صراع الدجاج !!!!


زمان كان للدجاج خم من طين ، يتم فتح الخم صباحا" للخروج لتناول وجبات طعام وماء من الجرن، وعلى ساعات الغروب يتم دعوتهم بصف واحد للإعداد والدخول للخم ، باستثناء من عليه دور البيض، تبقى بالخم ساعة البيض وتخرج بسلام . واليوم أصبح للدجاج مزارع منتشرة؛ لتوفير كميات كبيرة من الدجاج تعيش ببركس كبير ، وداخل أقفاص يمنع عليها الخروج والكل داخل القفص.

ليس اعتقالا و لكن ضمن سياج ،، هذا هو حال الدجاج ، لهذا تجد من هم خارج الأقفاص من مختلف الأصناف، وعلى سبيل المثال، الثعلب متواجد على الأطراف ،لا ضباع وذئاب تحوم حول الأقفاص، ومنهم من نصب نفسة بمسؤول ؛ لبقاء الكل داخل القفص، ببساطة... البعض تمرد وانضم للضباع وللذئاب ، هروبا من الفقر والجوع والظلم ، هؤلاء هم اليوم متطرفون برعاية الضباع والذئاب ، تقدم لهم الطعام والمتعة والمال ،مقابل تنفيذ برامج تهدف إلى تدمير سلامة الدجاج، والدخول لكل قفص للاحتلال وتمزيق كرامة الدجاج !! لمشروع الفكفكة من أجل السيطرة على بيض الدجاج ، وفرض سياسة الحصار ،والتقسيم من جديد ببرنامج ربيع الأعلاف ،مع أن لكل مجموعة هناك ديك ، لكنه فاقد للسيطرة ؛ نتيجة حالة الهرم والتخريف ،وهو اليوم شبه معزول ، فقط للأكل والنوم !

وهذا أحد الأسباب لخروج الدجاج عن السيطرة ،ومنهم من لحق بقطيع الذئاب والضباع ، وهم اليوم بدون سيطرة ، وربما هناك مخاوف من انضمام المزيد من الدجاج ، لقطعان الضياع والذئاب ؟

وعليه تم إنشاء تحالف لمواجهة قطعان المتطرفين من الدجاج ، بمناطق من بركسات الدجاج تحت سيطرة متطرفين من الدجاج .

والمرحلة القادمة تستدعي تحرك من كافة الدجاج؛ لمواجهة الذئاب و الضباع ، وترك الثعالب دون حصار، والكل بانتظار وصول الدعم والمدد لشروع محاربة الدجاج، وتحرير الأقفاص ، من هؤلاء المتطرفين ، ممن لا دين لهم أو عقيدة أو رحمة، بعد أن تم افتراس الدجاج بطرق غريبة ، كانت زمن التتار والمغول ،وزمن أبو غريب .

ننتظر الحسم ، و قبل وصول الصيف، ونحن على أبواب الربيع ،بعد مرور الخريف !! وهناك تحركات من الديوك لبحث مصير الدجاج والصراع وأسعار بيض المائدة .
ونحن نستغفر الله ونقول: ربي تحمي مملكتنا من كل الظالمين .آمين.



تعليقات القراء

ابوراشد النصيرات
مقال رائع بوركت
09-03-2015 09:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات