الذهب يسجل مستوى تاريخيا بعد تراجع الدولار


جراسا -

لندن - رويترز- ارتفع الذهب ليسجل مستوى قياسيا أمس، ويتجاوز المكاسب المسجلة أمس الأول، إذ دفع تراجع الدولار وتزايد المخاوف بشأن التضخم المحتمل مزيدا من المستثمرين للإقبال على المعدن النفيس.

وسجل الذهب ارتفاعا تاريخيا إذ وصل سعره إلى 1048.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ 1046.60 دولار للأوقية أثناء التداولات، وذلك مقابل 1040.85 في أواخر المعاملات في بورصة نيويورك أمس الأول. وسجلت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم كانون الأول (ديسمبر) ارتفاعا جديدا عند 1049.70 دولار للأوقية. واستفادت المعادن الأخرى من ارتفاع الذهب إذ بلغ سعر البلاديوم 313.50 دولار للأوقية ليسجل أعلى مستوياته منذ آب (أغسطس) 2008 بينما سجل البلاتين أعلى مستوياته منذ أسبوعين كما قفزت الفضة لتسجل أعلى مستوياتها خلال ثلاثة أسابيع. وقال يوجين واينبرج من كوميرتسبنك ""يأتي الطلب بصورة شبه حصرية من الجانب الاستثماري. ارتفاع الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق يجذب استثمارات جديدة. وقوة الدفع قد تصل بالسعر إلى 1100 دولار للأوقية"". وتابع ""طالما لا نشهد انتعاشا مستداما للدولار لا أعتقد أنها (تلك الارتفاعات) ستتوقف.

وسجل الذهب مكاسب بلغت نحو 20 في المائة هذا العام مدعومة بتراجع الدولار وبتصاعد المخاوف بشأن التضخم بعد أن ضخت البنوك المركزية والحكومات حول العالم مليارات الدولارات في النظام المالي من أجل إنعاش النمو. وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة إلى 17.49 دولار للأوقية لتسجل أعلى مستوياتها منذ 17 أيلول (سبتمبر) وبلغ أحدث سعر للمعدن 17.43 دولار للأوقية مقابل 17.32 دولار في أواخر التعاملات في بورصة نيويورك أمس الأول. وقفز البلاتين إلى 1338 دولارا للأوقية مسجلا أعلى مستوياته منذ 23 أيلول (سبتمبر) وبلغ أحدث سعر له 1332 دولارا للأوقيـــــــة مقارنـــــــــــة بـ 1313.50 دولار للأوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات