غرايبة يكتب: معدة الشعب .. لا يد النسور !


خاص - كتب أدهم غرايبة .. فحصت لجنة مؤهلة من مؤسسة الغذاء و الدواء عينات من شحنة القمح البولندي المستورد من قبل شركة خاصة لصالح وزارة الصناعة و التجارة فوجدتها غير مطابقة للمواصفات و المقاييس الاردنية , بعكس نتائج فحص الوزارة ذاتها التي ظل دفاعها عن النتائج ركيكا و فيه مراوغة . نتيجة لتمسك كل طرف بنتائجه تبرز فكرة اللجوء ل " لجنة محايدة " تفصل نهائيا بالموضوع, و كأننا امام نزاع دولي لا مجرد اختلاف في نتائج مؤسستين وطنيتين !

مؤسسات الدولة الرسمية لا تثق ببعضها اذن ! و لا تعمل بإنسجام , و كل منها " يطحن " على ليلاه !
من حيث المبدأ , لمجرد أن تتناقض نتائج اللجنتين السابقتين و يثور لغط حول صلاحية القمح المستورد فأنه من الواجب , أخلاقيا على الاقل , أن ترد الشحنة و تمنع من دخول البلد . حينها يعرف التجار ان لا تلاعب بالبضائع فيرتدعوا !

حتى لو قبلنا فكرة " اللجنة المحايدة " و التي لا نعرف مدى أهلية اعضائها و مرجعياتهم , فإن إعادة فحص عينات جديدة لم يعد مقبولا فنيا بحسب رأي مدير عام مؤسسة الغذاء و الدواء بعد ان تم تفريغ الشحنة من الباخرة !
بالأساس كيف يتم تفريغ شحنة مشكوك في أمرها و لم يتم اتخاذ قرار نهائي بها ؟! و لماذا لم يتم فحص عينات منها قبل مغادرتها بلد المنشأ من قبل لجنة اردنية لتقرر صلاحيتها من عدمه , ثم يعاد فحصها سريعا بعد وصولها للتأكد من ان غشا لم يصبها اثناء الشحن قبل وصولها الينا ؟!

وزارة الصناعة و التجارة وزارة حيوية , من المفترض ان تكون هكذا اقله , و من واجبها أن تتشدد في سلامة الغذاء و الدواء و غيرهما من سلع تصلنا , و تحمينا من شجع تجار لا وازع اخلاقي يردعهم . لا ان تحمي مصالح التجار المبالغ فيها على حساب صحة الاردنيين.

في العناوين الرئيسة للاخبار اليوم ورد النص التالي " مصير شحنة القمح بيد النسور " !

يا حبيبي !
طيب اذا قرر " النسور " هذا ان تدخل شحنة القمح " على فرض اننا لم نلتهمهما خبزا منذ ايام " , فهل تحل بركته عليها لتبيد الحشرات و تزيل الاصباغ المسرطنة منها ؟!
أعطوني إنجازا واحدا يحسب لكل حكومة النسور او أسما لفاسد أحالته للقضاء كي اثق بأنهم محل ثقة و مؤتمنون علينا و يراعون فينا ذمة !

إذا كان الأمر بيد " النسور" فما حاجتنا لمؤسسات و وزرارات واجبها ان تفحص و تدقق ؟! و ما هي المعايير التي سيتند اليها اذا قرر ادخال الشحنة و قبولها ؟ و هل ستقبل الفاضلة " ام زهير " ان تعجن لزوجها منه ليظهر هو على الشاشات و هو يأكل من " شراكها " ليقنعنا بسلامة القمح ؟!

هناك بلاهة عامة و بلادة ضمير و سلبية تثبت أكتاف الأردنيين تمنعهم من الإعتصام بمئات الالاف امام الدوار الرابع للمطالبة بإقالة الحكومة و محاسبتها لمجرد السماح بدخول اغذية و ادوية و بضائع رديئة تؤذي الاردنيين و تجعلهم من اكثر شعوب العالم المصابة بالسرطانات . ناهيك عن حكومات اخرى كان يجب ان تحاسب لأننا لم نعد نأكل من قمح بلادنا بعد ان كنا حتى السبعينات نصدره لأوروبا !
عموما شحنة القمح ليست بيد " النسور " ... بل في معدة الشعب !



تعليقات القراء

مستغرب
"مصير شحنة القمح بيد النسور ' ...... ليش بيده؟؟؟؟
08-04-2015 12:43 PM
حمدان
الى الاخ (مستغرب) (لعاد بيد مين )
اليس هو صاحب السلطة في الدولة ؟!
رد بواسطة اخ حمدان
رائع والله ضحكتني يا حمدان.
08-04-2015 01:48 PM
محمود يعقوب
الامر كلة بايدى الحيتان فلا تستغرب دخول اى مادة فنحن نتحمل وعندنا مناعة لكل شى
11-04-2015 06:37 AM
ابو حسام المشاقبة
تحية للاخ الكاتب المحترم اكثر الله من امثالك يا ابن البلد الصحيح. الحرية للصحافة مطلب حق بداية ووجود نظام قضائي غير مستعبد ومؤسسات وطنية تراعي الله في الوطن والمواطن وليس بيد النسور و غيره هي البداية
11-04-2015 11:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات