مفارقات فلسطينية


في اليوم الذي تعلن فيه إسرائيل خسارتها حربها في غزّة ، بإطلاق سراح عشرين أسيرة مقابل شريط تلفزيوني قصير لجلعاد شاليط ، تعلن السلطة الفلسطينية اتنتصار إسرائيل في الحرب نفسها ، بوقف بحث تقرير لجنة حقوق الإنسان الذي يدين تل أبيب بارتكاب جرائم حرب.

وفي حقيقة الأمر ، فإنّ تلك الجرائم ارتكبت لسبب أوّل معلن هو إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير ، ولم تستطع أن تصل إلى نتيجة سوى خيبة الأمل ، بدليل أنّ شاليط ما زال أسيراً ، وورقة رابحة بيد حماس وتنظيمات المقاومة ، ويظهر في الشريط وهو يقرأ جريدة تحمل "اسم فلسطين" ، في تعبير رمزي لا يخفى على أحد.

أمّا قصّة جرائم الحرب الإسرائيلية ، وتقرير غولدستون ، فهو أشبه بالفضيحة الفلسطينية الحقيقية ، حيث يدين بشكل مباشر ولأوّل مرة إسرائيل بمثل هذه التهمة الواضحة ، وهو يمثّل أعلى هيئة في الأمم المتحدة ، ومع ذلك فالضحية هنا لا تريد إدانة الجلاد وبدعوى التأثير على جهود السلام.

من حقّ السفير الإسرائيلي في جنيف أنّ يقول إنّ القرار الفلسطيني يخدم إستراتيجية السلام ، وإنّه خطوة في الطريق الصحيح ، ولكنّ من حق كلّ الذين يؤيدون الحقوق الفلسطينية من عرب وأجانب ، أن يتساءلوا عن السبب الذي يدعوهم إلى مواصلة هذا الأمر ، في وقت يعتذر فيه الفلسطيني للقاتل عن كونه القتيل.




تعليقات القراء

بشار
باسم سكجها بعدو عايش؟
05-10-2009 12:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات