البنوك الاردنية تستخدم جهاز بصمة العين بعد عملية قرصنة خطيرة


جراسا -

خاص - قررت عدة بنوك في المملكة إستخدام جهاز بصمة العين في جميع أجهزة السحب الآلي التابعة لها في كل من الأردن وفلسطين لتلافي ما كشف عنه الاجهزة الامنية عن اعتقال اشخاص متورطين بجرائم الكترونية.

وتاتي خطوة البنوك بعد تمكن الأجهزة الأمنية الأردنية من إحباط عمليات قرصنة قام بها عدد من الاجانب " رومانين يحملون الجنسية الأمريكية " قبل ما يقرب من شهرين استهدفت بعض البنوك أردنية سحبوا خلالها آلاف الدنانير .

وكانت مصادر الامن العام الاردني اعلنت إنشاء وحدة خاصة للتعامل مع الجرائم الإلكترونية حيث تم كشف 186 قضية تتعلق بالقرصنة الإلكترونية وضبط أكثر من 120 شخصا تورطوا بعمليات القرصنة الإلكترونية.

وأكدت أن أخطر الجرائم الإلكترونية تكمن في الدخول على قواعد البيانات الأصلية سواء كانت في قطاع البنوك أم المؤسسات الأخرى.

وافاد التحقيق مع معتقلين أن بعض المتهمين قاموا باختراق أرقام حسابات بنكية سرية للعملاء بالإضافة إلى تزوير بطاقات السحب الآلي بغية سرقة أموال العملاء.



تعليقات القراء

Iris
يعني للامانة الواحد تيجيب خبر زي هيك ينشرو زي الناس او لأ شخصيا لم اشهد الا بنك واحد يستعم هذه التقنية والتي تعد عالية جدا والكمرات المستخدمة لهذا الغرض والمثبتة على الصرافات الالية او داخل البنك مغايرة تماما للصورة المنشورة على الاقل مثل هذا خبر يستحق صورة من الواقع ثانيا هل جميع البنوك التي في الاردن لها فروع بفلسطين؟!
18-10-2009 04:35 PM
مفهومة يا ايرس
العربي و الاسكان و الاردن
18-10-2009 08:39 PM
خلدون
لا يوجد سوى بنك واحد حاليا وهو بنك القاهرة عمان وللعلم فقط فهو اول بنك في العالم يستعمل هذه التقنية العالية وقد دفع مبالغ طائلة للحصول على هذه التقنية العالية الجودة والكفاءة وليكون اول بنك يتبرع بتجربه هذا النظام العالمي( مقابل ان يدفع مال طبعا وليس مجانا) علما بانه يستخدم في المطارات الدولية العالمية
والى تعليق رقم 2 يرجى تصحيح معلوماتك المصرفية
20-10-2009 08:31 AM
darian
it is mentioned that they were Romanians with U.S. citizenship! in fact they are Jewish Romanians with American passports, they dont only come and robb banks but much more
26-10-2009 11:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات