اغلاق

برميل نفط برنت يتجاهل قمة أوبك ويتراجع إلى 68 دولارا


جراسا -

عاودت أسعار النفط تراجعها الثلاثاء تحت ضغط من تنبؤات أن يسحق الركود العالمي الطلب على النفط الامر الذي قد يحد من أثر أي تخفيضات في الانتاج تجريها منظمة اوبك.

ونزل سعر العقود الاجلة للنفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم تشرين الثاني 3.85 دولار الى 70.40 دولار للبرميل.وكان قد سجل في وقت سابق أعلى مستوى خلال الجلسة عند 75.69 دولار. وقفزت الاسعار 2.40دولار يوم الاثنين.

وفقد سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 3.56 دولار الى 68.47 دولار للبرميل.وكانت الاسعار سجلت ذروة فوق 147 دولار في منتصف تموز.

وثمة توقعات بان يخفض وزراء اوبك الانتاج في اجتماع طارئ يعقدونه في فيينا يوم الجمعة الا أن الجدل بشأن الكمية المطلوب سحبها من السوق قد يكون حاميا مع سعي المنظمة الى تحقيق توازن بين متطلبات السعر والمخاطر التي يواجهها الاقتصاد العالمي الهش.

وقالت وكالة الطاقة الدولية ان خفض انتاج اوبك قد يطيل امد التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقال وزير النفط الايراني غلام حسين نوذري للصحفيين ان انخفاض الطلب على النفط الخام قد يدفع منظمة أوبك لخفض انتاجها ما بين مليوني برميل و2.5 مليون برميل يوميا وأضاف أن انخفاض الاسعار سيضر بالمستهلكين على المدى الطويل لانه يضر بامكانات الاستثمار.

وتجتمع أوبك يوم الجمعة في فيينا وسط ضغوط متزايدة من داخل المنظمة لخفض الانتاج. وتم تقديم موعد الاجتماع من تشرين الثاني مع انخفاض الاسعار.

وانخفضت الاسعار الى نحو نصف ما كانت عليه في تموز حين بلغت الذورة فوق 147 دولارا للبرميل
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات