قطة أم قط النواب ..


إن كان قطاً فليس فعائلته سوف تحصل على راتب تقاعدي فهو باعتقادي قد شارك في المجالس النيابيه الخمسه المنصرمه ان لم يكن ما قبلها,, لكن ان كانت قطه فهي جاءت للمجلس ضمن الكوته وبالتالي النائب المشاغب سيكون معارضاً لوجودها ان لم يكن هو المتسبب بقتلها..لربما احتلت قصة قطة المجلس اهتماماً اكبر من القانون المعدل لنقابة الاطباء والذي تم تحويله للجنه القانونيه ولجنة البيئه والصحه النيابيه.

باعتقادي الشخصي وانا من المنتسبين للنقابه منذ الثلاثة عقود أن القانون الجديد ولد خداجاً بمعنى لم يتم تعديله ضمن قنوات الهيئه العامه بالشكل الصحيح وتم سلقه على نار عاليه فكان غير ناضج بمعنى (نيء) , من هنا ومن خلال منابر الاعلام اقترح على الساده في المجلس ان يستشيروا من أهل الخبره من الاطباء القدامى ومنهم من كان نقيباً او عضوا في مجالس نقابيه سابقه ليتم تمحيص كل بنود القانون وبما يخدم المهنه والمنتسبين بعيداً عن هوبرة البعض من اصحاب الاصوات العاليه النشاز..

النقابات المهنيه غائبه مهنياً حاضره سياسياً,,وطرحها لم يتغير منذ ما يزيد عن النصف قرن,,بمعنى انها لم تتجدد ولم تتعاطى مع ما استجد على الساحه السياسيه من وجود قانون للاحزاب وممارسه فوق الارض لها من اقصى اليمين الى اقصى اليسار,,فبالامس لم يكن في حكوماتنا يساري او اسلامي واليوم نراهم يتسابقون على المشاركه..كما ان ما يدور في محيطنا من ارباك ودمار, وما سبق في انهيار الاتحاد السوفياتي يحتم على اعضاء النقابات التغيير في الاسلوب والنهج والانتماء..فلم يعد هناك شيوعيه,, ولم يعد هناك احزاب قوميه بعدما انفرطت حبات المسبحه حتى اضحت تلك الاحزاب محاربه في مهدها..

المؤسف ان اهتمامات النقابات تنحصر في كيفية الجبايه كما الحكومات في الوقت انها تنتقدها في فرض الضرائب دفاعاً عن المواطنين وهذا يندرج تحت باب الازدواجيه او لربما انفصام في الشخصيه..ماذا قدمت النقابات المهنيه مجتمعه او فرادى لمنتسبيها؟؟ هل قامت نقابة المهندسين مثلا ببناء وحدات سكنيه للمهندسين ولكافة المنتسبين من النقابات؟؟ هل قامت نقابة الاطباء ببناء مستشفى يخدم الاطباء والنقابات مجتمعه وعائلاتهم؟؟ هل قام المحامون بعمل مجمعات تجاريه تخدم اعضاءها وباقي المهنيين كاستثمار معقول الأجر حتى لا يتغول اصحاب العقار علينا؟؟ ماذا قدمت النقابات غير الوقوف خلف المايكرفونات تشجب وتندد وفي المساء يتسامرون والدوله؟؟ منذ النصف قرن يبيعوننا حكي لا يزيد ولا ينقص,,هم يسعون لتحقيق مكتسبات شخصيه فحسب على ظهورنا فحسب,,والمهن مجتمعه مترديه ...

اعود لقطّة المجلس ففي كل المطابخ الكبيره في الفنادق والمطاعم وقد خدمت في الجيش وكذلك مطابخ المعسكرات هناك مجموعة قطط ملزلزه تعيش على بقايا الطعام فهل الساده النواب ابقوا من الوطن ما تشتهيه القطط؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات