المزاد بالمنطقة الحرة !!!!


كل يوم أربعاء هناك مزاد قانوني ولجنة تمثل كافة الجهات؛ لبيع مركبات شاحنات بضائع مخزنة بالحرة من سنوات، ترتب عليها بدلات التخزين ، وهو حق الحرة البيع بمزاد، وهذا قائم من يوم العمل بالمناطق الحرة .

لكن مايحصل أصبح بحاجة للتفسير، ففي كل يوم أربعاء، تجتمع اللجنة للشروع بمزاد ، فيحضر أشخاص للمزاد ، وخلال متابعة أيام المزادات ، تجد نفس الأشخاص المزاودين ، فيتم بينهم تناوب على المزادات بأسعار لاتتناسب مع قيمة السلع، وهو تبخيس لحقوق الخزينة ، الأمر الذي يتطلب من إدارة الشركة، إعادة طرح المزاد بطرق تجلب مزاودين بأعداد تليق بمثل هذه المزادات ، وربما يستدعي الأمر نقل المزاد لمكان أكثر ازدحاما بمن لهم سوق للعرض والطلب، وعليه.... لم يعد مقبولا حصر مزادات بأشخاص بينهم مفاهمات لبقاء القيمة محصورة ومتفق عليها ؟

وبما أننا بمكان غير مناسب، ووجب التغيير وتخصيص مكان مناسب تحت مسمى صالة المزاد داخل ساحة المعاينة ، أو بجوار موقع الإدارة ، لتحفيز الكل للحضور من خلال إعلانات مسبقة عبر التلفاز .
ونحن نطرح مثل هذه القضية لعلها تكون باهتمام المعنيين وكشف طرق البعض لبقاء سعر المزاد بسقف محدود !!

وهنا يكون السؤال من سنوات ،هل تغير رواد المزاد هم والأبناء ؛لبقاء مزاد الحرة بحالة حصار بينهم ؟؟ وربما بعد هذه السنوات ،فقد مزاد الحرة بريقه ووجوده لوجود البعض يعمل على تشويه صورة مزاد الحرة من خلال التبخيس لسلع المزاد !!

نحن نطرح قضايا المزاد من باب الغيرة على مكاسب المناطق الحرة، المدينة الاستثمارية التي تعتبر أحد بوابات الاستثمار بربوع مملكتنا ،ووجب علينا حماية الإنجازات والمكتسبات ، من خلال تطوير سبل طرح المزاد ، عبر صالة قريبة من الساحة الجمركية ، وعبر إعلامٍ متلفز للتعريف بمزايا الحرة ، وأنواع البضائع والمركبات ، وتحديد بداية سقف لكل مزاد ، مع حضور مندوب ضريبة الدخل، للمشاركة مع ديوان المحاسبة والجمارك، بإعتماد القيمة المناسبة حماية لحقوق المناطق الحرة .
ننتظر الجواب قبل أن يتم طرح أسماء هم من سنوات بنفس المزاد !!

مع السؤال لماذا هناك فرق بين قيمة المزاد والقيمة الجمركية الحقيقة لقيمة بضاعة المزاد ؟؟؟ ننتظر الجواب والكل بدعاء لربي أن يحمي مملكتنا من الجاحدين آمين..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات