المسلمون يطالبون بعزل شيخ الأزهر


جراسا -

طالب النائب حمدى حسن، عضو كتلة الإخوان بمجلس الشعب، بعزل شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد سيد طنطاوى، لمنعه المعلمات المنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية.

وأكد حسن فى سؤال برلمانى توجه به إلى رئيس الوزراء، أن هذا طنطاوى أصبح يسىء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التى ينتمى إليها. وقال "إن شيخ الأزهر لا يدرى أن مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الآن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه فى الصور بكمامات للوقاية من أنفلونزا الخنازير.

وأضاف أن شيخ الأزهر أمر طالبة منتقبة فى معهد إعدادى أزهرى بخلع النقاب.. وقال "لقد تحدى فضيلته الطالبة بإعدادى أزهرى، وهو فى مركزه وعلمه ومعه حاشيته المرافقة، وأمرها بخلع نقابها قائلا "باعرف فى الدين أحسن منك ومن إللى خلفوك" مما سبب ارتباكا ملحوظا للفتاة صغيرة السن، ومعلوم طبعا أن فضيلته أعلم من فتاة إعدادى أزهر، وهذا لا يحتاج إلى تأكيد - أما إللى خلفوها فهذا يحتاج إلى نظر ومقارنة، فما أدراه أن يكون أبوها أو أمها من العلماء المحترمين الصالحين؟
وأشار حسن إلى أن طنطاوى استمر فى الاستهزاء بالطالبه قائلا "لو كنت جميلة أو حلوة شوية كنت عملت إيه؟؟" وهو ما تسبب فى إحراجها وطعنها فى أعز ما تفخر وتعتز به فتاة فى بداية العمر ولا ندرى أية صدمات نفسية أوجروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة والغير مسئولة، متجاهلا أو جاهلا بأن الجمال شيىء نسبى وأن جمال الروح أبقى من جمال الجسد فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه.

وتساءل النائب الدكتور حمدى حسن قائلا "بأى حق سيصدر شيخ الأزهر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية، مبينا أن فضيلته نسى أنه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات فإذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منتقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقى وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب.



تعليقات القراء

خالد سباعنة
الواضح ان شيخ الازهر طعن في السن أو أنه يبالغ في عدائه للدين الذي أصبح واضح للعيان لا ادري ما اقول ولكن كفاني ان اقول لك يا شيخ الازهر عليك من الله ما تستحق
كفانا الله شرك واسأل الله العليي القدير ان يجعلك عبرة لكل الحاقدين على هذا الدين
08-10-2009 02:46 PM
مغترب
هذا الشيخ فتاويه وتصرّفاته كلها غريبه وما بعرف ليش ما زال على رأس عمله!! مع إنّه جمهورية مصر مليانه علماء فهمانيين
08-10-2009 02:52 PM
لوكان بيننا
لو كان بيننا رسول الله ليرى ما آل اليها المسلمون عذرا يا رسول الله -انا لا ارتدي النقاب ولكن لماذا نحقد ع دول اوربا في منعها للحجاب فمصر ام الانبياء-
08-10-2009 03:35 PM
ابو يوسف
تمنيت على شيخ الازهر ان يقول للمتبرجات في مص وغيرهن مما يراجعنه او يصادفهن ان تحتشم بدون نقاب ولكن يتطاول على فتاه منفبه ويقول لها اخلعي النقاب بامر ويصف نفسه بانه افهم من هذه الفتاه ومدرستها بقوله بتبجح انا افهم منكي ومن الذين خلفوكي اخلعي النقاب هل عنده الجراه هذا الذي يسمي نفسه شيخ الازهر ان يتكلم مع فتاه اخرى متبرجه بنفس اللهجه وبعنف اقول لالا لاانه جبان ويتشاطر على المسلمات المنقبات لاان المتبرجه ستوجه له من الكلام الذي يفرق فيه حواليه من الكلام الناشف ولاتحتلرمه ولاتوقره مختصر مفيد ياطتنطاوي اذهب الى المصائب في مصر واعطيهن من العظات الموجوده عندك واترك من يلتزم بلعفه والشرف لاانهن بغنى عن ارشاداتك وختاما اقول حسبي الله ونعم الوكيا في هكذا مصائب ابتليت بها الامه العربيه والاسلاميه
08-10-2009 05:18 PM
lion7000
معقول يا ناس هذا الكلام



معقول هيك كلام يصدر من شيخ الازهر
بس اذا فعلا صدر يروح يطم حاله احسن اله لانه بجد كثير من تصرفاته في الفترة الاخيرة صار بالفعل بتخزي
واخلاق الاسلام منه براء ....
08-10-2009 07:43 PM
السبب فضحه لاخوان الشياطين
ان هذه الحملة الشعواء على شيخ الازهر هي بسبب عدائه التاريخي لحركة الاخوان وفضحه الدائم لمخططاتهم وانحرافاتهم , لكن ماكنة الاخوان الاعلامية ( الجزيرة , الاقصى , القدس, وغيرها) تسير على خطى الاعلام الصهيوني في ضرورة التهويل والتكرار والاعادة حتى يصدق الناس ان ما يقال هو الحق . المتابع للاعلام والاقتصاد يلاحظ الاستنساخ الاخواني لمسيرة الصهاينة التاريخية سواء في الاقتصاد والتجارة والبنوك ومحطات التلفاز والاذاعات او من خلال المدارس ورياض الاطفال . الفكرة واحدة والمصير باذن الله واحد ودمتم.
08-10-2009 10:34 PM
عمربطاينه
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من عاد الدين
09-10-2009 02:09 PM
جالكسي والدنيا عكسي
الله لا يسامحو وربنا يوخد بحق هالبنت من هالرجال الخرفان
09-10-2009 08:09 PM
تامر
الى اللذين يتكلمون عن المتبرجات ولا يعجبهم
اقول له ان المتبرجه تخرج من بيتها هكذا اما اهلها وجيرانها واسرتها
اما الحال عند المنقبه فهو مختلف فهي منقبه امامهم ومتبرجه خلفهم وسلامتكم
15-10-2009 06:40 PM
الى تامر
فرصه انتك تستحي على دمك , تحترم لسانك و بتحترم الاسلام والمنقبه منقبه امام الله وامام الناس
06-11-2009 04:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات