انخفاض طفيف على اسعار اللحوم البلدية والمستوردة


جراسا -

قالت وزارة الصناعة والتجارة ان اسعار اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة شهدت انخفاضا طفيفا حسب اسعار مسلخ امانة عمان اليوم الاثنين مقارنة مع اسعارها خلال الاسبوع الماضي.

واضافت في بيان اصدرته اليوم الاثنين انه تبين من خلال اجراء مقارنة اسعار اللحوم مع اسعارها الاسبوع الماضي في المسلخ انخفاضها بشكل طفيف حيث بلغ سعر كيلو الخاروف والجدي البلدي وزن اقل من13 كيلوغراما شامل الضريبة8 دنانير و5ر7 دينار وزن15 كيلوغراما.

اما اسعار اللحوم المستوردة (ضأن) فقد تراوحت بين5ر4 و5 دنانير حسب اصنافها واوزانها شامل الضريبة، فيما تراوحت اسعار اللحوم البلدية (العجل) بين70ر3 و70ر4 دينار.

وترواحت اسعار اللحوم الطازجة المبردة (فاكيوم) بين10ر4 و5 دنانير وبلغت اسعار الدجاج المنظف بالكامل مسلخ امانة عمان950ر1 فلس.

وتشير قائمة اسعار اللحوم الصادرة عن مسلخ امانة عمان ان الخروف البلدي الحي يباع بسعر قائم بين50ر3 و4 دنانير/كغم.

واشارت الوزارة الى ان اسعار اللحوم في المحافظات مستقرة خلال هذا الاسبوع ولم يطرأ على اسعارها تغير غير طبيعي حيث تباع باسعار معتدلة حسب تأكيدات تجار في مختلف المحافظات.

واكدت الوزارة انها تتابع يوميا اسعار مختلف المواد التموينية بما في ذلك اسعار اللحوم واسعار المواد الرمضانية في السوق المحلية لتحديد اسباب ارتفاعها واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان استقرارها وعدم ارتفاعها بشكل غير طبيعي خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون والتنسيق مع المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية وارشاد المواطنين الى الاسعار والمعدلات الطبيعية التي يفترض ان تكون عليها.

ودعت الوزارة المستهلكين الى الاسترشاد باسعار الجملة التي تصدر عن مسلخ امانة عمان والبحث عن التجار الذين يبيعون باسعار طبيعة ومعتدلة دون مغالاة والتأكد من اصناف اللحوم.

ودعت الوزارة كذلك التجار الى الالتزام باسعار الجملة الصادرة عن مسلخ امانة عمان والالتزام بالتغيرات التي تطرأ على الاسعار بشكل يومي وعدم المغالاة في بيع اللحوم الحمراء والمستوردة.

(بترا)



تعليقات القراء

سوسو
والله نفسي اكل لحمه بلدية مابحب المستورد يلي يمكن سنتين مااكلت لحمه بلدية ابيه على سدر منسف لحمه بلدية وجميد كركي من عند الذنيبات الله على التميناي
08-10-2009 08:58 AM
جلجامش
والله انكو كذابين (وزاره الصناعه والتجاره) طول عمرها الوزاره تكذب علينا بانخفاض اسعار بعض السلع لكن الواقع عكس كلام الوزاره تماما
08-10-2009 11:26 AM
م.طراونه
خليها ليهم ؟؟؟ بطلنا عنها صرنا " شعب نباتي " بحبش الانتاج الحيواني
08-10-2009 02:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات