على الريق .. !


-البداية ، ها أنا قد لملمت كل ما أمتلك من قدرات معنوية ، وزرعتها ورودا ورياحين ، ووزعتها على الأخوة ، الأصدقاء وكل المحبين ، متمنيا للجميع يوما مفعما بالحب والحياة ، داعيا أن يحفظكم الله رب العرش العظيم.

- والآن إسمحوا لي أيتها السيدات والسادة الكرام ، أن أُذَّكر الجميع من أهل العلم ، الوطنية الصادقة ، المثقفات والمُثقفين ، أن شبان وصبايا الأمة وخاصة اليافعين بحاجتكم ، وأمانة في أعناقكم ، فلا تبخلوا عليهم بالتوعية والتثقيف ، ليستطيعوا التفريق بين الغث والسمين.

-كم أنا في شوق أن أرى هذه الصفحة ، وقد خلت من ما يبثه البعض ، بحسن نية أو ضمن برامج مدروسة وعدائية بين أجيالنا ، من تراهات ، خزعبلات ، تشوهات وتفاهات ، تأتي في بعض الأحيان كلاما ، صورا وتفاعلات لا تليق بأمة مُثقلة بالأورام والأدران ، التي علقت في ثقافتها ، بفعل الإدخالات الإستعمارية وتسريبات اليهودية العالمية ، فزرعت فينا ثقافة التقليد ، حتى صارت رؤية الكثيرات والكثيرين منا ينظرون للحياة ، وللعلاقات الإجتماعية ، الإنسانية ، العائلية وحتى الأسرية ""كل شيئ إفرنجي برنجي""فيما نحن أمة هي أحوج ما تكون إلى إعادة صياغة ثقافتها ، ضمن عملية مزاوجة بين موروثنا التاريخي ، الحضاري ، عاداتنا ، تقاليدينا وقيمنا بأبعادها وما فيها من الحب ، التعاون ، التعاضد ، النخوة ، الشهامة ، بر الوالدين ، الإحترام ، العطف ، المودة ، الحنان ، صلة الرحم ، الصدق ، حُسن التعامل وكل ما تربينا عليه من قيم إنسانية مماثلة ولا حصر لها ، وضروة مزاوجة كل ذلك مع تطورات العصر علميا ، تقنيا ومتغيرات معرفية.

-إن الحرية والديموقراطية ، إن خلت من المسؤولية تستحيل فوضى وإنفلاش ، وتطيح بسمو غاياتها وأهدافها ، وهو ما يضع على عاتق المتنورين وقادة الرأي ، مهمة توعية الأجيال عليها ، والله من وراء القصد..



تعليقات القراء

و الله ما انا عارف هو انا غبي و لا شو بالزبط
شو فكرة المقال بالاخر ؟!!!
07-03-2015 09:02 AM
نبيل عمرو
لا شك سيدي أنك عبقريا مترصدنا ، ودودا ،مفعما بسمو الأخلاق وحُسن المعشر . أعانك الله ، فإن قيل لله در الحسد ما أعدله ،بدأ بصاحبه فقتله ، فلله در الحقد،،،؟؟؟ والبقية عندك سيدي .
رد بواسطة خرزه زرقا
عفوا...ع شو بده يحسدك يعني ؟!!!
07-03-2015 04:53 PM
لطفي
بصراحة مش فاهم اشيء
09-03-2015 01:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات