الرجل المريض الوطن العربي


تمثيل الوطن العربي الهائل اقتصاديا وسياسيا وحضاريا في الوقت الحاضر جعله مركز اهتمام الغرب والشرق ويعتبر من القوى العالمية بسبب موقعة الجغرافي وبدأ الصهاينة يخططون في تدميره بعد حرب اكتوبر 1973 عندما رأوا العرب متوحدين وحققوا العديد من الانجازات العربية والعالمية وتوحدت كلمتهم في المحافل الدولية.

انتشرت سمومهم في ربوع الوطن العربي وبدأت المنهجة لشعوب ومنها " المجتمع النفعي" وبدؤوا بالحروب الفكرية وكثرت أتباع العديد من الآمة . وبدئنا نسمع بأسماء الصوفية والسلفية والشيعية ......... وعززوها بين الناس.. وعززوا ما يسمى بالدولة العميقة وانتشر الفساد وظهرت الطائفية وتعززت القبلية والعشائرية وحاصروا الناس بالفقر والبطالة والجهل والجوع والمديونية العامة.

واحدث ما توصلوا إليه من اجل الاتجار بالأسلحة ونهب خيرات الوطن العربي وحماية قوافلهم التجارية نشر الفوضى في الدول العربية وقديما خططوا إلى تدمير العراق وسوريا وبعدها مصر حتى تطول سيطرتهم على العرب مئة سنة أخرى .

تكالبت الآن الأمم على الأمة العربية والوطن والآن ظهرت إيران وتركيا والعدو الصهيوني والغرب الجميع أصبح له قرار في الدول العربية وغاب دور القرار العربي والسيادة العربية ومعظم المواطنين العرب على قناعة أنهم مستعمرين ولم يفرحوا بالاستقلال منذ قرون .

كاتب وإعلامي أردني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات