لماذا يا وزارة الصناعة والتجارة ..


أجريت قبل أيام انتخابات مجالس إدارات غرف التجارة في المملكة للسنوات الأربع المقبلة بموجب القانون الموقت لغرف التجارة رقم (70) لسنة 2003 , ووفقاً لنظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009.

القربيون من هذه الانتخابات يجدون بان هنالك تناقض كبير بين القانون والنظام ناهيك عن التجاوزات والمخالفات القانونيه التي ارتكبت من اللجان الفرعية واللجنة المركزيه المشرفه على انتخابات مجالس إدارات غرف التجارة.

فبدلاً من ان يتاتي نظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009 يشرح ويوضح القانون الموقت لغرف التجارة رقم (70) لسنة 2003 جاء ليبهم القانون, فاتحاً الباب امام العديد من الاجتهادات لكي تخدم اشخاص محددين. حيث قدمت الاجتهادات التجاوزات والمخالفات القانونيه لاحد المرشحين الحق في الترشح علماً بان هذا المرشح لا تنطبق عليه شروط الترشيح, وهذا ما حدث في محافظة الكرك فبعد ان ابطلت اللجنة المركزيه المشرفه على الانتخابات ترشيح 8 اشخاص لانتخابات غرفة تجارة الكرك ابطلت حق الانتخاب ل 426 ناخبا وناخبة من اصل 530 ليتبقى 104 ناخبين. بعد ذلك بأيام قليلة ليتفاجأ الجميع في محافظة الكرك بان اللجنة المركزيه المشرفه على الانتخابات قبول ترشيح واحد من هؤلاء المرشحين التي ابطلت ترشيحهم, علماً بانه لاتتوافر فيه شروط الترشيح. ولكن تعدى الأمر باللجنة المركزيه المشرفه على الانتخابات باعطاء الحق لاثنان وعشرون ناخباً بالاقتراع بعد ان تم شطب اسمائهم من السجلات, اي سيادة الأسس الشخصية للاختيار هي القانون والنظام لدى اللجنة المركزية .

شخصياً اجد بان هنالك لغز او سر وراء هذا, فضولي جعلني ابحث لمعرفة السبب تبين بان هذا المرشح ابن عم مسؤول كبير في وزارة الصناعه والتجارة وله كلمه مسموعه, باعتقادي هذا سبب مقنع في اعادة هذا المرشح, ويعمل ما يريد .

لايوجد شيء مطلوب من وزارة الصناعة والتجارة ولكن الجدير في وزارة الصناعه والتجارة بان لا تقدم على مثل هذا العمل لانه يعتبر تشكيك في نزاهة الانتخابات ومأخذ على الوزارة , كون هذه الانتخابات أول انتخابات للغرف التجارة في عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين .

 




تعليقات القراء

كركي
لأنه حماك ما نجح عشان هيك كتبت المقالة
07-10-2009 07:28 PM
كركي
تابعي المزار ياشمس رح تلقي بلاوي
09-10-2009 09:38 PM
المهندس نبيل البري
الله يوفقك يا شمس المواجدة والى الامام
09-10-2009 10:47 PM
sami.s.m
انتي التي لا تغطى بالغربال الى الامام دوما
11-10-2009 10:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات