من هو صاحب اللقب العربي ( صاحب الامل والبسمة والتفاؤل )


رغم كل ما يدور من حولك ... رغم احزانك والآمك .. لا تفقد الأمل .. رغم ما تفعله بك الايام والسنين .. لا تفقد ابتسامتك .. عندما يتخلى عنك كل من هم حولك .. اثبت ذاتك .. واجعل التفاؤل عنوانك .. بالرغم من كل شيء ..

من خلال قلمه الرائع وأسلوبه الممتع يشعل الأمل والبسمة والتفاؤل دائما في كتاباته , رغم كل الآلام والصعاب التي يلمسها في حياة الناس الاجتماعية الا انه يتمتع برسم وزرع وقذف الامل والبسمة والتفاؤل في نفوسهم .

تميز بكتابة الخواطر بجميع اشكالها , كتب للحب والعشق والام والاب والفقير والمسكين , كتب للمستقبل وغزة فلسطين , وكتب لوطنه الاردن اجمل القصائد والشعر .

حاز على لقب البسمة والامل والتفاؤل لكثرة ما يكتبه وينهي بها مقالاته وخواطره .

السيرة الذاتية للكاتب ؟

سرهاب محمد سعيد البسطامي مواليد المملكة الاردنية الهاشمية في العام 1982 حاصل على شهادة الدبلوم والبكالوريوس ويحضر لشهادة الماجستير , متزوج ولديه اثنان من الاولاد . يكتب المقالات والخواطر لدى المواقع الاردنية والعربية ويجد نفسه في كتابة الخواطر اكثر .

متى بدأ مشوار كتاباته ؟

مشوار كتاباته بدأت في العام 2004 حيث كان يكتب القصص القصيرة والتي لا تتعدى اسطرها العشرة ويوجد فيها العبرة وكانت تنتشر في الصحف المحلية والمجلات الثقافية وبعدها انتقل الى المواقع الالكترونية والمنتديات تماشيا مع عصر السرعة وبعدها بدأت يكتب المقالات الاجتماعية بشكل عام لتصل رسالته الى اكبر عدد ممكن من الناس ومن ثم بدأ يكتب الخواطر القصيرة بجميع اشكالها وبعض القصائد الشعرية في مناسبات محددة . وتخصص بالخواطر لما لامسه من اقبال من قبل الناس وبجميع فئاتهم العمرية .


تم جمع جميع الخواطر والتي تعدت المائة خاطرة في كتاب يحمل عنوان خواطر وتم اصداره في العام 2014 وتم توقيع حفل كتابه في العاصمة الاردنية عمان ..



ما هي انجازاته الابداعية ؟

بعد الانتقال من اصدار كتابه الاول ( خواطر ) بدأ لديه فكرة اخرى في نفس المضمون الا وهي الخواطر ولكن بشكل جديد وهو كتابة سيناريو ( خواطر كوميدية ) من الواقع الاجتماعي , وهذه الفكرة بمضمونها هي عبارة عن سكتشات كوميدية لا تتجاوز الدقيقة ونصف وهو عمل تلفزيوني درامي اوجد في كل حلقة رسالة مهمة تلامس واقعنا الاجتماعي .

سبب حصوله على لقب صاحب الامل والبسمة والتفاؤل ؟

السبب الرئيسي في حصوله على هذا اللقب هو انه يكتب عن الامل والبسمة والتفاؤل دوما وينهي معظم مقالاته وخواطره بها لما لامسهمن آلام الناس واوجاعهم في حياتهم الاجتماعية فانسانيته قبل كتاباته تحتم عليه ان يمسح جروح الناس وآلامهم . فحصل على هذا اللقب العربي .

مشروعاته الادبية المستقبلية ؟

بعد الانتهاء من توقيع حفل كتابه والعمل على انتاج المسلسل سيتفرغ الكاتب لعدة امور واهمها دخول موسوعة كتاب جينيتس للارقام القياسية بعدة كتابات فريدة من نوعها بالاضافة الى تسجيل بعض القصائد الشعرية وبعض الامور التي سيفصح عنها فيما بعد .

ما يميز خواطر الكاتب ؟

يقول الكاتب .. الكتابة ليست بالسهلة ولو كانت خاطره ، وكتابة القصة بأنواعها تحتاج إلى خيال خصب وقدرة على تعبير هذا الخيال وما ميز خواطره انها موجزة قصيرة يوجد فيها العبرة بالاضافة الى كتابة الخواطر الغير منقوطة والخواطر التي تقرأ بالشكلين العمودي والافقي بنفس المعنى ونفس الكلمات .

اقصر خاطرة كتبها الكاتب ؟

في رحيلك سئمت شرب القهوة وعنوان هذه الخاطرة ( السهر ) .

كلمة ورسالة الكاتب لقرائه ومتابعينه وجمهوره ؟

اقذفوا الامل والتفاؤل في نفوسكم وازرعوا للبسمة مكاناً في قلوبكم فهناك ما يستحق العيش لاجله فالبرغم من كل شيء ورغم الآمكم ورغم قسوة الحياة ورغم الظلام هناك شموع .

ولا تجعلوا الحياة تصنع لكم مستقبل لا تريدونه انتم بل اصنعوا المستقبل لما تريده الحياة , وعيشوا مع انفسكم ومع الناس بسلام وانزعوا كل حقد او غل في قلوبكم لتكون حياتكم انتم جميلة ورائعة لا يسودها الشوائب ..

في النهاية نتمنى للكاتب صاحب الامل والبسمة والتفاؤل المزيد من النجاح والتوفيق .

للاطلاع على كل ما هو جديد للكاتب يرجى زيارة صفحته على الفيسبوك .. الكاتب سرهاب البسطامي ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات