تصدير أول شحنة أغنام الى السعودية منتصف الشهر الحالي


جراسا -

اكد رئيس قسم الثروة الحيوانية في محافظة المفرق الدكتور محمود الحناتلة ان تصدير اول شحنة من الاغنام الاردنية الى السعودية سيتم في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وكانت مديرية زراعة المفرق حجرت على ما يقارب (14) الف رأس من اغنام المزارعين الراغبين ببيع اغنامهم في الاسواق السعودية في محاجرها.

وقال الدكتور الحناتلة ان الاردن سيقوم بتصدير الاغنام للسعودية تباعا وفقا للشروط المبرمة ما بين البلدين ،مبينا أن المحاجر التابعة لوزارة الزراعة في المفرق تتوافق وشروط الصحة والسلامة العالمية.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور الحناتلة اجراءات الكوادر البيطرية والفنية ومنها حجر رؤوس الاغنام التي ستصدر (21) يوما تخضع خلالها الى اشراف صحي بشكل يومي الى جانب تحصينها ضد مرض الحمي القلاعية وفقا لمتطلبات الاسواق السعودية.

واضاف انه تم اخذ عينات للدم من الاغنام المحجور عليها حاليا وفحصها بالمخترات المركزية في الوزراة ،حيث اثبتت كافة العينات خلو الاعداد التي ستصدر الى السعودي من اية امراض.
وكانت لجان فنية سعودية زارت المحافظة خلال شهر حزيران الماضي واطلعت على واقع الثروة الحيوانية ودعت الى تطبيق شروط اتفاقية التصدير المبرمة ما بين الجانبين والتي تتمثل باعتماد محجري ( صرة والمفرق) والمعتمدان من قبل وزارة الزراعة الاردنية لاغنام منشؤها اردني والمراد تصديرها الى السعودية وتحصينها ضد الحمى القلاعية .

وشدد الحناتلة على ان المملكة طبقت كافة شروط الاتفاقية ما يسمح بتصدير الاغنام الاردنية للاسواق السعودية.
(الرأي - حسين الشرعة )



تعليقات القراء

ايمن
احنا مش ملاقين نوكل اللحمه وانتو جاين تصدروها
07-10-2009 12:33 AM
جلجامش
ناسي اي سنه اكلت لحمه اخر مره اللحوم اسعارها نار والحكومه تصدر الاغنام الاولى استيراد الاغنام لمنع احتكار اللحوم وبالتالي نزول اسعارها لكن هذا اسمه تخبيص كعاده المسؤولين وقراراتهم الغريبه التي تكون لمصلحه فلان اوعلان من الحيتان وتكون دائما ضد المواطن لكن الشعب المنافق يستاهل اكثر من هيك
07-10-2009 10:38 AM
بدوي
يعني التصدير عمره وقف
هذه اسالبيب تخدير ليس اكثر
07-10-2009 05:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات