منتخب الخماسي يودع تصفيات آسيا بفارق الاهداف


جراسا -

ودع امس متخب الخماسي لكرة القدم التصفيات الاسيوية المؤهلة للنهائيات التي تقام في اوزبكستان نيسان العام المقبل.

المنتخب خرج من الدور الاول بفارق الاهداف بعد ان انتهى اللقاء الختامي للمجموعة ( الثانية) الذي جمع الكويت والعراق في قاعة نادي الغرافة القطري بفوز الاول 2/1.

المنتخبات الثلاثة جمعت نفس الرصيد من النقاط 3 لكل منها، الا ان العراق والكويت تأهلا للدور الثاني بفارق الاهداف، العراق (3)، الكويت (0)، الاردن (-3).

وكانت مباريات المجموعة اسفرت عن فوز العراق على الاردن 6/2، وفاز الاردن على الكويت 2/1، والكويت على العراق 2/1، لتكون النتيجة التي تلقاها المنتخب امام العراق مؤثرة في حسابات التأهل وتدفع بالمنتخب خارج الدور الاول.

وكانت (الرأي) اجرت اتصالا امس مع شامل الدغستاني مدرب المنتخب الذي قال: خروجنا من الدور الاول ترك علامات حزينة عند كامل الوفد، فنحن توقعنا ان نحقق افضل من ذلك.

اضاف: المنتخب نال اعجاب الجميع رغم خسارته الثقيلة امام العراق، حيث كنا اصحاب السيطرة الا ان المنافس نجح بالتسجيل وهو المهم، اما لقاءئنا الثاني امام الكويت فكان اللاعبين نجوما بحق واستطاعوا ان يوظفوا جهودهم بالخروج بالفوز، لافتا الى الخروج بفارق الاهداف دلاله على تطور الكرة الخماسية في الاردن.

وبين بان المنتخب كان على مقربه من التأهل الى الدور الثاني بعد ان خرج العراق فائزا بالشوط الاول على الكويت بهدف، الا ان الحصة الثانية شهدت اداء استبسل فيه لاعبي الكويت في المحافظة على شباكهم قبل ان يسجلوا هدف التعادل ويسجل لاعب عراقي بالخطأ هدفا بمرماه اضاع علينا فرصة الظهور بدور الاربعة.

واشار الدغستاني عن راضاه للاداء العام للاعبين خلال الفترة التدريبية والتي حدث فيها بعض الارباك نتيجة لعدم تخصص اللاعبين في لعبة الخماسي مثل باق الدول المشاركة ( اكتشفنا ان معظم الدول المشاركة تنظم بطولات متخصصة في لعبة الخماسي وهو ما يرفع من قاعدة اختيار الاجهزة التدريبية للاعبي المنتخبات على عكس طريقة الاختيار الموجوده لدينا فنحن استعنا بلاعبي الاندية الذي يلعبون بالدوريات المختلفة وقمنا بتوظيف قدراتهم للاستفاده منها، لكنا تفاجئنا بابتعاد بعض اللاعبين لاسباب تتعلق بالتزاماتهم مع فرق انديتهم وهذا ما نامل بالمستقبل تداركه، بحيث يكون هنالك لاعبين متخصصين في الخماسي تفرزهم البطولات المختلفة في اللعبة.

وقال المنسق الاعلامي للوفد مأمون الدعجة ان الوفد سيعود الى ارض الوطن يوم غد السبت بعد ان انهى المشاركة في البطولة.



تعليقات القراء

ههههههههههههههه
هاذا حااااااااااااااااااااااااااالنا
16-10-2009 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات