أوباما ان صح الفيديو !


ندعوا الله ان يتغمد شهيدنا البطل الطيار معاذ الكساسبة بواسع رحمته و عظيم غفرته وبعد:
لن اخوض في تفاصيل الفيديو الفنية الذي نشر على الشبكة العنكبوتية ولكنني سأتناول جملة صرح بها الرئيس الامريكي اوباما فقال ان صح الفيديو واتبعه باستنكار الى غير ذلك ونقارنها بالفترة التي سبقت نشر الفيديو وما بعدها :
وستقوم الفرضية على أنّ جملة ان صح الفيديو هي تأكيد امريكي بأن الفيديو فعلا ليس صحيحاً حين كان لدى الامريكان معلومات مسبقة عن الشهبد البطل انه قتل(ليس حرقا) مسبقاً في الثالث من كانون ثاني 2015 لهذا جاءت هذه العبارة حتى يحفظ الامريكان خط العودة فيما لو كشف حقيقة الفيديو فيما بعد. نستنتج من ذلك:
* أنه عندما خطط تنظيم داعش لانتاج هذا الفيديو المفبرك كان قد فقط السيطرة على الحفاظ على حياة الشهيد معاذ لاسباب قد تكون عسكرية او تسرع في اتخاذ القرار خارج عن الارادة لهذا السبب حاول اخفاء الامر و المسك بزمام الامور مؤقتاً والضغط على الاردن للاسباب التي تناولتها تحليلات متعددة في مختلف وسائل الاعلام أذكر و أضيف عليها :
(في فترة ما قبل النشر)
*. محاولة تضليل اعلامي وسياسي من قبل داعش من خلال التفاوض على السجينة الارهابية ساجدة الرشاوي المحكومة بالاعدام وايهام مقصود انها ذات اهمية عندهم ( وهي ليس كذلك) لكسب الوقت حتي يتم التملص من موقف ما واعطاء فرصة لانفسهم للتخطيط للخطوة القادمة.
*. محاولة داعش في خلخلة واثارة الموقف الشعبي ضد الحكومة من اجل زعزعة الوضع الامني الاردني وتحريك وتأليب الشارع وكسب مواقف مؤقتة.
*. الى عدد من الاهداف الاخرى التي تناولها المحللون في وسائل الاعلام
فشل التنظيم الارهابي في هذه الفترة بنسبة 99% حيث أعلن الموقف الرسمي الاردني استعداده للتفاوض ومبادلة الاسرىمصراً بضمان حياة الاسير وان لا يصيبه مكروه وهو ما اربك خطة النتظيم وافشلها...
(فترة النشر)
*. انتاج الفيديو المفبرك يرضي رغبات بعض العائلات الداعشية في مناطق داعش و التي طالبت بقتل وتقطيع الشهيد..
*. انتاج الفيديو المفبرك رسالة ترهيب باتجاه المواقف الشعبية والعسكرية الاردنية .
*. انتاج الفيديو المفبرك من أجل اثارة الشارع الاردني وخلق شرخ في اللحمة الوطنية في محاولة اخرى بعد فشل محاولته الاولى .
فشل التنظيم بنسبة 100% بعد ان سخط الشارع الاردني على التنظيم واظهر تلاحم شعبي رسمي مثالي بعد نشر الفيديو بالتوازي مع عقلانية وحكمة الرد الرسمي ... التظيم لم يستفز الا نفسه بل حرق جميع اوراقه على المستوى الاخلاقي والديني والقومي.بل خلق انشقاق في صفوف داعش ولجوء الى تركيا بسبب هذا الفيديو.
(في فترة ما بعد النشر)
*. استفزاز التنظيم للموقف الرسمي من أجل رد عسكري الامر الذي يتيح لداعش الرد بالمثل متمثل بتفجيرات او اغتيالات (التحفظ من داعش باتجاه الاردن هو استراتيجي عسكري بحت قائم على الادراك بحساسية مكانة الاردن واستحالة مواجهة القوات المسلحة الاردنية في هذه الفترة). والحقيقة ان داعش الارهابي يكون قد تخبط عسكريا لان فتح الحرب مع الاردن يعني فتح ابواب جهنم عليهم اذ لا يمكن ان تصمد كثيرا هذه العصابة امام التنظيم العسكري الاردني صاحب الصولات والجولات على مدى التاريخ وخاصة في منطقة الشرق الاوسط , فالحكومة الاردنية تعمل ضمن الاطار الدولي ولكن اذا بدأت الحرب فلن يوقف الاردن الا انهاء داعش عن بكرة ابيها بغض النظر عن المواقف والتحديات المختلفة التي ستواجهها لان القاعدة ستكون مصير امة بأكملها. والذي يقول ان قوى التحالف لم تستطع الاطاحة بداعش فكيف الاردن نقول هناك سببان رئيسان: اولهما : عدم وضوح او جدية السياسات الغربية في انهاء داعش ثانيهما : عدم وجود تدخل بري وهو ما يبقى السيطرة لداعش على الارض.
*.عدم صحة الفيديو هو انتكاسة كبيرة لتنظيم الداعش وتغيير سيحدث في كثير من المواقف الشعبية ومواقف الاحزاب والتيارات الاسلامية في مختلف انحاء العالم.
*.عدم صحة الفيديو هو كشف لحقيقة داعش : من ناحية من يدعمها في هذا الوقت الذي يحتاج فيه بعض رؤوساء الدول الغربية لتأييد شعبي وبرلماني في دولهم من اجل ترتيبات الاوضاع الاقتصادية ؟؟؟؟؟؟
*.لقد برهن الفيديو ان صح ام لم يصح كم تاهت هذه العصابة في الضلال حيث ان حرق الاسير قد خالف كل المبادى والقيم الاسلامية .ولفد فضح الله امرهم بين الملأ
على المدى البسيط فأن :
* الدول الداعمة لداعش بالخفاء,تكون قد سقطت اقليميا واسلاميا اذ لم تحدث موقفا مغايرا خلال الفترة القادمة...
*رد الفعل الدولي لن يكون بالقدر الذي سخط به الاردنيون خاصة ان داعش ارتكب جرائم أفضع من ذلك في العراق وسوريا.
الشهيد البطل معاذ كان الشوكة التي قصمت ظهر داعش ......نار الكساسبة هي النار التي ستحرق داعش ان طال الزمان او قصر....

وفي النهاية وبعيدا عن قضية نشر الفيديو فقد بات للعيان ان هذا التنظيم هو تنظيم ارهابي من الطراز الرفيع يجب اجتثاثه من جذوره وتقديم قادته للمحاكمة ان بقيوا على قيد الحياة................ورحم الله البطل الاردني الشهيد معاذ الكساسبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات