفت علي اللذين سيتوليان الانطلاق من العمق نحو مرمى احمد قطيشات، مما يشكل مثلثا هجوميا للاخضر بعد انضمام حسن ورأفت الى محمود شلباية في منطقة جزاء الجزيرة، كما يستفيد الوحدات ايضا من ميول طرفيه الهجومية والمتمثلة بعامر ذيب في الميمنة واحمد عبدالحليم في الميسرة، وهذا الثنائي اذا ما اجاد الالتحاق بركب المهاجمين، فان دفاعات الجزيرة ستعاني كثيرا، وبالتالي الاستغاثة بابراهيم السعدي ورفاقه في الوسط.

وعلى الجانب الدفاعي ينتظر ان يوكل الوحدات الى فيصل ابراهيم وباسم فتحي مهمة حماية العمق الدفاعي، ومحاولة منع مهاجمي الجزيرة من الوصول الى مرمى عامر شفيع، فيما يتولى فادي شاهين ومحمد الدميري مهمة اللعب في مركز الظهيرين، ومحاولة اسناد لاعبي الوسط في مراحل معينة من المباراة.

فريق الجزيرة الذي درس في الايام الاخيرة مراكز القوى والضعف في صفوف الوحدات، يدرك جيدا أن مبالغة خصمه في الاندفاع الهجومي ربما يكون سلاحا ذا حدين، وهذا ما سيسعى المدير الفني للجزيرة عيسى الترك لاستثماره لصالحه من خلال استثمار المساحات التي قد يفرغها لاعبو الوحدات خاصة في الاطراف، وبالتالي منح رائد النواطير ولؤي عمران فرصة التقدم لتهديد مرمى عامر شفيع.

الجزيرة سيعمد منذ البداية الى امتصاص هجوم الوحدات المتوقع، من خلال فرض الرقابة على مفاتيح اللعب في الوحدات بتكليف ابراهيم السعدي واشرف شتات بالضغط على حسن عبدالفتاح ورفاقه في الوسط، قبل الانطلاق نحو المواقع الهجومية من خلال فتح اللعب على الاطراف لاستثمار مهارات النواطير وعمران في الاختراق، او محاولة تمرير الكرات الى المهاجم فهد العتال والمحترف السوري معتز كيلوني الذي يتوقع ان يلعب خلف المهاجم.

وعلى الجانب الدفاعي سيوكل الجزيرة مهمة حماية عمقه الدفاعي الى بشار بني ياسين واحمد عطية اللذين سيكلفان بفرض رقابة مشددة على شلباية ورأفت علي، فيما يتولى علاء القيسي ومراد مقابلة مهمة اللعب في مركز الظهيرين، وعادة ما يتقدمان لتوفير اسناد للاعبي خط الوسط في حال سنحت ظروف المباراة يذلك. عموما طريقة لعب الفريقين تبدو متشابهة بدرجة كبيرة، مما يمنح الفوز للفريق الذي يملك لاعبين يتمتعون بروح قتالية عالية واصرار كبير على تحقيق الفوز.

التشكيلتان المتوقعتان

الجزيرة: احمد قطيشات وبشار بني ياسين واحمد عطية ومراد مقابلة وعلاء القيسي واشرف شتات وابراهيم سعدي ومعتز كيلوني ورائد النواطير ولؤي عمران وفهد العتال.

الوحدات: عامر شفيع وفيصل ابراهيم وباسم فتحي وفادي شاهين ومحمد الدميري وعامر ذيب ومحمد جمال وحسن عبدالفتاح ورأفت علي واحمد عبدالحليم ومحمود شلباية.

بطاقة المباراة

الفريقان: البقعة * اتحاد الرمثا

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 6 مساء

حاجة مشتركة


يدرك كلا الفريقين ضرورة انتزاع الفوز فالفائز سيضع قدمه في الطريق الصحيح نحو الدور قبل للنهائي، أما الخاسر فسيجد نفسه في موقف صعب وان كانت امامه فرصة للتعويض في لقاء الاياب.

فنيا تميل الكفة لصالح فريق البقعة وهو يسعى للفوز ومصالحة جماهيره في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بعد خسارته في مباراته الماضية بدوري المحترفين امام فريق شباب الاردن، مما يعني ان مدربه اسامة قاسم سيكون امام تحد في القدرة على رفع الحالة المعنوية للفريق وتوظيف قدرات لاعبيه وايجاد التوليفة القادرة على انتزاع الفوز انطلاقا من الخط الخلفي، حيث جاسم غلام وعمار ابو عليقة ومحمد الخطيب وصولا الى قلبي الهجوم خالد قويدر وممادي ابراهيم، في حين يبرز احمد غازي واسامة ابو طعيمة وعثمان الحسنات وعدنان سليمان في منطقة المناورة.

من جانبه فان فريق اتحاد الرمثا لم يجد ضالته حتى اللحظة في دوري المحترفين، وهو يأمل التعويض في منافسات الكأس، وان تكون هذه المباراة منعطفا ايجابيا وبداية حقيقية لانطلاقة جديدة، ويمتاز الفريق بالجماعية مع التركيز على الجانب الدفاعي بتواجد محمود العواقلة وشفيق ذيابات واحمد السلمان وناجي البشابشة، لكنه يعاني من ضعف المردود الهجومي نظرا لغياب خالد الرحايلة ومراد ذيابات بداعي الاصابة وهو اليوم سيعتمد على شادي الشرمان وفريد الشناينة، في حين يشكل ثلاثي الوسط عروة الدردور واحمد الداوود وحسام الزيود مرتكز الفريق، واذا ما احسنوا التحرك فان المباراة ستأخذ طابع الاثارة والندية.

التشكيلتان المتوقعتان

البقعة: محمد ابو خوصة، جاسم غلام، عمار ابو عليقة، محمد الخطيب، مهند درسية، محمود ابو عريضة، عثمان الحسنات، عدنان سليمان، سامي ذيابات، اسامة ابو طعيمة، احمد غازي، خالد قويدر، ممادي ابراهيم. اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود العواقلة، شفيق ذيابات، حسين الدروبي، معتصم قويدر، هشام مخادمة، عروة الدردور، وليد الخالدي، احمد الداود، حسام الزيود، فريد الشناينة، شادي الشرمان.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات