دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم يعود إلى الواجهة .. والاندية تخشى انعكاس مردودها المالي على عطاء اللاعبين


جراسا -

تعود مباريات دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم لتنطلق من جديد اعتبارا من اليوم الجمعه بعد ان خضعت لاول توقف في مسيرة الدوري والتي امتد لعشرة ايام خاض خلالها المنتخب الوطني مباراتين في اطار استعداده لخوض تصفيات كاس اسيا.

التوقف لن يكون الاول بمرحلة الذهاب من الدوري حيث سيعود للتوقف من جديد بعد انجاز الاسبوع الخامس من الدوري وتحديدا خلال الفترة من 31 من الشهر الجاري وحتى 26 من الشهر المقبل حيث يخوض المنتخب الوطني مباراتي الذهاب والاياب امام ايران بتصفيات اسيا وسيكون التوقف الثالث والاخير بمرجلة الذهاب بعد انتهاء الاسبوع العاشر وتحديدا خلال الفترة من 26 كانون اول وحتى 11 كانون ثان حيث تستكمل مباريات الاسبوع الحادي عشر والاخير وتختتم مباريات مرحلة الذهاب يوم الثاني عشر من كانون ثان من العام المقبل 2010.

العودة الثانية للدوري والتي تبدأ اليوم بمباراة واحدة في اطار مباريات الاسبوع الثالث وتجمع كفرسوم واليرموك وتقام في السادسة مساء على ستاد الحسن في اربد فيما تاجلت مباراة الجارين اتحاد الرمثا والرمثا لتقام في الاول من كانون ثان القادم وتحديدا بين الاسبوعين العاشر والحادي عشر وتستكمل باقي المباريات لتقام ايام الاحد والاثنين وذلك لاتاحة الفرصة امام لاعبي المنتخب للانخراط مع انديتهم بعد عودتهم من دبي امس.

الاندية تخشى

وتدخل فرق دوري المحترفين مباريات الاسبوع الثالث وهي تعاني من ضائقة مالية خانقه عبر عنها رؤساء الاندية خلال جلسة استضافها نادي الرمثا السبت الماضي وبحثوا ايضا سلبيات تقطيع مباريات الدوري وخرجوا بصيغه توافقيه اكدت الاندية حيالها من ان تعدد التوقفات يضر كثيرا بمصالح الاندية وطالبوا بتطبيق تعليمات الاتحاد الدولي بعدم التوقف لاكثر من 48 ساعة ولمرات محدودة والا الغاء الدوري يكون افضل واجدى ويجنب الاندية مشاكل كثيرة في اشارة واضحة ان لاعبي عدد من الاندية اعلنوا انقطاعهم عن التدريبات اذا لم يتم صرف مستحقاتهم مع نهاية الاسبوع الحالي ما اوقع الاندية في مأزق كبير نتيجة تأخر وصول المستحقات من الاتحاد.
وعلى ذلك فان الاندية تخشى من انعكاس محدودية مواردها المالية وتاثيره سلبيا على عطاء اللاعبين وهو ما لمسه الجهاز الفني للمنتخب الوطني في مباريات المنتخب الودية حيث ينشغل فكر اللاعبين بتاخير الاندية صرف مستحقاتهم المالية

اسبوع متقلب

وتبدو صورة مباريات الاسبوع الثالث من الدوري متقلبه كحال الاسبوعين الاول والثاني وذلك من خلال استعراض المباريات التي ستقام وفق التالي :

- اليوم الجمعه - كفرسوم واليرموك

- الاحد - الجزيرة والبقعه
- الاثنين وتقام ثلاث مباريات :
الحسين وشباب الاردن
الفيصلي والعربي
الوحدات والكرمل

تذكير قبل العودة

وللتذكير بوضع الفرق نستعرض مجمل الارقام والحقائق التي سجلت بالاسبوعين الاول والثاني :

الاهداف والمطارق : بلغ عدد الاهداف المسجلة 23 هدفا في 12 مباراة بمعدل 9ر1 هدفا في المباراة الواحدة وتقاسم مهاجم الفيصلي الزامبي زكريا سيمو كوندا ومهاجم الحسين احمد مرعي صدارة الهدافين برصيد 3 اهداف لكل منهما.

جزاء : بلغ عدد ركلات الجزاء 4 ركلات نفذت اثنتان منها بنجاح، وجاءت على النحو التالي:

* الاسبوع الاول

- احمد ابو عالية/اليرموك سجل امام الجزيرة، وانتهت المباراة لصالح اليرموك 1/0.
- صالح نمر/شباب الاردن سجل امام كفرسوم، وانتهت المباراة بفوز شباب الاردن 3/1.
- عصام ابو طوق/البقعة اهدر امام اتحاد الرمثا حيث تصدى لها الحارس حمزة حفناوي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

* الاسبوع الثاني

- عدنان عدوس/البقعة اهدر امام العربي وسدد خارج المرمى وانتهت المباراة بفوز البقعة 1/0.
عقوبات : في الوقت الذي غابت حالات الطرد عن الاسبوع الاول فان الاسبوع الثاني سجل 6 حالات مرة واحدة في مؤشر على ارتفاع عدد الاخطاء وحدة التوتر والشد العصبي رغم ان المشوار طويل، وشهدت مباراتي البقعة والعربي، الفيصلي واتحاد الرمثا 4 حلالت طرد مناصفة بين المباراتين فيما سجلت مباراتا الجزيرة والحسين، والوحدات وكفرسوم حالة واحدة لكل مباراة.

واشهرت البطاقة الحمراء مباشرة مرة واحدة فيما كانت لانذارين في خمس حالات. وتاليا الحالات:

- محمد الباشا/الجزيرة امام الحسين لانذارين.
- محمد البدارنة/كفرسوم امام الوحدات لانذارين.
- عمار ابو عليقة/العربي امام البقعة لانذارين.
- محمود البصول/العربي امام البقعة لانذارين.
- عروة الدردور/اتحاد الرمثا امام الفيصلي لانذارين.
- خالد رحايلة/اتحاد الرمثا مباشرة لشتم الحكم.

كفرسوم واليرموك .. مواجهة برسم الفوز
اليـــــــــــوم

 

يعود النشاط الرسمي لملاعب كرة القدم اعتبارا من اليوم حيث تبدأ مباريات الاسبوع الثالث من دوري المناصير للمحترفين بمواجهة تجمع كفرسوم مع اليرموك عند السادسة مساء على ستاد الحسن في اربد فيما تأجلت مباراة اتحاد الرمثا والرمثا والتي كانت مقرره اليوم لتقام في الاول من كانون ثان من العام المقبل.
وتستكمل مباريات الاسبوع الثالث يومي الاحد والاثنين حيث تباعدت مواعيد المباريات وخلى يوم غد السبت منها وذلك ليتسنى للاعبي المنتخب الوطني العودة الى فرق انديتهم بعدما عادوا امس من دبي حيث شاركوا بمباراتين وديتين امام الكويت بمصر وامام الامارات بدبي

كفرسوم ويرموك عمان

ستاد الحسن6 مساء

يرى مدرب كفرسوم اسلام ذيابات ان المباراة ذات منعطف ومسار هام بالنسبة له وخاصة انه يلعب امام فريق متطور جدا.

ويضيف ذيابات الذي كان يتحدث الى  الرأي  عن قرائته لمباراة اليوم: شاهدت اداء اليرموك اكثر من مرة لذلك ساضع خطة مناسبة لجني نقاط المباراة وانا واثق من قدرات المهاجمين ليث عبيدات، السكروجي والرياحنة للوصول لمرمى اليرموك.

لكن ذيابات يرى ايضا ان فريقه يعاني من اصابة المدافع فادي ذيابات الذي سيغيب عن المباراة لجانب زميله محمد بدارنة الذي يعاني من الاصابة.

من جانبه فان مدرب اليرموك خلدون عبدالكريم يعطي للمباراة اهمية بالغة من اجل مواصلة حصد النقاط بعد ان اجتاز محطة شباب الاردن والجزيرة لأن الدوري لغته هي الارقام.

ويقول عبد الكريم : فريقي جاهز لتحقيق الفوز ووضعت خطة متوازنة دفاعا وهجوما ولدي معرفة جيدة بعناصر فريق كفرسوم ونحن جاهزون نفسيا للمباراة التي نسعى فيها لاكمال مشوار الألق وخاصة اننا نملك لاعبين بمستوى جيد مثل مالك برغوثي ورأفت جلال وخالد نمر والمحترف ايكي وهم قادرون على الحسم لمصلحتنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات