في أول رد عربي .. سوريا تؤجل زيارة عباس بعد استيائها من فضيحة تآمره ضد ابرياء غزة !


جراسا -

خاص-أكدت مصادر سورية مطلعة ان دمشق أجلت زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بسبب ما وصفته القيادة السورية بانشغالات في هذا التوقيت في وقت ربط مراقبون بين التأجيل واستياء دمشق من سلوك السلطة الفلسطينية خلال مناقشة تقرير غولدستون في مجلس حقوق الانسان.

وكانت الخارجية السورية قد أعربت عن استغرابها لموقف السلطة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية قوله:"ان سورية فوجئت بطلب السلطة الفلسطينية تأجيل اتخاذ إجراء في مجلس حقوق الإنسان في جنيف بصدد تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في غزة برئاسة القاضي غولدستون".

ودعت سوريا لمواصلة العمل مع الجهات الدولية المعنية من أجل التمسك بضرورة اتخاذ إجراءات عملية لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم اللإانسانية التي أشار لها التقرير انصافا لضحايا العدوان الاسرائيلي الوحشي على غزة من شهداء وجرحى ومشوهين سقطوا ضحية الهمجية الإسرائيلية.

وأكدت المصادر تأييد سوريا للدعوات الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة لإحالة التقرير إلى مجلس الأمن الدولي.

من جهة اخرى اعلن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى أن سوريا اجلت زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي كانت مقررة الثلاثاء وذلك بسبب الزيارة المفاجئة التي يقوم بها الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز لسوريا.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه "طلب الجانب السوري تاجيل الزيارة على ان يتم ترتيب موعد اخر خلال الايام القادمة، بسبب الزيارة المفاجئة التي سيقوم بها الملك عبدالله بن عبد العزيز غدا لسوريا".

وادعى المصدر بان التاجيل لا علاقة له بالجدال الناجم عن ارجاء مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة البحث في تقرير حول جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية ارتكبها الكيان الاسرائيلي خلال عدوانه على غزة.

وتتعرض السلطة الفلسطينية لانتقادات واسعة من مسؤولين فلسطينيين وعرب برضوخها للضغوط الاميركية والموافقة على ارجاء بحث التقرير.




تعليقات القراء

هيثم
ولاول مرة في حياتي اقولها انه ان مع سوريا في هذا الطلب وهذا التمسك لانه حاميها حراميها في غزة الله لا يفقك يا عباس للدرجة هاي تبيع شعبك ووطنك ارضاء لاسرائيل وبحكيلك حق العودة قال وين طالما هيك خنازير موجودة تقرر ما تريده اسرائيل
05-10-2009 05:40 PM
باب الحارة 4
هذا مأمون بيك
05-10-2009 08:11 PM
واحد مقهور
ليس غريبا على عباس ميرزا لانه ابن يهود
تحية عربية من اردن الخير اردن الهاشميين الى الرئيس الاسد ورح تضل اسد ان شاء الله
06-10-2009 11:43 AM
هاد الي نائص
والله يا عمو ابو مازن انت على راسي وما بدك هالزياره لبلد السفاحين سوريه هدول عملاء لايران وشغل مصالح ومفسدين في الارض وما بيشرفك تكون بينهم
08-10-2009 06:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات