كل عام والكرامة وامي بخير


قبل سبعة واربعين عاما وفي ساعات الفجر المباركة في يوم ربيعي جميل نفر نشامى وطننا الاشاوس ثأرا ودفاعا عن الحمى و عن سماء وتراب وحدود وماء هذا الوطن الذي عشقوه وعشقناه معهم بالفطرة.
نعم توجهوا بدعوات الامهات النشميات الاردنيات اللائي انجبن ابطال واحرار هذا الوطن توجهوا الى أرض الكرامة، الى كرامة الامة، كرامة الوطن يدافعون عنه وعن ابنائه فمنهم من قضى شهيدا ومنهم من اصيب ومنهم من شهد النصر وتوج بالغار...ومنهم من ينتظر وما بدلوا ومابدلنا معهم تبديلا ...
من اجلنا ومن اجل أبنائك يا وطني، فقد سطروا معنى الرجولة وهزموا اسطورة الجيش الذي لا يقهر..
كيف لا ..؟! وهم أبناء اليرموك ومؤتة.. ويعشقون الارض وكرامتهم ...رافعين الرأس دوما بحبك يا أردن ...
لكن سؤالي في هذا الوقت هل اوفيناكم حقكم يا ابطال الكرامة؟!
هل ذكرنا بطولاتكم ونصركم هذا لأبنائنا وربما أحفادنا وذكرنا به انفسنا دوما ...هل فاخرنا بكم الامم والشعوب وانتم من تستحقون دون غيركم الفخر والشموخ لأنكم صدقتم بنصركم واستنفاركم ...وما حدتم البتة عن صدق النية وتحقيق الهدف ...؟!
أنتم اصحاب العزة والكرامة وانتم صناعها في يوم ضاعت كرامتنا للابد ..وانتم اعدتموها لترسموها تاجا في جبين المجد والتاريخ للأبد ...

انا اعلم تمام العلم أن ما قمتم به هو واجبكم وتلبيتكم لنداء وطننا الأشم الذي نخاكم للحفاظ على كرامته ..و جلّ مأربكم وما تطمحون منا صنيعه ..الحفاظ على هذا الوطن وارضه وكل حبة بترابه وان نحافظ على الكرامة التي اعدتموها لنا وتبقى عنوان لنا ولوطننا الأشم ....لكن ياترى هل حافظنا على أمانتكم ووصاتكم لنا ...وحافظنا على نصركم يوم عزكم وفخركم ..؟!

يا شهداء وابطال وطني وحماة نصره وكرامته ..اقول لكم اننا سنحمي هذا الوطن بالدم ونحميه بين العين ورمشها والقلب وطياته ... وسنبقى احرارا وعلى جبيننا تاج كرامتنا ..نعمل لوطننا ونحافظ عليه لاننا الاردنيون الاشاوس...والتاريخ والايام تشهد ...!

أما انتن يا امهات الاردنيين يا نشميات الوطن وحرائره اللواتي انجبن وصفي وهزاع وفراس العجلوني وموفق السلطي ....ابشركن بأم الشهيد وحبيب الأردنيين انضمت لقائمة ركبكن و أصبحت واياكن درة في جبين عز الاردن وكرامته ...أم الشهيد الذي وحدنا على حبه ...والثأر له نحن وجلالة سيدنا ابا الحسين والهاشميين كما كنا دوما وحدة واحدة ..انها ام شهيد الاردن وحبيبه الطيار معاذ الكساسبة ..
اقول لكن كل عام وانتن في جبين الوطن عنوان ورمز وتاج عز وكرامة ...

كل عام وانت بخير يا ام الشهيد والطبيب وعامل الوطن والجندي والنجار والمعلم فلكِ منا كل تقدير واحترام..
كل عام وكل لحظة بايام عمري وأنت زينة تتوجني يا امي ..
أقول وبكل لهجاتنا ..كل عام وانت بخير يا (يُمة ) أنت عيدي وأنت رمزلفرحي وابتسامتي والتضحية من اجلي دون كلل او تذمر ... يكفيكي يُمة أن الجنة تحت قدميكِ يا من سهرتي وتعبت وشقيت من أجلي وأجل اخي وابن وطني الأشم ..سهرتي وتعبت وشقيت من أجل ان تزهو بنا كرامة الوطن ...

شكرا لكِ يا امي لانك علمتني معنى حب الوطن علمتني ان لا اخشى في قول الحق لومة لائم فأنت أجمل نساء وطني وعالمي .. لا اقول لك هذا لأتغنى بك أو لأذكر كلمة ليلوكها لساني ...أقولها لأنك ولدتني و ربيتيني لأكون كما أنا... كلي انتماء وبحالة عشق دائمة لك ياوطني..!
وأقسم اني عربية اردنية حرّة بنت حرّة .. طرزتني بالكرامة وهدبتلي شماغي الأحمر يتوج راسي ورأس أخي وابن عمي و كل نشمي ونشمية من وطني.. وبايدها غزلت علم لأرفعه بكرامتي دوما فوق رأسي يرفرف خفاقا عاليا في اعالي سماك يا اجمل وطن ...
استمد قوتي من دعائكِ.. اطال الله في عمرك وادامك فوق رأسي يا أمي
كل عام والوطن و كرامته وامهاته وكل أبنائه بخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات