الاقتصاد في أسبوع


جراسا -

حوالات العاملين الأردنيين

اظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي انخفاض حوالات العاملين الأردنيين في الخارج بنسبة 7ر3% في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام مقارنة بمستواها المسجل في نفس الفترة من العام الماضي.

الإيرادات المحلية والمساعدات

انخفض إجمالي الإيرادات المحلية والمساعدات الخارجية خلال الشهور الثمانية الأولى من عام 2009 بمقدار 1ر0324 مليون دينار وبنسبة 10% عن مستواها في نفس الفترة من العام الماضي.

الأيرادات الضريبية

ارتفعت الأيرادات الضريبية بحوالي 60ر90 مليون دينار في الأشهر الثماني الأولى من هذا العام مقارنة بمستواها في نفس الفترة من العام الماضي.

الإنفاق

ارتفع الإنفاق بنسبة 5ر6% أو ما مقداره 40ر226 مليون دينار في الشهور الثمانية الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من 2008.

العجز المالي

ارتفع العجز المالي للموانة بمقدار 7ر265% في الشهور الثمانية الأولى من هذا العام ليصل إلى 70ر757 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الصقر للاستثمار

أقرت الهيئة العامة لشركة الصقر للاستثمار والخدمات المالية في اجتماع غير عادي رفع رأسمال الشركة الى 150 مليون دينار عن طريق الاكتتاب الخاص لمساهمي الشركة.

المستثمرون العرب

- اعلنت شركة المستثمرون العرب المتحدون عن نتائج أعمالها للستة أشهر الأولى من هذا العام حيث حققت الشركة خسارة صافية مقدارها 03ر18 مليون دينار مقابل ربح بلغ 61ر8 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

النموذجية للمطاعم

- اعلنت الشركة النموذجية للمطاعم عن نتائج أعمالها للنصف الأول من هذا العام حيث حققت الشركة خسارة صافية مقدارها 27ر0 مليون دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات