اغلاق

السنيد يكتب: امين عمان يزهد بمكانة عمان وعراقتها


خاص- كتب النائب علي السنيد - لا ادري ما هي القيمة الاخلاقية او التربوبية او الرمزية التي تمثلها الفنانة يسرا المعروفة بفنها الصارخ لكي يتفتق عقل امانة عمان عن تكليفها بمهمة رعاية حفل الام المثالية لها ، وذلك في تناقض صارخ مع قيم المجتمع الاردني وعاداته وتقاليده، وهو الذي يعرف بتدينه الوسطي، ونبذه لمظاهر الابتذال، والسفور، والخروج عما استقر عليه العرف، والعادة، والذوق السليم.

وما هي حقيقة الرسالة التي قصد منظموا هذا الحفل من ايصالها للام الاردنية من خلال هذا المستوى المتدني من الرعاية. وهل وصل هؤلاء الى هذا الحد من الاغتراب عن قلوب الاردنيين الى درجة ان لا يفهموا الطبيعة النفسية والانسانية لهذا الشعب العظيم المتأصل باسلاميته وتقاليده العربية .

وكيف غاب عن امين عمان ان حفل الام المثالية الذي تقيمه الامانة يقتضي ايلاء مهمة رعايته لشخصية نسائية اعتبارية ذات بعد تربوي، او قيمي، او لديها من التضحيات الجسام ما يؤهلها لأن تتقلد مثل هذا النوع من الرعاية باسم الاردن. وكثيرات هن الامهات العظيمات في الاردن، بل ان الام الاردنية هي بحد ذاتها كرامة نستمد منها ذاتنا الانسانية، ولدينا اساطير في التضحية والعطاء، ومخزون هذا الشعب لا ينضب، وفي الامة العربية نماذج تقتدى ، وتستحق ان يشاد بها، وان توضع على سبيل التكريم، والاحترام.

اما جلب فنانة من معترك الابتذال ، وتنصيبها على حفل الام المثالية في امانة عمان، وبالنظر الى ما تمثله العاصمة عمان من قيمة لدى الاردنيين فهذا ينطوي على غياب الرؤية لدى منظمي الحفل، والاستهتار بقيم وتقاليد الشعب الاردني ، ودفعه الى التوتر، والتشنج خاصة وان الاقليم يدور في دائرة التشدد، والعنف، وان الحفاظ على الوسطية والتوازن هي مهمتنا الرئيسية في الاردن لكي لا يكون التشدد ، والغلو هو البديل.

وهل كنا مضطرين الى دفع المبالغ المالية التي ترتبت على حضور هذه الفنانة المصرية الى عمان بشأن هي ابعد ما تكون عنه، وما يلحق بذلك من تكاليف اقامتها الباهضة، وهل تمت هذه الرعاية دون مقابل مالي، وما هي القيمة المضافة لرعايتها مثل هذا الحفل، وهل تصلح ان توضع بمثابة مثل اعلى للامهات .

واني لاتمنى على امين عمان ان يقرأ السجل الاردني منذ اول حرف، وان يتعلم اللغة القلبية لهذا الشعب الضالع في القيم السامية، وان يدرك كنه سر روحانية الاردنيين، وعظمة ارواحهم، وربانيتها، وتطهرها، ولكي يدرك اهمية الموقع الذي تمثله عمان في ضمائر الاردنيين، وعيونهم ، وانه اصبح امينا على مكانة عمان، وهويتها الثقافية، وعليه ان يرتقي الى مستوى عمان بادائه، وبحفاظه على جوهر ورسالة عمان.



تعليقات القراء

د. مروان بطاينه
السيد عقل بلتاجي كما قال سابقا " أنه مهندس السلوك الإنساني" فأين الهندسة في هذا الحفل وهذه الرعاية؟
22-03-2015 03:40 PM
طارق
كل هائلاء المرقين يقفون ضد البلتاجي لئنه الشخص الوحيد التي نظف العاصمه وما جنح لفلان وابن علاولو كل انسان استلم منصب وعمل مثله ومثل بينو لما وصلت البلد لهده المئساه عشان عمي وابن عمي ويفسدو كل شيئ حلو
22-03-2015 06:41 PM
الطيار الحوبطي
المفروض ان لقب الأم المثالية تمنح هذة السنة لوالدة الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة .
22-03-2015 06:57 PM
قاريء
الى تعليق رقم (2) طارق
مش لما تعرف تكتب املاء عربي صحيح بعدين دافع عن البلتاجي
لم تبقى الا فنانة الاغراء الساقطة ام الهمل لتكريمها بالام المثالية ، اللي استحوا ماتوا
23-03-2015 12:06 AM
مصري مقيم في الاردن
ليش كمان ما جبتوا كم رقاصة وممثلة اغراء ساقطات الى جانب يسرا
23-03-2015 12:08 AM
لام الطره
الى كل من خطط وفكر ونفذ ورعاه بتكليف الفنانه يسرا برعايه حفل عيد الام ان يروح على داره فلو هذا المبلغ تم التنرع به الى الام التي ترعى ست مشلولين كان افضل بكثير من تكريم راقصه
25-03-2015 12:56 PM
راقصات الصين
يقوموا بجمع المسقفات والضرائب الاخرى واخيرا الكاميرات لزياده ايراد المخالفات كل هذا عشان تكريم راقصات مصر السنه القادمه تكريم راقصات الصين
25-03-2015 01:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات